بيت لحم على موعد انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للسياحة الدينية
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

بيت لحم على موعد انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للسياحة الدينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بيت لحم على موعد انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للسياحة الدينية

مسرح
رام الله - فلسطين اليوم

تتجه الأنظار يوم غد الاثنين، إلى مدينة بيت لحم، وتحديدا إلى قصر المؤتمرات، حيث انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للسياحة الدينية الذي سيتواصل على مدار يومين.

وبدأت الوفود المشاركة بالتقاطر إلى مدينة بيت لحم والذي من المتوقع أن تكون مشاركة عربية وآسيوية وأجنبية في مؤتمر سياحي عالمي يعقد لأول مرة في فلسطين بل الشرق الأوسط.

وتم انهاء الاستعدادات والتجهيزات لاستقبال الحدث في مدينة المهد، مكان إقامة الوفود وبلدة الخضر حيث قصر المؤتمرات بحلتهما الجديدة، فتم تأهيل قسم من شارع القدس الخليل، وكذلك الواصل إلى منطقة مجمع برك سليمان السياحي.

وقال مدير عام قصر المؤتمرات جورج بسوس إنه تم إكمال التجهيزات والاستعدادات لاستقبال هذا الحدث السياحي العالمي و'الذي سيكون صورة حية لنقل فلسطين للعالم'.

وأوضح أن المؤتمر سيأخذ يومين، ففي يوم الافتتاح سوف يتم استغلال كامل مساحة قصر المؤتمرات للطابق الأرضي والمقدر بمساحة 9000 متر مربع، وسوف يتم تتويج الافتتاح في مسرحه الأضخم في الشرق الأوسط والذي يتسع لـــ 2000 شخص بمساحة 6 أمتار مكعب للشخص الواحد.

وأضاف أن ارض المركز الحرفي المسماة 'بازار السلطان' في أرض برك سليمان ستحتضن معرضا للسياحة على مساحة إجمالية 2000 متر مربع للمعارض ما يقارب 50 محلا تجاريا، وذلك بالاشتراك بالتنظيم مع اليابان ممثلة بمنظمة 'جايكا'، وسوف يكون المعرض على مساحة إجمالية تبلغ 12 ألف متر مربع.

وأشار بسوس إلى انه سيصار إلى استخدام 3 قاعات لأعمال المؤتمر، بالإضافة إلى 6 غرف اجتماعات جانبية وارض المعارض لاستقبال منظمي الحدث من مكاتب وإدارة، وأيضا 3 غرف عمليات ما بين امن الرئاسة وقيادة المنطقة والأجهزة الأمنية وأمن القوات الدولية مع تعزيز الخدمات المساندة من الهلال الأحمر والدفاع المدني وشركة الكهرباء والمياه.

ومن ناحية التجهيزات الفنية من الداخل، قال 'إنه تم التجهيزات اللازمة في أعمال الصوت والضوء  والترجمة والتنظيم الداخلي وخدمات الغداء والاستراحة، بالإضافة إلى تشكيل خطة لأي طارئ من انقطاعات التيار الكهربائي وغيرها من خلال المعدات والتجهيزات للمولدات الكهربائية، هذا كان من خلال مشاركة طواقم عمل مختصة (سواء فنية او سياحية او موسيقية او إدارية) والجانب الياباني وتنظيم ارض المعارض ومختبرات التجهيزات التكنولوجية والتقنية والمهندسين والأمنية وخدمات الطعام.

ويرى العديد من المختصين وأصحاب الاهتمام في المجال السياحي انه فرصة مواتية لخلق حالة سياحية فلسطينية في نظر المجتمع الدولي يقوده إلى الحضور لفلسطين وبيت لحم خاصة بكل أمن وأمان.

وقال رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم سمير حزبون، إن المؤتمر 'يفيدنا إعلاميا بالتعريف بفلسطين، وهذا ما يقودنا إلى تسويق سياحي سيكون له نتائج إيجابية على الجانب الاقتصادي'.

وأضاف حزبون أن حضور شخصيات وزارية وأخرى صاحبة قرار سياحي في العالم، سيغير وجهة نظر من لديه تخوف من الحضور لفلسطين وتشجعيه بالقدوم وبدوره سينعكس على الناحية السياحية والاقتصادية.

وأكد أن انعقاد ونجاح المؤتمر سيكون له المردود نحو تطوير مفهوم عقد مؤتمرات دولية في فلسطين في المستقبل من قبل منظمات دولية تابعة للأمم المتحدة، كما هو حاصل من قبل منظمة السياحة الدولية.

واعتبر رجل الأعمال والمستثمر في مجال الفنادق الياس العرجا أن المؤتمر سيخدم مصالح السياحة في فلسطين من خلال زيادة ثقة الزبون بالقدوم والإقامة بعد أن يشعر بالراحة بعد قدوم وزراء ومسؤولين في المشاركة في المؤتمر، وبالتالي الشعور بالأمن والأمان مع تغيير وجهة نظره التي كانت قائمة وتخوفاته.

أما رئيس جمعية الفنادق العربية في فلسطين جورج أبو عيطة، فقال 'انعقاده بحد ذاته انجاز لفلسطين وبيت لحم خاصة، وتأكيد على أنها جاهزة لاستقبال السياحة الدينية من جميع أنحاء العالم ودحض كل الادعاءات الكاذبة حولها'.

وأضاف 'نحن نعول كثيرا بأن يساعد المؤتمر في الأيام القادمة على تشجيع قدوم مجموعات سياحية مسلمة ومسيحية لفلسطين وبيت لحم خاصة، وهذا من شأنه أن يعود بالمردود الاقتصادي مع خلق فرص للعمل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيت لحم على موعد انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للسياحة الدينية بيت لحم على موعد انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للسياحة الدينية



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 06:42 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 08:40 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

أنباء عن مقتل 3 أشخاص بحرائق أستراليا

GMT 22:57 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

العثور على نوع جديد من الديناصورات في اليابان

GMT 03:05 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مريضة سرطان تحاربه بـ"رفع الأثقال" ويتم شفائها تمامًا

GMT 02:32 2017 الأحد ,28 أيار / مايو

عرض قصر ذو طابع ملكي بقيمة 6.25 مليون دولار

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

شذى حسون تتحدّث عن خفايا أغنيتها الأخيرة "أيخبل"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday