مشردون يكشفون أسرار برشلونة إلى السياح
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مشردون يكشفون أسرار برشلونة إلى السياح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مشردون يكشفون أسرار برشلونة إلى السياح

هولغداو (وسط) الدليل السياحي في برشلونة
برشلونة - أ.ف.ب

على مدى سنوات عمل في مطبخ مطعم فاخر في نيويورك لكن بين ليلة وضحاها اصبح رامون هولغداو مشردا في شوارع برشلونة حيث بات الان دليلا للسياح.

بعدما عاش ثلاثين عاما تقريبا في مانهاتن، انتقل هذا الرجل الاسباني البالغ 64 عاما واصله من سلمنكة (غرب) الى برشلونة في العام 2004 لاسباب عائلية.

وقد عانى بعض المشاكل في التكيف في مدينة غريبة عليه في حين كان قد بلغ سنا صعبة لايجاد عمل، وقد غرق رامون في دوامة الاكتئاب بعد وفاة والده ومن ثم احد اشقائه.

ويقول رامون متأثرا "ادخلت المستشفى لمدة ستة اشهر لاني كنت اعاني من الاكتئاب ولم اعد ارغب بالحياة".

وعند خروجه من المستشفى، وجد نفسه في الشارع من دون مأوى. وهو يتحدث بصعوبة عن تلك الفترة التي نام خلالها في "كيس نوم بين صندوقين" شأنه في ذلك شأن ثلاثة الاف مشرد في برشلونة بعدما كان يعتز بانه طبخ لمشاهير هوليوود في نيويورك.

ويؤكد رامون "انت على الدوام تحت رحمة اشقياء ولصوص ومشردين اخرين وحالات ادمان مختلفة. من السهل جدا الوقوع في بئر لا يمكن الخروج مها".

وبعدما قام بالكثير من الاعمال غير المصرح بها، تمكن رامون من ايجاد مسكن مع اشخاص اخرين.

وبات رامون الان دليلا سياحيا وتغطي الاموال التي يجنيها من هذا العمل كلفة وجبات الطعام والسجائر. فهو يعمل لحساب شركة صغيرة تدعى "هيدن سيتي تورز" اسست قبل اكثر من عام تقريبا وتهدف الى تنظيم جولات سياحية في المدينة يتولاها مشردون.

وخلال هذه الزيارات التي تستمر ساعتين تقريبا، يكتشف السياح وجها اخر لبرشلونة حيث تقدم اطباق الحساء الشعبية للفقراء والفروقات الكبيرة حتى في وسط المدينة حيث تتجاور الفنادق الفخمة مع شقق لا تتوافر فيها مقومات الحياة السليمة، بعيدا عن المسارات الكلاسيكية التي يسلكها 27 مليون سائح يزورون برشلونة سنويا.

وتشمل هذه الزيارات الاماكن السياحية مثل ساحة "سان فيليب نيري" الجميلة المحاطة بابنية من عصر النهضة. ويروي رامون الى المجموعة الصغيرة تاريخ المكان حيث قتل اربعون شخصا خلال عملية قصف في الحرب الاهلية الاسبانية.

الا ان التفسيرات لا تتوقف عند هذا الحد. وهو يوضح بالانكليزية الى ثلاثة سياح هم ايرلندي ويابانية وايطالية تقيم في لندن "هذه الساحة هي من الامكنة المفضلة للمشردين في برشلونة. فهي تمتع بالهدوء وبحرارة معتدلة خلال الصيف وهي بمنأى عن الرياح في الشتاء".

وتقول الايطالية مارتشيلا سناتوكي "انه لامر صادم. هذه الازقة الفقيرة والاقامة في الشارع...لا يتصور المرء برشلونة بهذه الطريقة".

وقد اقنعتها صديقتها توموكو فوكوزاوا بالمشاركة في هذه الزيارة . وتؤكد الشابة اليابانية "لا اقوم عادة بذلك لان هذه الزيارات مضجرة الا ان هذه الجولة مختلفة".

وتؤكد ليزا غريس مؤسسة شركة "هيدن سيتي تورز"، "اننا نبرز واقعا خفيا. فبرشلونة هذه غير واردة في الكتب السياحية".

وتوظف هذه الانكليزية التي تقيم في برشلونة منذ عشر سنوات، اربعة ادلاء. وهم يتكلمون الانكليزية والفرنسية والاسبانية والالمانية وقد تشردوا بعد طلاق او فقدان وظيفة في بلد يعاني من ازمة اقتصادية خطرة.

وتوضح باتريسيا بيثوتارتيا المديرة المساعدة في مؤسسة "رايس" وهي جمعية تساعد المشردين وتدعم المشروع "المشردون اناس طبيعيون اختبروا عدة احداث مأسوية في فترة قصيرة".

ويؤكد رامون "ما حصل لنا يمكن ان يحدث للجميع. لو يطلع الناس على قصص المشردين الشخصية لسقطت الكثير من الصور النمطية في اذهانهم

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشردون يكشفون أسرار برشلونة إلى السياح مشردون يكشفون أسرار برشلونة إلى السياح



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 02:23 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

تعرفي على طرق تنظيف الباركيه والعناية به

GMT 06:23 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

كارلي كلوس تظهر في بريدجستون بثوب برتقالي

GMT 21:17 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الاعب لوكاس بيليا يتعرض للإصابة قبل لقاء آيك أثينا

GMT 01:40 2016 الثلاثاء ,20 أيلول / سبتمبر

سلطة الشنكليش

GMT 00:35 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

مصور يربح دعوى "سيلفي القرد" ويتبرع للجمعيات

GMT 09:33 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مجوهرات "كرمنتيز krementez" تطرح مجموعتها الساحرة للمرأة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday