وزارة السياحة الأردنية تطلق حملة السياحة رأسمالنا الاثنين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وزارة السياحة الأردنية تطلق حملة السياحة رأسمالنا الاثنين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة السياحة الأردنية تطلق حملة السياحة رأسمالنا الاثنين

وزير السياحة والأثار الأردني الدكتور نضال القطامين
عمان ـ بترا

اطلقت وزارة السياحة والاثار اليوم الاثنين في فندق الماريوت حملة "السياحة راسمالنا" بهدف تعزيز الاهتمام والوعي بأهمية المنتج السياحي وتنوعه والاسهام في ابراز مخزون السياحة في المملكة .

وقال وزير السياحة والاثار وزير العمل الدكتور نضال القطامين ان الحملة تهدف إلى تحفيز المواطنين على التفكير باتخاذ مبادرات إيجابية ذات علاقة بالسياحة والتحلي بممارسات اجتماعية رفيقة بهذا القطاع الحيوي مشيرا الى ان الحملة هي الأولى من نوعها في الأردن.

وعرض القطامين العدد الإجمالي للعاملين في القطاع السياحي البالغ حوالي 49 ألف عامل يكسبون أرزاقهم من خلال العمل في قطاعات متفرعة عنه من اهمها قطاع الفنادق وقطاع المطاعم السياحية والنقل السياحي ومراكز الغوص ووكلاء السياحة وغيرها، مشيرا الى ارتفاع نمو الدخل القومي نحو ثلاثة مليارت دينار عام 2013 والى ازدياد ملحوظ في عدد العاملين في القطاع السياحي بنسبة 12 بالمئة خلال الفتره ذاتها.

وأشار الى انه ومن خلال هذه الحملة تامل الوزارة تحقيق التغيير السلوكي من خلال تنبيه الأردنيين إلى الحاجة الماسة للمحافظة على المقومات الاساسية الهائلة التي يتمتع بها الأردن من الناحية السياحية،" مبينا تمركز النواحي السلوكية في ثلاثة محاور تمثلت في وضع حد لممارسات تخريب الآثار والمواقع السياحية وتغيير سلوكيات سلبية كرمي المهملات والأوساخ في المواقع السياحية ووضع حد للسرقات الأثرية.

ولفت الى ان المملكة تزخر بالمواقع الدينية المسيحية والاسلامية منها 34 موقعا على الخارطة الاردنية للسياحة موجودة في كتاب الانجيل واهمها المغطس موقع عماد السيد المسيح ومثلها كذلك في القران الكريم مما يشكل حافزا لسياحة دينية اسلامية مسيحية على مدار العام .

وقال امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه ان حملة "السياحة راسمالنا" تشرح حال تسعة عاملين في القطاع السياحي من مجتمعنا الأردني في مهن سياحية متعددة تضمنت الدلالة السياحية والغوص والعاملين في المشاريع الحرفية واليدوية وموظفي الفنادق والعاملين في قطاعات الخدمات من مختلف المحافظات، حيث يتمتع أبطال هذه الحملة بشغف وحس عال تجاه ما يقومون به من الانتماء والفخر بالمنتج السياحي الوطني.

واكد مدير دائرة الاثار العامة الدكتور منذر جمحاوي اهمية التعاون ما بين الوزارة ودائرة الاثار العامة وهيئة تنشيط السياحة والجمعيات السياحية من اجل دعم التراث الملموس وغير الملموس والتحدث عن قصة المكان في اسلوب يدعم تحفيز جذب عدد كبير من الزوار والسياح الى المملكة مبينا ان المملكة تزخر بحوالي 100 الف موقع سياحي مسجل منها 21 الف موقع في دائرة الاثار العامة، مبينا ان الحملة تسعى الى المحافظة على المواقع الاثرية في جميع المحافظات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة السياحة الأردنية تطلق حملة السياحة رأسمالنا الاثنين وزارة السياحة الأردنية تطلق حملة السياحة رأسمالنا الاثنين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:05 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

أفكار فساتين ربيعية ناعمة من ياسمين صبري

GMT 20:35 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

مواجهات حاسمة خلال شهر كانون الثاني في ختام دوري الطائرة

GMT 13:25 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

"لا باز" وجهة سياحية تستحق الزيارة عند السفر إلى بوليفيا

GMT 13:30 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نشاطات محفزة واوقات سعيدة

GMT 16:34 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

كاتب مصري يعرب عن تفاؤله بالثورة الصناعية في الصعيد

GMT 11:50 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

اعترافات جريئة لعدد من المشاهير تصدم الجمهور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday