وزيرة الآثار تترأس ورشة عمل للأدلاء السياحيّين في برك سليمان
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

وزيرة "الآثار" تترأس ورشة عمل للأدلاء السياحيّين في "برك سليمان"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزيرة "الآثار" تترأس ورشة عمل للأدلاء السياحيّين في "برك سليمان"

وزيرة السياحة والآثار رولي معايعة
بيت لحم - جورج قنواتي

تترأس وزيرة السياحة والآثار رولي معايعة ورشة عمل نظّمتها شركة برك سليمان بالتعاون مع الوزارة ونقابة الأدلاء الفلسطينيين.

وقد شارك في الورشة نقيب الأدلاء الفلسطينيين، سمير بحبح، ورئيس مجلس إدارة شركة برك سليمان، مازن كرم، وطاقم من وزارة السياحة والآثار، والهيئة الإدارية لنقابة الأدلاء وعدد كبير من الأدلاء الفلسطينيين.

وقد أدار الورشة المدير التنفيذي لشركة برك سليمان، جورج سلفيتي؛ حيث استهل الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء وعلى روح صاحب شركة اتحاد المقاولين، الراحل المعلم سعيد خوري، والذي توفي في اليوم نفسه، ثم شكر الوزيرة والوزارة ونقابة الأدلاء والحضورعلى تلبيتهم الدعوة وشرح الأهداف المرجوة من الورشة.

وافتتحت الورشة وزيرة السياحة والآثار، واستهلّت كلمتها بالترحّم على روح خوري، وركّزت في كلمتها على أهمية موقع البرك السليمانية بالنسبة للسياحة المحلية والأجنبية، بكونها تحوي مقومات تاريخية وثقافية وطبيعية فريدة.

كما أكدت أهمية الموقع في إثراء المنتج السياحي الفلسطيني في فلسطين بشكل عام، وبيت لحم بشكل خاص، وأهمية مساهمته في زيادة الفترة الزمنية التي يقضيها السائح في بيت لحم.

وقد حثت الوزيرة جميع الأدلاء والمؤسسات السياحية إلى دعم هذا المشروع الوطني المهم، والذي يتعرّض إلى العديد من التحديّات والصعوبات وعلى رأسها الاحتلال الإسرائيلي.

وبدوره، ألقى نقيب الأدلاء، سمير بحبح، كلمة النقابة التي شكر فيها وزارة السياحة وشركة برك سليمان على تنظيم هذه الورشة، التي تهدف الى تعريف الأدلاء الفلسطينيين بهذا الموقع وما يحويه من مرافق سياحية وثقافية وتجارية مهمة تشكّل عامل جذب هام للسياحة الأجنبية والمحلية، ودعى جميع الأدلاء لزيارته وإحضار المجموعات السياحية إليه لتعريفهم بالتاريخ والحضارة الفلسطينية.

ونعى رئيس مجلس غدارة شركة برك سليمان، مازن كرم،  سعيد خوري، الذي أحب وطنه وشعبه وقيادته ولم يوفر جهدًا في يوم من الأيام في تطوير بلده وتنميته.

وقد شكر كرم وزارة السياحة والآثار ونقابة الأدلاء والحضور على مساعدتهم في تنظيم هذه الورشة وتلبيتهم الدعوة، وشكر الوزيرة على سعيها الدائم في دعم هذا المشروع الوطني الرائد.

كما ركّز كرم على أهمية برك سليمان التاريخية والثقافية بكونها تشمل مرافق تاريخية وثقافية وتجارية وترفيهية، مثل: البرك التاريخية وحديقة برك سليمان وقلعة مراد والمركز الثقافي ومتحف قلعة مراد ومجمع بازار السلطان التجاري بالاضافة الى قصر المؤتمرات. 

وقد أضاف أنَّ الشركة تمد أيديها دائمًا للمؤسسات السياحية كافة وللأدلاء السياحيين وجاهزة لتقديم التسهيلات كافةً.

ثم قدم مدير التسويق والتطوير في الشركة، ماجد إسحاق، عرضًا مصورًا عن مشروع برك سليمان، بيّن فيه أهم المقومات لهذا المشروع والمرافق المتنوعة التي يحويها وخطط الشركة المستقبلية في التطوير والتسويق والمسارات السياحية داخل الموقع، كما أعلن أنَّ الشركة سوف تنظّم بداية الشهر المُقبل عروض فلكلورية دائمة للسياحة الأجنبية.

وبعدها فُتح باب النقاش للمشاركين وتمّ الاجابة على أسئلتهم وتبني توصيات مهمة، وعلى رأسها تشكيل لجنة أثرية علمية بإشراف الوزارة توفر المعلومات الموثقة عن الموقع وخاصة البرك التاريخية والقنوات المائية، والترويج لهذا المشروع الرائد في المعارض الدولية بواسطة مكاتب السياحة الفلسطينية، ودراسة فتح مكتب للأدلاء الفلسطينيين في مجمع بازار السلطان وتدريب مجموعة منهم لتخصص في برك سليمان للسياحة المحلية والأجنبية.

ثم تجوّل الجميع في المشروع بدءًا من متحف قلعة مراد للآثار والتراث الفلسطيني ومن ثم مجمع بازار السلطان التجاري وحديقة برك سليمان، وبعدها تم تنظيم حفل استقبال على شرف الوزيرة والضيوف في مطعم سلطان زماني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة الآثار تترأس ورشة عمل للأدلاء السياحيّين في برك سليمان وزيرة الآثار تترأس ورشة عمل للأدلاء السياحيّين في برك سليمان



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 07:34 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

فاوتشي يرد على اتهامات ترامب بشأن أرقام وفيات "كورونا"

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 04:46 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

مايكل وولف يكشف تفاصيل نشر كتابه " فير أند فيوري "

GMT 05:56 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

بيلا حديد وكيندال جينر تشاركان في " Miu Miu"

GMT 11:03 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

استعراض لتفاصيل سيارة "شفرولية كورفيت ZR1 " المكشوفة

GMT 05:26 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

رياض الخولي يروي كواليس مسلسل "سلسال الدم"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday