تعرّف على أسس فن الـفينج شوي في الديكور الداخلي
آخر تحديث GMT 18:36:32
 فلسطين اليوم -
الاحتلال يعتقل شابا من "العيسوية" مصرع طفل دهساً في مدينة غزة قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت فجر اليوم الأثنين 19فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية إصابة العشرات من المواطنين خلال تصديهم لجرافات الاحتلال أثناء هدم 16 بناية تضم 100 شقة سكنية في قرية باهر بالقدس قوات الاحتلال تحتجز محافظ القدس عدنان غيث وتمنعه من الموصول الى "واد الحمص" الرئاسة تدين عمليات الهدم في واد الحمص جنوب شرق القدس وتحمل الحكومة الاسرائيلية كامل المسؤولية عن هذه الجريمة صائب عريقات يؤكد ان هدم الاحتلال لمنازل الفلسطينيين في واد الحمص هو تطبيق لما جرى في مؤتمر المنامة مجلس الوزراء يستنكر جريمة الاحتلال بهدم المنازل جنوب مدينة القدس المحتلة ويطالب العالم بالتصدي لها. عريقات يطالب الجمعية العامة ومجلس حقوق الانسان بمحاسبة ومساءلة "إسرائيل" على جرائمها مجلس الوزراء يؤكد ان الرئيس أوعز بإضافة جريمة الهدم جنوب القدس إلى الملف الذي رفع للجنائية الدولية
أخر الأخبار

تعرّف على أسس فن الـ"فينج شوي" في الديكور الداخلي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرّف على أسس فن الـ"فينج شوي" في الديكور الداخلي

أسس فن الـ"فينج شوي" في الديكور الداخلي
القاهرة - فلسطين اليوم

الـ"فينج شوي" مفردة مركبة من الـ"فينج" أي الهواء، والـ"شوي" أي الماء، وهي تشير إلى فنٍّ صيني يستهدف السيطرة البشريَّة على المكان، بغية جعل الطاقة الإيجابيَّة تتدفَّق فيه. ويحمل هذا الفنّ قواعد مُساعدة في ترتيب الأشياء داخل المنزل، بشكل متناغم ومريح.

الـ"فينج شوي" في الديكور الداخلي

يدعو الـ"فينج شوي" في المنزل بحسب المهندسة تانيا صليبا، إلى:

| القضاء على الكراكيب التي تتسبَّب بالفوضى في الغرف، بغية جعل الطاقة تتدفَّق في المنزل.

| الحرص على جعل الغرف تحظى بالهواء والنور الطبيعيين، فهذان العنصران أساسيَّان في طاقة الـ"فينج شوي"الإيجابيَّة. ويتمُّ هذا الأمر من خلال فتح نوافذ وأبواب المنزل.

| التناسق في توزيع النباتات الداخليَّة.

| تجنُّب وضع عناصر متضاربة، بالقرب من بعضها البعض.

| إيجاد التوازن بين العناصر الخمسة (النار والأرض والمعادن والماء والخشب). علمًا أنَّه يمكن استخدام هذه العوامل في ديكور المنزل من خلال رموزها، وفق الآتي:

• اللون الأحمر (أو الأصفر القوي أو البرتقالي) أو الأشكال المُثلَّثة للدلالة إلى النار.

• الألوان الترابية والأشكال المربَّعة والمستطيلة للدلالة إلى الأرض.

• ألوان الأبيض والفضِّي والذهبي والبرونز والرمادي والأزرق، كما الأشكال المدوَّرة، للدلالة إلى المعادن.

• ألوان الأسود والرمادي الغامق والأزرق الغامق، كما الأشكال المتموِّجة أو تلك التي لا تحمل شكلًا مُحدَّدًا، للدلالة إلى الماء.

الـ"فينج شوي" في الديكور الداخلي

لكلِّ غرفة قواعد

• باب المنزل الخارجي: يعدُّ باب المنزل الخارجي رئيسًا في إطار إدخال طاقة الـ"فينج شوي"إلى المسكن، ولا يجب تاليًا أن يكون مخترقًا بأيّ شقوق، أو محاطًا بأيّ عنصر يحتاج إلى التدوير، أو مواجهًا لباب حمَّام الضيوف، إذ من شأن ذلك أن يجعل الطاقة الداخلة من الباب الرئيس تتجه الى الحمَّام، فلا يبقى سوى القليل منها في المنزل أو حتَّى تنعدم فيه... أضف إلى ذلك، لا يُحبَّذ أن يواجه باب المنزل الرئيس السلالم الداخليَّة، إذ من شأن ذلك أن يسحب الطاقة إلى القسم العلوي من المسكن، من دون أن تدخل ذلك الأرضيّ.

من جهةٍ ثانيةٍ، يدعو خبراء الـ"فينج شوي" إلى إبعاد المرآة عن هذا الباب، إذ يعتقدون أنَّها تبعد الطاقة عن دواخل المنزل!

• غرف النوم: يكسب المرء الحيويَّة والطاقة من جرَّاء النوم، ما يستدعي إبعاد السرير عن زاوية الغرفة، إذ يعوق ذلك دورة الطاقة المزدهرة، ما يشعر المرء بالتعب، كما ضعف الحركة. ويجب إبعاد التلفاز من غرفة النوم، خصوصًا تلك الزوجيَّة بحسب صليبا، نظرًا إلى المحتوى الذي يبثُّه في النفس والعقل الباطني قبل النوم، عن الأجسام المثاليَّة والوجبات السريعة...

قد يهمك أيضًا :

 8 نصائح لديكور مميز لغرف نوم ضيقة 

 إليكِ لمسات شرقية لديكورات رمضان 2019

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرّف على أسس فن الـفينج شوي في الديكور الداخلي تعرّف على أسس فن الـفينج شوي في الديكور الداخلي



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - فلسطين اليوم
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية...المزيد

GMT 12:22 2019 السبت ,20 تموز / يوليو

جماهير يوفنتوس تترقب حسم صفقة إيكاردى

GMT 10:41 2016 الخميس ,17 آذار/ مارس

أهمية الاغتسال بعد الجماع عند المرأة

GMT 12:01 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صافيناز تنشر صورة لها بـ" المايوه " وهي بعمر الـ 16 عامًا

GMT 10:36 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday