أفكار مميزة طراز بوهو أنيق في منزلك بروح جريئة مندفعة
آخر تحديث GMT 04:24:53
 فلسطين اليوم -

أفكار مميزة طراز "بوهو" أنيق في منزلك بروح جريئة مندفعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أفكار مميزة طراز "بوهو" أنيق في منزلك بروح جريئة مندفعة

طراز "بوهو" أنيق في منزلك
القاهرة - فلسطين اليوم

تتعدد الأفكار الجريئة والمميزة للحصول على منزل أنيق، ونعتمد اليوم على "طراز البوهو" وهو من الأساليب الرائجة في عالم الديكور المنزلي، إلا أن تطبيقه شائك ويحتاج إلى دراية ببعض التفاصيل المهمة كي لا يبدو فوضويًا وعشوائيًا.

ونعرض فيما يلي بعض النصائح والإرشادات للحصول على "بوهو ستايل" أنيق ومُريح للعين، استقيناها من المواقع الإلكترونية المتخصصة وخبراء الديكور المعروفين.

ويعتمد أسلوب "البوهو" أو "البوهيمي"، على اختيار ألوان عديدة جريئة بطريقة غير تقليدية تمنح المكان الحرية، وهو "ستايل" مقتبس من الحياة الغجرية التي تعشق الطبيعة ولا تعترف بالقيود.

وتتلخص الفكرة الأساسية في الديكور "البوهيمي" تتلخّص في أنها تشبه روحًا جريئة مندفعة تملأ المكان. ثمة عناصر ومواد ينبغي توافرها للحصول على ديكور "بوهو" منها:
إقرأ أيضــــا: تعرف على أفضل انواع "لأرضيات الصلبة" في الديكور المنزلي

الخوص والخيزران

وتُعتبر اللمسات المنسوجة والخوص من السمات المميزة للمساحات الأنيقة من "البوهو"، حيث يمكن استخدام الأثاث من الخيزران أو الخوص، سواء أكان في إطارات الحائط أم المقاعد أم أغطية المصابيح المصنوعة من الخوص، إلى جانب استخدام السِّلال كحاويات للتخزين. ويُمكن الاستعانة كذلك بالأثاث المنسوج الذي يمزج بين الخشب أو الخوص والخيوط.

الستائر والسجاد

وتُفضل الأقمشة البيضاء للستائر، في الـ"ستايل البوهيمي"، وإذا رغبتم في إضافة قطع السجاد، فمن الأفضل اختيار المنسوجات المغربية التي يمكن فرشها على الأرضيّة أو تعليقها على الجدران.

أخطاء شائعة

ويلخّص الخبراء الأخطاء التي يجب تفاديها عند تطبيق الأسلوب "البوهيمي" في ديكور المنزل في هذه النقاط:

1 - يحتاج الديكور إلى إطار عام يجمع أجزاء الغرفة بألوانها وخاماتها المتعددة، ويُقدمها كوحدة واحدة. والألوان الغامقة أو ورق الحائط الموحّد يُسهمان إلى حد كبير في تحقيق هذا الهدف.

2 - يمكن للديكور الذي يعتمد الأسلوب «البوهيمي»، أن يتحول بسهولة إلى فوضوي، لذا ينبغي اختيار درجات ألوان وخامات متعددة، ولكنها متناسقة معًا، ومع مساحة المنزل.

3 - يقوم الديكور «البوهيمي» على فكرة تعدد الألوان، لكن وجود أكثر من ثلاثة ألوان أساسية يجعل شكل الغرفة مزعجًا جدًا وغير مُريح، خاصة لو تم اعتماد هذا الأسلوب في غرفة الجلوس أو غرفة النوم.

4 - النمط «البوهيمي» ليس مجرد أسلوب ديكور، بل فكرة ثقافية تتضمن أبعادًا تاريخية أيضًا، واختيارك لقطع مُعبّرة وجميلة تنطق بالتراث، أو وسائد ذات نقوش ثقافية مثلًا، سيعطي ديكور منزلك «البوهيمي» بُعدًا وفكرة عميقين.

5 - يحتاج هذا الطراز إلى خامات متعددة، ولا داعي إلى استخدام خامات كثيرة من دون معنى أو هدف منها، فمزج المعادن مع الفرو، أو صوف الأغنام مع البلاستيك يحققان أسلوبًا «بوهيميًا» عصريًا أنيقًا.

6 - يتجنب البعض اختيار الأسلوب «البوهيمي» لغرف النوم لأنه مزعج، وهذه فكرة خاطئة تمامًا، حيث يمكن تقليل الألوان في غرفة النوم والاعتماد أكثر على الخامات.

7 - يمكن الحصول على طراز «البوهو» في الحمّام بطرق بسيطة وسهلة، من خلال إدخال عناصر رئيسية ولمسات في الاكسسوارات. مثل الخشب والنباتات والخُوص. يمكن عدم استخدام هذه العناصر نفسها وإنما اعتماد ألوانها، كالبنّي بدرجاته المختلفة، والأخضر بُغيَة منح المكان طابعًا طبيعيًا.

الجدران والأرضيات

ويُمكن الاعتماد على ألوان ونقوش الأرضيات والجدران للحصول على "ستايل بوهيمي"، كاستخدام سيراميك بطابع مغربي أو اختيار «ستايل» الحجارة للجدران.

النباتات الطبيعية

ويرتبط هذا النمط بالطبيعة إلى حد كبير، لذا لا توجد مساحة "بوهو" من دون وجود اخضرار أو مساحات خضراء. لإضفاء الحيوية على المساحة وإكمالها، يُمكنك استخدام النباتات ذات الأوراق الخضراء أو الصبّار. ونظرًا إلى اعتماده على العناصر الطبيعية أو المستوحاة من الطبيعة، فإنه في الأغلب يمنح شعورًا بالراحة والعودة لأحضان الطبيعة، مما يؤثر إيجابًا في حالتنا النفسية.
قد يهمـــك أيضـــا: 

نصائح مُهمِّة عليك معرفتها لاختيار غطاء أرضيتك المُناسب

عِلم العلاج بالألوان واستغلاله في أثاث البيت

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفكار مميزة طراز بوهو أنيق في منزلك بروح جريئة مندفعة أفكار مميزة طراز بوهو أنيق في منزلك بروح جريئة مندفعة



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - فلسطين اليوم
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد

GMT 02:12 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

استلهمي إطلالات المناسبات المميزة من جيجي حديد
 فلسطين اليوم - استلهمي إطلالات المناسبات المميزة من جيجي حديد
 فلسطين اليوم - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 03:44 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 فلسطين اليوم - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 13:44 2019 الجمعة ,12 تموز / يوليو

تشافي يرحّب بعودة نيمار إلى برشلونة من جديد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 05:09 2017 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

نور إيهاب تواصل تصوير"يوميات زوجة مفروسة 3"

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 03:05 2015 الثلاثاء ,20 كانون الثاني / يناير

الفنانة آيتن عامر تصوّر دور فتاة شعبية في "الزوجة الخامسة"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday