إحباط محاولة الحوثيين للتقدُّم والسيطرة على مواقع المقاومة في محيط مأرب
آخر تحديث GMT 12:09:26
 فلسطين اليوم -

"الأمم المتحدة" تحذر من خطر المجاعة وتفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن

إحباط محاولة "الحوثيين" للتقدُّم والسيطرة على مواقع المقاومة في محيط مأرب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إحباط محاولة "الحوثيين" للتقدُّم والسيطرة على مواقع المقاومة في محيط مأرب

المقاتلون المؤيدون للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي
صنعاء ـ فلسطين اليوم

أحبط المقاتلون المؤيدون للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي محاولة جديدة لـ"الحوثيين" للتقدُّم نحو مدينة مأرب، والسيطرة على مواقع المقاومة في محيطها، فيما واصلت الجماعة قصفها العشوائي للأحياء السكنية وسط تعز وفي شمال غربي مدينة عدن، فيما سقط مائة قتيل في قتال شرس في مدن إب وعدن وتعز ومأرب، حسبما ذكرت مصادر رسمية يمنية.

وفي نيويورك؛ حذرت الأمم المتحدة من خطر المجاعة في اليمن وتفاقم الأزمة الإنسانية فيه، في وقت تلقى المبعوث الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد دعمًا قويًا من مجلس الأمن، بالرغم أنه سمع خلال لقائه مع البعثة الروسية في الأمم المتحدة "انتقادات وتحذيرات من إمكانية أن يفقد حياده لصالح دول مجلس التعاون الخليجي".

وذلك دكَّ طيران التحالف مواقع "حوثية" في مناطق على الجبهات الأمامية للقتال، كما استهدف مخازن للسلاح ومعسكرات موالية للجماعة في محافظات عدن والضالع وتعز والبيضاء ومأرب وحجة وصعدة، وأكدت مصادر سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وكشف مسؤولون أمنيون في صنعاء، عن أنَّ وفدًا من "الحراك الجنوبي"، الذي يُطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله يجري في العاصمة العُمانية "مسقط" محادثات مع وفد من جماعة "الحوثيين"، من أجل وقف النار، حسبما ذكرت وكالة "أسوشييتد برس".

وكان تردّد أن وفدًا من حزب "المؤتمر الشعبي" الذي يتزعّمه الرئيس السابق علي عبدالله صالح، توجّه إلى موسكو لإجراء محادثات مع مسؤولين روس.

وأكدت مصادر قبلية في مأرب أن مسلحي القبائل تمكنوا من إحباط هجوم حوثي للسيطرة على مواقعهم في منطقتي نخلا والسحيل. وتحدثت عن معارك عنيفة بين الطرفين في مناطق المشجح والفرع، استُخدِمت فيها كل أنواع الأسلحة وسط أنباء عن عشرات الإصابات بين قتيل وجريح.

وأضافت المصادر أنَّ المعارك امتدت إلى منطقتي الجفينة والسائلة غرب المدينة، في ظل غارات لطيران التحالف على مواقع المسلحين "الحوثيين" الذين يحاولون إخضاع محافظة مأرب النفطية، وتأمين طريقهم إلى مناطق حضرموت والمهرة الخارجة عن سيطرتهم.

وواصلت الجماعة قصف الأحياء السكنية شمال غربي مدينة عدن، في مناطق إنماء ودار سعد والمنصورة. وأكد مسعفون أنَّ 3 قتلى بينهم امرأة و10 جرحى سقطوا بقذائف أطلقها "الحوثيون" على منطقة إنماء المزدحمة بآلاف النازحين.

وذكرت مصادر محلية أنَّ طيران التحالف استهدف مواقع "الحوثيين" في مداخل عدن وضواحيها ومطارها، كما استهدف عشرات منهم أثناء تجمعهم قرب المبنى الحكومي لمحافظة الضالع في منطقة سناح شمال مركز المحافظة.

وطاولت الغارات مواقع لـ"الحوثيين" والقوات الموالية لهم على الحدود الشمالية الغربية في محافظتي صعدة وحجة، وقال سكان إن القصف الجوي مصحوبًا بقذائف المدفعية السعودية وصواريخ مروحيات "أباتشي" طاول تجمعات "حوثية" في مديريات حرض وحيران وميدي ومستبأ وبكيل المير التابعة لمحافظة حجة، واستهدف مواقع في مديريات حيدان ورازح وساقين وكتاف التابعة لمحافظة صعدة. وتحدثت مصادر "الحوثيين" عن مقتل عبدالله الحميضة وهو واحد من المرجعيات الدينية في المنطقة.

وأعد مجلس الأمن مشروع بيان اقترحته بريطانيا يؤكد دعم كل أعضاء المجلس لجهود المبعوث الدولي ولد شيخ أحمد، الذي قدم إحاطته الأولى إلى المجلس بعد مشاورات جنيف وأوضح فيها "خطة النقاط الست" التي تتضمن التوصل إلى "اتفاق وقف للنار مرفق بانسحاب القوات المتنازعة من المدن الرئيسية، ووضع آلية لانسحاب منتظم لهذه القوات من المناطق الأخرى بالتزامن مع انتشار فريق مراقبين محايد".

تضمنت خطة ولد شيخ أحمد ضرورة "تعهد الأطراف المتنازعين في اليمن توفير وصول المساعدات الإنسانية، واحترامهم القانون الإنساني الدولي وحماية المدنيين وإطلاق السجناء السياسيين، وإرجاع سلطة المؤسسات الحكومية إلى المناطق التي تنسحب منها الأطراف المتقاتلة، والتزام الدخول في مفاوضات شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة تضم كل المكونات السياسية في اليمن".

وأوضح ولد شيخ أحمد إنه سيتوجه نهاية الأسبوع الحالي إلى الرياض وجدة وصنعاء للقاء الأطراف المعنيين واستكمال البحث في كيفية التوصل إلى هدنة إنسانية عاجلة "قبل انتهاء شهر رمضان". وأكد أنه "متمسك بالتفاؤل" وأنَّ "المبادئ المطروحة قابلة للتحقق" مشددًا في الوقت نفسه على أنه لم يحدد موعدًا جديدًا لجولة مشاورات أخرى بين اليمنيين.

وأشار دبلوماسيون في نيويورك إلى أنَّ ولد شيخ أحمد "سمع كلامًا حادًا من البعثة الروسية قبل جلسة مجلس الأمن بأن عليه التمسك بالحيادية وألا يتحول مبعوثًا خاصًا لمجلس التعاون الخليجي، بل أن يحافظ على مهمته كمبعوث خاص للأمين العام ولمجلس الأمن".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحباط محاولة الحوثيين للتقدُّم والسيطرة على مواقع المقاومة في محيط مأرب إحباط محاولة الحوثيين للتقدُّم والسيطرة على مواقع المقاومة في محيط مأرب



GMT 12:26 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إسرائيلية على منشأة تحت الأرض تابعة لـ"حماس" جنوب "غزة"

GMT 14:15 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

30 مليون أميركي يدلون بأصواتهم مبكرًا في انتخابات الرئاسة
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:17 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

كرنب بروكسل من أشهى الأطباق المقدمة

GMT 01:30 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رسل العزاوي تُؤكّد أنّ خبرتها تخطَّت تقديم البرامج

GMT 05:24 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تتحدى عبير صبري في "ألوان الطيف"

GMT 15:00 2017 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

سيباستيان جيوفينكو يكشف أسباب رفضه الانتقال إلى برشلونة

GMT 16:40 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال في 2018
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday