الاحتلال الإسرائيلي يصادر مساحات كبيرة من أراضي الضفة في أريحا وقرب البحر الميت
آخر تحديث GMT 21:52:53
 فلسطين اليوم -

بان كي مون دعا تل أبيب الى التراجع وعريقات اعتبر الخطوة ردًا على الأفكار الفرنسية

الاحتلال الإسرائيلي يصادر مساحات كبيرة من أراضي الضفة في أريحا وقرب البحر الميت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال الإسرائيلي يصادر مساحات كبيرة من أراضي الضفة في أريحا وقرب البحر الميت

منظمة التحرير الفلسطينية
غزة – محمد حبيب

أعلنت الإذاعة العبرية صباح الأربعاء أن إسرائيل صادرت مساحات كبيرة من الأراضي في الضفة الغربية قرب البحر الميت ومدينة أريحا .وذكرت حركة السلام الآن الإسرائيلية المناهضة للاستيطان في الأراضي التي احتلتها إسرائيل في حرب 1967 أن مصادرة 2342 دونمًا من الأراضي تمثل أكبر مصادرة لأراض في الضفة الغربية

في الأعوام القليلة الماضية، مضيفة أن إسرائيل لديها بالفعل خطط لتوسيع مستوطنات يهودية قريبة وبناء منشآت سياحية وتجارية أخرى في المنطقة. وتبلغ مساحة الأراضي المصادرة 2342 دونما ممتدة بشكل طولي وعرضي على مساحات شاسعة منمصر-وغزة" style="line-height: 1.6;"> الأراضي الفلسطينية.وتثير هذه المصادرات غضب الفلسطينيين والجماعات الحقوقية، وينتقدها قسم كبير من المجتمع الدولي لأنها تجزئ الأراضي الفلسطينية.وفي وقت سابق، اعتبر موفد الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، أن "إعلان هذا الأمر يمكن أن يقوض مشاريع التقدم نحو السلام".

وأكد أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، أنه لم يبق من كل منطقة غور الأردن "سوى 8 في المئة مخصصة للفلسطينيين ولمستقبلهم ونموهم الطبيعي وكل شيء، هذا بالضبط نموذج حكومة نتانياهو القائم على دولة واحدة ونظامين" لكل شعب، مضيفًا: "لدينا أكبر نظام استيطاني ويربح المستوطنون والنظام الاستعماري مئات الملايين من الدولارات"، وبحسب عريقات فإن "صافي أرباح النظام الاستيطاني القائم في أريحا وغور الأردن بحسب أبحاثنا هو 500 مليون دولار" سنويا. وأردف: "سنذهب إلى مجلس الأمن بمشروع قانون فقط حول الاستيطان وجرائم المستوطنين"، مضيفًا أن الرد الإسرائيلي على الأفكار الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام واضحٌ من خلال إعلان إسرائيل عن مصادرة ما يزيد عن ألفي دونم من أراضي أريحا.

واعرب عريقات عن شكره لتمسك فرنسا في أفكارها لعقد المؤتمر الدولي وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي ضمن جدول زمني محدد وتأكيداتها بأن أنه لا يمكن الانتصار على الإرهاب دون حل القضية الفلسطينية وإنهاء الاحتلال، مؤكّدًا أن الاتصالات الأمنية متواصلة والوفد الأمني الفلسطيني يسعى بكل ما هو ممكن لإلزام إسرائيل بتنفيذ الاتفاقات الموقعة .

من جهته دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون "إسرائيل" إلى التراجع عن استيلاءها على مساحة كبيرة من الأراضي قرب أريحا، معتبرًا "أن من شأن هذه الخطوة أن تعرقل التوصل لحل الدولتين".
ورأى "كي مون" في بيان أصدره ليلة الأربعاء، أن الإعلان الإسرائيلي بالاستيلاء على أراضي في أريحا، يشير إلى تكثيف النشاط الاستيطاني. وأضاف "أن الاستيطان في المناطق المحتلة غير مشروع حسب القانون الدولي".

وقرر الاحتلال صباح الثلاثاء مصادرة أكثر من ألفي دونم من أراضي محافظة أريحا شرق الضفة الغربية المحتلة، والإعلان عنها كأراضي "دولة"، وفق ما أوردته إذاعة الجيش الإسرائيلي.

يشار إلى أن الناطق بلسان وزارة الخارجية الأمريكية قد أصدر بيانًا مماثلًا، أدان فيه استيلاء الاحتلال على عشرات الدونمات في أريحا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال الإسرائيلي يصادر مساحات كبيرة من أراضي الضفة في أريحا وقرب البحر الميت الاحتلال الإسرائيلي يصادر مساحات كبيرة من أراضي الضفة في أريحا وقرب البحر الميت



 فلسطين اليوم -

لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بإطلالات ساحرة

واشنطن - فلسطين اليوم
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 08:16 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العذراء" في كانون الأول 2019

GMT 08:06 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أنظار العالم تتجه إلى الطفلة الرّوسيّة كرستينا بيمنوفا

GMT 08:05 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الأسد" في كانون الأول 2019

GMT 09:28 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

مراهقة أفغانية تواجه رغبة أبويها بتزويجها وتصبح فنانة "راب"

GMT 18:22 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد الجري ولو لمدة 5 دقائق فقط

GMT 17:42 2014 الأحد ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

رغبات الانحراف الجنسي لدى الرجال أكثر من النساء

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 06:03 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات شقق فخمة بمساحات واسعة تخطف الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday