الزعنون يؤكد التضامن  مع السعودية ويعلن أن هموم المملكة هي هموم فلسطين
آخر تحديث GMT 10:35:34
 فلسطين اليوم -

بحث وآل الشيخ الاعتداءات على المسجد الأقصى والتطرّف الاسرائيلي

الزعنون يؤكد التضامن مع السعودية ويعلن أن هموم المملكة هي هموم فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الزعنون يؤكد التضامن  مع السعودية ويعلن أن هموم المملكة هي هموم فلسطين

المسجد الأقصى
رام الله - غازي محمد

أعلن رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، تضامن ودعم الشعب الفلسطيني مع شقيقه في المملكة العربية السعودية في حربه ضد التطرَف، موضحًا خلال لقائه برئيس مجلس الشورى السعودي الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ، أن "هموم المملكة العربية السعودية هي هموم فلسطين، ونحن جئنا لكي نعلن دعمنا وتضامننا معكم في وجه الهجمة الشرسة التي تتعرض لها المملكة، ونحن الى جانبكم وندعم حقكم في الدفاع عن أنفسكم في وجه ما تتعرضون له".

وأضاف الزعنون، أن "الموقف الفلسطيني واضح جدا، ولن نسمح لأي ادعاء او لأي أحد أن يشوش، أو يحرف هذا الموقف الذي عبر عنه الرئيس محمود عباس تجاه المملكة العربية السعودية، مستذكرا كل المواقف الداعمة التي قدمتها المملكة تجاه فلسطين وشعبها في نضاله ضد الاحتلال وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس، مقدرا عاليا الجهود السعودية في انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الفلسطينية". حيث جاء ذلك خلال لقاء الزعنون الاثنين في الرياض برئيس مجلس الشورى السعودي الدكتور عبد الله آل الشيخ ضمن زيارة رسمية للملكة العربية السعودية تستمر ثلاثة ايام بدعوة من آل الشيخ، وحضر اللقاء الى جانب الزعنون اعضاء المجلس الوطني: جمال عايش، خالد مسمار،  عبد الحميد القدسي ،عثمان مرار، عمران الخطيب، عمر حمايل وسفير دولة فلسطين في السعودية بسام الأغا وقنصل فلسطين في جدة محمود الاسدي.
 
وأطلع الزعنون، وآل الشيخ على آخر التطورات والمستجدات التي تشهدها الساحة الفلسطينية، وخصوصًا ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من تصاعد العدوان والتطرَف "الاسرائيلي"، وما يتعرض له المسجد الاقصى من انتهاكات وعدوان مستمر، إلى جانب الانتهاكات "الإسرائيلية" الأخرى التي تقودها حكومة المتطرف بنيامين نتنياهو.

ووضع الزعنون مضيفه ال الشيخ بصورة الجهود التي تبذل لطي صفحة الانقسام وتشكيل حكومة وحدة وطنية، عوّلاً على دور المملكة العربية السعودية في دعم تلك الجهود والمساعي.  وقال أثناء لقائه مع آل الشيخ: "جئنا أيضا لنؤكد مجددا على الموقف الفلسطيني الداعم للمملكة العربية السعودية في كل ما تتعرض له السعودية من أعمال إرهابية، فنحن معكم في حفظ أمن واستقرار بلدكم، و نحن معكم أيضا في كل الإجراءات التي اتخذتموها لضمان ذلك".

وأشاد الزعنون بالسعودية ومواقفها المتقدمة في دعم القضية الفلسطينية سياسيا وماليا وفي كل المجالات الأخرى، مثمنا هذه المواقف المبدئية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والدعم السخي وغير المحدود لشعبنا وقضيتنا. كما أشاد بدور المملكة العربية السعودية على المستويين الدولي والإقليمي، فهي تقوم بواجبها القومي والإسلامي تجاه إخوانها في اليمن، خصوصًا دفاعا عنها وتصديا لأية محاولات للتدخل في شؤونها الداخلية أو تهديد سيادتها.  وشكر الزعنون آل الشيخ على دعوته الكريمة لوفد المجلس الوطني الفلسطيني لزيارة المملكة العربية السعودية خاصة في ظل الظروف والأحداث التي تشهدها فلسطين بشكل خاص ومنطقتنا بشكل عام، مؤكدًا على عمق ومتانة العلاقات الأخوية بين المملكة العربية السعودية وفلسطين.

وبحث الجانبان خلال اللقاء ايضا سبل تعزيز وتطوير العلاقات البرلمانية بين المجلسين الوطني الفلسطيني والشورى السعودي وتفعيل عمل لجنة الصداقة والأخوة البرلمانية الفلسطينية السعودية التي ستجتمع الثلاثاء في مقر مجلس الشورى وتضع الاسس والقواعد لذلك، والتنسيق المشترك والحثيث بين الوفود البرلمانية الفلسطينية والسعودية في الاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية، بما يخدم قضايا الأمتين العربية والإسلامية. وبحث الجانبان ايضا سبل التنسيق المشترك خلال مؤتمر رؤساء البرلمانات العربية الذي سيعقد في القاهرة الاسبوع المقبل.

وبيَن آل الشيخ مجددا على موقف المملكة العربية السعودية الداعم للقضية الفلسطينية، مشيدا بصمود الشعب الفلسطيني وجاهد لنيل استقلاله وانه لم يخضع او يخنع رغم اشتداد الهمجية الصهيونية عليه، مؤكدا ان المملكة العربية السعودية مع وحدة الصف الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية. واعتبر زيارة الوفد البرلماني الفلسطيني للمملكة العربية السعودية في هذا التوقيت نصرة لها، وان هذه الزيارة جاءت في القوت المناسب.

وأبدى آل الشيخ الاستعداد التام لبذل كل شيء لتعزيز وتطوير العلاقات الفلسطينية السعودية وخاصة البرلمانية منها، مؤكدا ان مجلس الشورى السعودي جاهز لتبني اي قرار فلسطيني يدعم فلسطين، مشددا على بذل المزيد من الجهود لزيادة التنسيق بين المجلسين السعودي والفلسطيني على كافة المستويات.

ووضع أن الوفد الفلسطيني بصورة الجهود السعودية من اجل جمع كلمة العرب والمسلمين وتصديها لكل المحاولات التي تستهدف الامة العربية وتهديد استقلال وسيادة دولها، مشيرا الى تحرك المملكة العربية السعودية في اليمن، مؤكدا ان المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لديها كامل العزم والحزم لمعالجة كافة القضايا داخليا وخارجيا، مشيرا الى ان المملكة هي في اقوى مراحلها الآن.

وزار رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، والوفد المرافق بزيارة متحف المصمك التاريخي في العاصمة الرياض، واطلع مدير المتحف ناصر العريفي الوفد على نشأة هذا المتحف ودوره في التاريخي في بناء المملكة العربية السعودية. ومن المقرر ان يلتقي الزعنون يوم غد بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي في مقره في العاصمة الرياض.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزعنون يؤكد التضامن  مع السعودية ويعلن أن هموم المملكة هي هموم فلسطين الزعنون يؤكد التضامن  مع السعودية ويعلن أن هموم المملكة هي هموم فلسطين



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:17 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

كرنب بروكسل من أشهى الأطباق المقدمة

GMT 01:30 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رسل العزاوي تُؤكّد أنّ خبرتها تخطَّت تقديم البرامج

GMT 05:24 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تتحدى عبير صبري في "ألوان الطيف"

GMT 15:00 2017 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

سيباستيان جيوفينكو يكشف أسباب رفضه الانتقال إلى برشلونة

GMT 16:40 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال في 2018
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday