الغنوشي يدعو إلى تنفيذ حوار وطني حول البطالة والتنمية في المناطق المهمَشة التونسيَة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

احتجاجات العاطلين عن العمل تتواصل في محافظات القصرين وجندوبة وقفصة

الغنوشي يدعو إلى تنفيذ حوار وطني حول البطالة والتنمية في المناطق المهمَشة التونسيَة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الغنوشي يدعو إلى تنفيذ حوار وطني حول البطالة والتنمية في المناطق المهمَشة التونسيَة

زعيم حركة "النهضة" الإسلامية التونسية راشد الغنوشي
تونس - كمال السليمي

دعا زعيم حركة "النهضة" الإسلامية التونسية راشد الغنوشي إلى تنظيم حوار وطني حول البطالة والـــتنمية في المناطق الفقيرة، فيما تتواصل احتجاجات العاطلين من العمل في محافظات القصرين وجندوبة وسيدي بوزيد وقفصة. حيث أوضح الغنوشي أن "المـــطالبة بتغيير الحكومة بسبب انتشار الاحتجاجات الاجتماعية لن يحل المشكلة ولن يقدم حلولًا للعاطلين من العمل"، مشددًا على ضرورة إعطاء الحكومة فرصة لتنفيذ برنامجها وعدم الاستعجال في محاسبتها.
 
واعتبر الغنوشي عقب لقائه رئيس الحكومة الحبيب الصيد مساء الاثنين، أن الظرف الحالي يستوجب "تنظيم حوار حول إيجاد فرص عمل في أقرب وقت تشرف عليه رئاسة الحكومة وتشارك فيه القوى السياسية في الموالاة والمعارضة والمنظمات الاجتماعية ورجال الأعمال"، مضيفاً أنه ليس أمام التونسيين سوى التحاور أو التقاتل.
 
واقترحت "الجبهة الشعبية" اليسارية تعليق تسديد ديون تونس الخارجية وفرض ضرائب على أصحاب الثروات، إضافة إلى تمويل الدولة مشاريع كبرى في المحافظات الفقيرة لحل الأزمة، وفق تصريح الناطق باسم الجبهة حمة الهمامي عقب لقائه الصيد.
 
وبدأ الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي الاثنين، زيارة رسمية إلى الكويت تستغرق يومين، هي الأولى له منذ توليه منصبه، حيث سيجري محادثات رسمية مع الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. واستقبل السبسي في مطار الكويت الدولي، كل من أمير البلا وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي مرزوق الغانم، ورئيس الحكومة الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح وعدد من المسؤولين. ورافق الرئيس التونسي وفد رسمي يضم وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي وعدداً من الوزراء والمسؤولين الحكوميين.
 
وأعلن الناطق باسم إدارة قوات الحرس الوطني (الدرك) إصابة 144 عنصر أمن من وحدات الشرطة والدرك والدفاع المدني على خلفية الاحتجاجات الأخيرة، إضافة إلى حرق أكثر من 40 سيارة أمنية وخمس مقرات تابعة للشرطة والجمارك. وأوقفت الوحدات الأمنية ألف و105 أشخاص منذ بدء الاحتجاجات من بينهم 582 شاركوا في عمليات نهب وسرقة طاولت محلات خاصة وعامة في مختلف المحافظات منذ فرض حظر التجول في نهاية الأسبوع الماضي.
 
 
وتواصلت احتجاجات العاطلين من العمل في مختلف المحافظات، حيث نفذ مئات الشبان اعتصامات في مقرات محافظات القصرين وسيدي بوزيد وجندوبة وقفصة فيما أغلق محتجون السكة الحديد للقطار الذي ينقل الفوسفات من مناجم محافظة قفصة إلى الموانئ الساحلية.  ويعقد مجلس النواب جلسة عامة استثنائية الأربعاء، لمناقشة برنامج الحكومة للحد من البطالة وتنمية المحافظات الفقيرة، إضافة إلى إعلان رئاسة البرلمان عن التركيبة الجديدة للمجلس بعد قبول عشرات الاستقالات من حزب "نداء تونس".
 
وتتصدر كتلة "النهضة" الإسلامية المشهد البرلماني الجديد بـ 69 نائبًا من أصل 217 فيما تراجعت كتلة "نداء تونس" إلى المركز الثاني بـ64 نائبًا بعد استقالة 22 نائبًا منها ليؤسسوا كتلة "الحرة" التي ستحتل المركز الثالث من حيث عدد المقاعد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الغنوشي يدعو إلى تنفيذ حوار وطني حول البطالة والتنمية في المناطق المهمَشة التونسيَة الغنوشي يدعو إلى تنفيذ حوار وطني حول البطالة والتنمية في المناطق المهمَشة التونسيَة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:00 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

غوارديولا يُشكك في فوز السيتي بلقب "البريميرليغ"

GMT 04:11 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

نقدم لكِ وصفة الرقاق الذيذة من لبنان

GMT 18:31 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حقيقة توقف فيلم أحمد عز بعد قرار حبسه

GMT 19:28 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

دراسة صينية تؤكد ان تناول السمك يقلل من أمراض الكبد

GMT 09:41 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

اتبّعي خطوات المدونة آسيا لإطلالة رائعة بأزياء المونوكروم

GMT 01:45 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

وزير إسرائيلي يهدد بقطع المياه عن العاصمة الأردنية"عمان"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday