المعارضة  تنسحب من جنيف وتشترط  رفع الحصار عن المدن  ووصول المساعدات  ووقف القصف
آخر تحديث GMT 13:46:14
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

الجعفري يصف قرار دي ميستورا بتعليق المفاوضات بأنه تغطية لقرار المعارضة بالانسحاب

المعارضة تنسحب من جنيف وتشترط رفع الحصار عن المدن ووصول المساعدات ووقف القصف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المعارضة  تنسحب من جنيف وتشترط  رفع الحصار عن المدن  ووصول المساعدات  ووقف القصف

رياض حجاب رئيس الهيئة العليا للمفاوضات للمعارضة السورية
جنيف - نور خوام

أعلن رياض حجاب رئيس الهيئة العليا للمفاوضات للمعارضة السورية أن وفد المعارضة، الذي شارك في محادثات جنيف سوف يغادر جنيف اليوم الخميس  ولن يعود إليها مجددا إلا إذا كان هناك تحقيق للمطالب الإنسانية للشعب السوري على الأرض والخاصة برفع الحصار عن المدن المحاصرة ووصول المساعدات الإنسانية ووقف القصف.

وقال حجاب، في مؤتمر صحفي في جنيف مساء يوم الأربعاء، إن الحديث الذي دار الأيام الماضية عن وقف إطلاق النار كان المقصود به هو وقف القصف على المناطق الأهلة بالسكان والمشافي والمدارس والأسواق، مضيفا أن تعليق المفاوضات من قبل مبعوث الأمم المتحدة ستافان دى ميستورا هو فرصة للمجتمع الدولي للضغط على النظام في سوريا وحلفائه لتنفيذ المتطلبات الإنسانية.

وتابع قائلا "إن المعارضة شددت على ضرورة أن تأتي العملية السياسية في بيئة ملائمة لتوفر الظروف للتقدم في المباحثات وبالفعل جاء قرار مجلس الأمن 2254 في 18 ديسمبر الماضي، وحتى اليوم لم ينفذ منه شيئ في كافة القضايا الإنسانية التي تمثل معاناة هائلة للشعب السوري وكان بين من وافقوا على القرار روسيا ولكن ما حدث خلال الساعات الماضية هو أن النظام وحلفاءه كثفوا القصف واستخدمت القوات الروسية والإيرانية سياسة الأرض المحروقة في قتل السوريين وتضاعفت عدد الغارات بشكل مذهل حتى أن منطقة واحدة في حلب تعرضت لأكثر من 215 غارة في يوم واحد".

 

وأكد رئيس الهيئة العليا للمفاوضات للمعارضة السورية أن من يريد الحل السياسي لا يتبع سياسة القتل والتصعيد، قائلا إن وفد المعارضة جاء إلى جنيف وهو يعلم أن النظام الذي أفشل المفاوضات في جنيف في عام 2014 سيقوم بذلك مجددا هذه المرة ولهذا جاء الوفد ليثبت للعالم أن النظام لا يريد حلا سياسيا

وإتهم رئيس الوفد السوري الرسمي إلى مفاوضات جنيف   الدكتور بشار الجعفري قرار دي ميستورا بتعليق المفاوضات  السورية السورية في جنيف حتى الـ25 من الشهر الجاري  بأنه تغطية  دبلوماسية لقرار الوفد المعارض بالانسحاب موضحا أن  “المحادثات غير المباشرة لم تقلع رسميا بسبب تأخر وصول وفد المعارضة السورية من الرياض وقرارهم بالانسحاب اليوم قبل البدء بالمحادثات غير المباشرة بيننا وبينهم من خلال الميسر”.كد رئيس الهيئة العليا للمفاوضات للمعارضة السورية أن من يريد الحل السياسي لا يتبع سياسة القتل والتصعيد، قائلا إن وفد المعارضة جاء إلى جنيف وهو يعلم أن النظام الذي أفشل المفاوضات في جنيف في عام 2014 سيقوم بذلك مجددا هذه المرة ولهذا جاء الوفد ليثبت للعالم أن النظام لا يريد حلا سياسيا.

 

وقال الجعفري في تصريحات أدلى بها في جنيف  أمس الأربعاء  عقب إعلان دي ميستورا تعليق الحوار  “إن الوفد الآخر وصل بعد أربعة أيام وبدأ بطرح شروط مسبقة ورفض الانخراط في المحادثات غير المباشرة بشكل رسمي”.وأضاف الجعفري “إن قرار دي ميستورا الذي جاء على شكل دبلوماسي إنما كان تغطية دبلوماسية لقرار المعارضة بالانسحاب  أن  الأسلوب الذي قدمه دي ميستورا بتبرير انسحاب الوفد  جاء بتعليمات من  المملكة العربية  السعودية وتركيا وقطر مجاف للموضوعية ولم يقل الحقيقة كما هي”.

 

وقال الجعفري “سمعنا من دي ميستورا الكلام عن تأجيل المحادثات.. هو الآن في طريقه إلينا وسنسعى للحصول على مزيد من المعلومات من جانبه.. أقول له بكلمات قليلة بأن أسلوبه الدبلوماسي بتغطية فشل وفد الرياض هو أسلوب يجافي الموقف والحقيقة والواقع وسنسأله عن المزيد من التفاصيل في حال وصوله بعد قليل”.

 

وأضاف الجعفري “إن وفد معارضة الرياض لم ينخرط في الأجواء غير المباشرة حتى الآن ولذلك أنا قلت بالأمس إن المحادثات غير المباشرة رسميا لم تقلع بسبب تأخر وفد الرياض بالوصول وثانيا وصوله بتعليمات من مشغليه بإفشال اجتماع جنيف وثالثا قرارهم بالانسحاب اليوم قبل البدء بالمحادثات غير المباشرة بيننا وبينهم من خلال الميسر”.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعارضة  تنسحب من جنيف وتشترط  رفع الحصار عن المدن  ووصول المساعدات  ووقف القصف المعارضة  تنسحب من جنيف وتشترط  رفع الحصار عن المدن  ووصول المساعدات  ووقف القصف



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين

GMT 05:36 2015 الخميس ,05 آذار/ مارس

ماريا ولوسي أغرب توأم على وجه الأرض

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:09 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مصوّر روسيّ يلتقط صور "سيلفي" من أعلى ناطحات السحاب

GMT 15:03 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

تفسير قوله تعالى "ولقد كرمنا بني آدم"

GMT 23:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

نصائح لتشعري براحة أكبر عند ارتداء حذاء كعب عالي

GMT 00:32 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

ولاء الداري تكشف عن جديدها من رسومات الطبيعة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday