اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال على الحدود الشمالية والشرقية لقطاع غزة
آخر تحديث GMT 14:12:55
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

إصابات بالرصاص المطاطي واختناقات خلال قمع مسيرات سلمية

اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال على الحدود الشمالية والشرقية لقطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال على الحدود الشمالية والشرقية لقطاع غزة

اندلاع مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال
غزة - محمد حبيب

أصيب 5 مواطنين مساء اليوم في المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال وشرق قطاع غزة بالقرب من السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة وأفاد شهود عيان بأن مواجهات اندلعت قرب موقع ناحل عوز العسكري شرق الشجاعية شرق مدينة غزة أسفرت عن إصابة مواطنين بالرصاص الحي . ونقلت مصادر طبية أن الشابين أصيبا في الأطراف السفلية واندلعت مواجهات في شمال قطاع غزة مع قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج العسكرية في محيط معبر بيت حانون وأصيب 3 آخرون وتشهد مناطق التماس في قطاع غزة كل جمعة منذ بداية انتفاضة القدس مطلع تشرين الأول/ أكتوبر العام الماضي مواجهات أسفرت عن وقوع عدد من الشهداء وإصابة المئات.

وأفاد مراد شتيوي الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم أن جيش الاحتلال اقتحم القرية تحت غطاء كثيف من إطلاق قنابل الغاز والأعيرة المعدنية؛ مما أدى إلى إصابة شاب يبلغ من العمر 19 عاما بعيار معدني في الرجل وعولج في الشارع، إضافة إلى إصابة العشرات بحالات اختناق، مؤكدا اندلاع مواجهات عنيفة مع الشبان الذين تصدوا لدوريات الاحتلال بالحجارة وزجاجات الطلاء.

وكانت المسيرة انطلقت تحت شعار "أعطوا الطفولة حقها في فلسطين" لمناسبة يوم الطفل الفلسطيني، ووجه فيها الطفل الجريح خالد شتيوي 11 عاما رسالة لأطفال للمنظمات الدولية بضرورة التدخل الفوري لحماية أطفال فلسطين الذين يتعرضون للقتل والإصابة والاعتقال من قبل جيش الاحتلال دون مراعاة القوانين التي تكفل حق الأطفال في الحياة.

يذكر أن جيش الاحتلال خلال قمعه مسيرة كفر قدوم استهدف 14 طفلا بالرصاص الحي في الأطراف أدت إلى إحداث جروح وكسور في الأطراف السفلية، وكان آخرها محاولة إعدام الطفل شتيوي، إضافة إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق بعد استهداف المنازل بشكل مباشر، واعتقال 6 أطفال قضوا أحكاما تتراوح ما بين 4-6 أشهر في سجون الاحتلال.

وأصيب مواطن بجروح والعشرات من المواطنين ومتضامنين أجانب بالاختناق الشديد، اليوم إثر استنشاقهم غازا مسيلا للدموع في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري وفاء وانتصار للأسرى وإحياء للذكرى الـ 68 لمجزرة دير ياسين.

وأطلق الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية تجاه المشاركين عند اقترابهم من جدار الفصل العنصري القديم، ولاحقوا المتظاهرين بين أشجار الزيتون".

وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في بلعين عبد الله أبو رحمة، إن المواجهات أسفرت عن إصابة رئيس المجلس القروي باسل منصور (40 عاما) بقنبلة غازية في القدم، والعشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق الشديد، وإحراق مساحات مزروعة بأشجار الزيتون واللوز تعود ملكيتها للمواطنين هيثم الخطيب وناصر ابورحمة .

وشاركت في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، القوى الوطنية والإسلامية وأهالي بلعين، ونشطاء سلام إسرائيليين والعشرات من المتضامنين الأجانب. ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، المشددة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، وطرد المستوطنين، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وجاءت فعالية هذا اليوم وفاء وانتصار للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وإحياء للذكرى الـ 68 لمجزرة دير ياسين، وتؤكد اللجنة الشعبية في بلعين أن تاريخ دولة الاحتلال الإسرائيلي أسود منذ احتلالها لفلسطين وحتى اليوم. وطالبت اللجنة الشعبية المؤسسات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية لملاحقة إسرائيل في المحاكم الدولية على جرائمها المتكررة في حق أبناء الشعب الفلسطيني.

وأصيب العشرات بالرصاص المطاطي وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع، ظهر اليوم الجمعة، واعتقل 4 آخرين بعد قمع قوات الاحتلال لمسيرة سلمية انطلقت من قرية عزبة الطبيب شرق قلقيلية تجاه شارع رقم "55" لزراعة الأشتال على أراضي المواطنين المهددة بالمصادرة لشق طريق استيطاني.

وأفادت مصادر طبية ، إصابة مواطنين برصاص الاحتلال المطاطي في البطن والفخد، وأصيب أكثر من 13 آخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، وتم تقديم العلاج الميداني لهم.

وقال بيان طبيب رئيس مجلس قروي عزبة الطبيب " انطلقت مسيرة سلمية من قرية عزبة الطبيب بدعوة من لجنة المقاومة الشعبية في القرية، بمشاركة متضامنين إسرائيليين وأجانب وفلسطينيين، تجاه شارع "55" للوصول إلى أراضي المواطنين المهددة بالمصادرة لصالح الشارع الاستيطاني، لكننا فوجئنا بقمع جنود الاحتلال للمسيرة بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت". وأشار إلى أن الاحتلال اعتقل خلال قمعه للمسيرة 3 متضامنين إسرائيليين وفلسطينيا واقتادهم إلى جهة غير معلومة.

وأكد الطبيب أن مسيرة الجمعة سلمية يشارك فيها نشطاء في مقاومة الجدار والاستيطان لرفض مشروع الطريق الاستيطاني، وتهدف لزراعة الأشتال في أراضي المواطنين المصادرة، وإحياء يوم الأرض الخالد. وشدّد على أهمية الاستمرار في الفعاليات السلمية للتعبير عن رفض المواطنين والمتضامنين مع الشعب الفلسطيني لقرارات المصادرة بحق الأراضي وشق الشارع لصالح المستوطنين.

يذكر أن الاحتلال أعلن نيته مصادرة أكثر من 100 دونم تعود لمواطني بلدة عزون وقريتي النبي إلياس شرق قلقيلية؛ لشق شارع استيطاني يرتبط في نهايته مع شارع "55"؛ مما لاقى احتجاجا كبيرا من أصحاب الأراضي والمواطنين للمشروع.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال على الحدود الشمالية والشرقية لقطاع غزة اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال على الحدود الشمالية والشرقية لقطاع غزة



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 10:34 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"
 فلسطين اليوم - ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:40 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 04:26 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

كتاب "استجواب صدام حسين" يروي أحداث الأعوام الأخيرة في حياته

GMT 12:16 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أول صالون تجميل يستقبل المحجبات في نيويورك

GMT 08:58 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جديد بولغري شنط من مجموعة "SERPENTI FOREVER "لربيع وصيف 2019

GMT 01:26 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تُصارع من أجل البقاء في مدينة الخليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday