بان كي مون يؤكد أن الاحتلال الإسرائيلي سبب موجة التطرف الحالية
آخر تحديث GMT 14:12:55
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

جائت التصريحات بترحيب فلسطيني وغضب إسرائيلي

بان كي مون يؤكد أن الاحتلال الإسرائيلي سبب موجة التطرف الحالية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بان كي مون يؤكد أن الاحتلال الإسرائيلي سبب موجة التطرف الحالية

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون
بيت لحم- ناصر الأسعد

في تصريح أغضب حكومة اليمين الإسرائيلية، صرح الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أن "الاحتلال الإسرائيلي هو السبب في موجة الإرهاب الحالية".

جاءت أقوال بان خلال كلمة ألقيت نيابة عنه في المؤتمر المنعقد في العاصمة الاندونيسية جاكرتا. وأشار الأمين العام للأمم المتحدة إلى أن "الغضب الذي نراه اليوم نتيجة خمسة عقود من الاحتلال الإسرائيلي، نتيجة الخوف والذل والإحباط وعدم ثقة الشباب الفلسطيني المحبط من عدم الوفاء بالوعود".

وأردف بان أنه "منذ أن ضمت إسرائيل القدس الشرقية عام 1967 وهي تمارس سياسة شاملة لزيادة قبضتها على المدينة وإضعاف الوجود الفلسطيني هناك"، لافتًا إلى أن "إسرائيل تمارس في القدس سياسات تطهير عرقي، ستؤدي الى طرد العرب من البلدة، ومنذ سبتمبر والوضع يزداد سوءًا، سياسات إسرائيل هي المسئولة عن الوضع الحالي".

وعقب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مؤكدًا: "تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة تشكل دعمًا للإرهاب. لا يوجد أي مبرر للإرهاب. القتلة الفلسطينيون لا يريدون أن يقيموا دولة – إنهم يريدون أن يدمروا دولة وهم يقولون ذلك على الملأ"، على حد تعبيره.

وأدعى نتنياهو: "الفلسطينيون يريدون قتل اليهود أينما كانوا وهم يقولون ذلك على الملأ. إنهم لا يقتلون من أجل السلام ومن أجل حقوق الإنسان.

الأمم المتحدة فقدت حياديتها وقوتها الأخلاقية منذ زمن طويل وتصريحات الأمين العام لا تحسن أوضاعها".

بدوره رحب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات بتصريحات بان كي مون التي أكد فيها أن استمرار الاحتلال الاستيطاني الاستعماري الإسرائيلي يعتبر السبب الرئيسي لغياب الأمن والسلام والاستقرار.

ودعا عريقات المجتمع الدولي لمساءلة ومحاسبة الحكومة الاسرائيلية، اذا ما أراد المجتمع الدولي الحفاظ على خيار الدولتين على حدود ١٩٦٧.

وشدد عريقات بان الحكومة الإسرائيلية من المستوطنيين وللمستوطنيين، وبأنها تنفذ مخططها بتدمير خيار الدولتين واستبداله بمبدأ الدولة بنظامين .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بان كي مون يؤكد أن الاحتلال الإسرائيلي سبب موجة التطرف الحالية بان كي مون يؤكد أن الاحتلال الإسرائيلي سبب موجة التطرف الحالية



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 10:34 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"
 فلسطين اليوم - ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday