ضغوط على عباس لتأجيل التوجه إلى مجلس الأمن لتحديد موعد إنهاء الاحتلال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية يدعو إلى رفضها

ضغوط على عباس لتأجيل التوجه إلى مجلس الأمن لتحديد موعد إنهاء الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ضغوط على عباس لتأجيل التوجه إلى مجلس الأمن لتحديد موعد إنهاء الاحتلال

مجلس الأمن الدولي
رام الله – وليد أبوسرحان

يتعرض الرئيس الفلسطيني محمود عباس لضغوط سياسية من الإدارة الأميركية وأطراف عربية ودولية بهدف تأجيل مشروع القرار الذي يعتزم الجانب الفلسطيني تقديمه إلى مجلس الأمن لتحديد موعد لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي دولة فلسطين المعترف بها في الأمم المتحدة كدولة غير عضو.

وأوضح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صالح رأفت، الأربعاء، أن هناك ضغوطًا تمارس على القيادة الفلسطينية لتأجيل مشروع القرار إلى مجلس الأمن حتى مطلع العام المقبل، معبرًا عن رفضه لتلك الضغوط ومطالبًا برفضها.

وشدد رأفت على رفض الضغوط "التي تمارس من الولايات المتحدة الأميركية وبعض الأطراف العربية والدولية على القيادة الفلسطينية لتأجيل تقديم مشروع القرار الذي تعتزم تقديمه إلى مجلس الأمن الدولي حتى مطلع العام المقبل".

وأضاف رأفت أننا "ندعو القيادة وعلى رأسها الأخ الرئيس أبومازن إلى عدم الاستجابة والرضوخ لهذه الضغوط والعمل بدلًا من ذلك على تكثيف العمل السياسي والدبلوماسي من أجل تأمين الأصوات اللازمة لتمرير مشروع القرار والقيام بتقديمه إلى مجلس الأمن خلال جلسة المجلس التي ستنعقد يوم الثلاثاء الموافق 21 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري برئاسة رئيسة دولة الأرجنتين الصديقة، وهي المعروفة بمواقفها المؤيدة لشعبنا الفلسطيني ولمشروع القرار".

وتابع رأفت أننا"في الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" ندعو القيادة الفلسطينية إلى رفض دعوات وزير الخارجية الأميركي لاستئناف المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي، ورفض الاستفراد الأميركي برعاية عملية السلام، والاستعاضة عن مسار المفاوضات الثنائية بعقد مؤتمر دولي للسلام تحت إشراف ورعاية الأمم المتحدة بحيث يكون هدف هذا المؤتمر تطبيق الاتفاقيات والقرارات الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية بما يؤدي إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لجميع الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 عبر آليات محددة وجداول زمنية قصيرة وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وكاملة السيادة عليها بعاصمتها القدس الشرقية، وتأمين حق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة إلى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها عام 1948 وفقا للقرار الأممي رقم 194".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضغوط على عباس لتأجيل التوجه إلى مجلس الأمن لتحديد موعد إنهاء الاحتلال ضغوط على عباس لتأجيل التوجه إلى مجلس الأمن لتحديد موعد إنهاء الاحتلال



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

ترامب يكشف عن تقدُّم في المفاوضات مع بكين

GMT 05:16 2018 الأحد ,13 أيار / مايو

جون لويس تكشف أسرار عن منزلها الجورجي

GMT 15:30 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

جوندوجان يحسم موقفه بشأن رحيله من مانشستر سيتي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday