لافروف يعدل عن زيارة أنقرة ويحذر المواطنين الروس من السفر إلى تركيا
آخر تحديث GMT 07:23:37
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

القضية تتفاعل بسرعة وقلق يغزو الساحة الدولية عقب إسقاط مقاتلة روسية

لافروف يعدل عن زيارة أنقرة ويحذر المواطنين الروس من السفر إلى تركيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لافروف يعدل عن زيارة أنقرة ويحذر المواطنين الروس من السفر إلى تركيا

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
موسكو ـ حسن عمارة

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الثلاثاء، إلغاء زيارته الرسمية إلى تركيا التي كانت مقررة غدا الأربعاء، بعد أن أسقط الجيش التركي طائرة حربية روسية على الحدود السورية.

وأكد لافروف في تصريحات نقلها التلفزيون: "اتخذنا قرارًا بإلغاء اللقاء المقرر غدًا في اسطنبول مع وزير الخارجية التركي"، متذرعًا بـ "الخطر الإرهابي المتزايد في تركيا"، مشيرا إلى أن "السلطات الروسية تنصح مواطنيها بعدم السفر إلى تركيا بسبب عدد الأعمال المتطرفة فيها".

وأضاف أن "عدد الأحداث المتطرفة على الأراضي التركية لا يقل بحسب تقديراتنا عما هو في مصر؛ لذلك ننصح مواطنينا بعدم الذهاب إلى تركيا لغايات سياحية أو أخرى".

وعقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء الثلاثاء، اجتماعًا أمنيًا مع موسعًا في المجمع الرئاسي في أنقرة؛ لبحث تداعيات إسقاط الطائرة الروسية المقاتلة "سوخوي 24" الذي أسفر عن مقتل طيار وأسر آخر.

وتوالت ردود الفعل الدولية عقب الحادث، حيث دعت الحكومة الألمانية، الجانبين إلى ضبط النفس والحذر من التصعيد، بينما اعتبر مصدر في الحكومة السورية أن إسقاط الطائرة يؤكد دعم تركيا للإرهاب.

ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إسقاط تركيا لمقاتلة روسية بأنه "طعنة في الظهر نفذها شركاء المتطرفين"، مضيفا أن الواقعة ستكون لها عواقب خطيرة على العلاقات بين موسكو وأنقرة.

وأوضح خلال حديثه في منتجع "سوتشي" على البحر الأسود قبل اجتماعه مع العاهل الأردني الملك عبد الله، أن الطائرة التي أسقطت والتي تقول تركيا إنه جرى تحذيرها مرات عدة هوجمت داخل سورية عندما كانت على بعد كيلومتر من المجال الجوي التركي وسقطت على مسافة أربعة كيلومترات عن الحدود في الأراضي السورية.

وأفاد بوتين: "الخسارة هي بمثابة طعنة في الظهر وجهت إلينا من قبل المتآمرين مع المتطرفين، ولا يسعني وصف ما حصل اليوم بشكل آخر، لن نتسامح أبدًا مع ارتكاب جرائم مثل تلك التي وقعت اليوم".

ومن جانب أخر، أكد بوتين أن المقاتلة الروسية "سوخوي-24" التي أسقطها الطيران التركي قرب الحدود السورية لم تكن تهدد تركيا، مشيرًا إلى أنها أصيبت في الأراضي السورية على بعد كيلومتر من الحدود التركية.

وذكر بوتين: "طائرتنا وطيارونا لم يكونوا يشكلوا أي تهديد لتركيا، المقاتلة تحطمت على بعد أربعة كيلومرات من الحدود".

وأردف: "أقمنا على الدوام علاقات حسن جوار مع تركيا لكن أيضًا علاقات ودية مع الحكومة، لا أعلم من المستفيد مما حصل اليوم، بالتأكيد ليس نحن".

إلى ذلك، عبّر الرئيس الروسي عن أسفه لأن أنقرة طلبت عقد اجتماع طارئ لحلف شمال الأطلسي الذي تنتمي إليه بدلًا من بحث هذه المسألة مباشرة مع موسكو.

وأوضح متحدثون باسم فصائل مقاتلة في سورية وناشطون إعلاميون معارضون، مقتل أحد الطيارين الروسيين اللذين سقطا في ريف اللاذقية الشمالي غرب سورية، إثر إسقاط تركيا لطائرتهما عند الحدود السورية التركية.

ويذكر أن مصادر في رئاسة الجمهورية التركية، أعلنت أن مقاتلة يعتقد بأنها روسية من طراز "سوخوي 24"، أسقطت بموجب قواعد الاشتباك، عقب انتهاكها المجال الجوي التركي عند الحدود مع سورية، وتجاهلها التحذيرات.

وسقطت الطائرة الحربية صباح الثلاثاء في منطقة "باير بوجاق" أو ما تعرف بـ "جبل التركمان" في ريف محافظة اللاذقية شمال غربي سورية بالقرب من الحدود التركية.

وأكدت رئاسة الأركان التركية تحذيرها للطائرة الحربية التي اخترقت الأجواء التركية عشر مرات خلال خمس دقائق، إلا أنها واصلت انتهاكها، وبموجب قواعد الاشتباك قامت طائرتان تابعتان للقوات الجوية التركية من طراز "إف-16"، بإسقاط الطائرة المذكورة، ونشرت وسائل الإعلام صورًا قالت إنها لجثة الطيار الروسي بحوزة فصائل المعارضة في ريف اللاذقية.

يُشار إلى أن تركيا تشكل بالنسبة إلى الروس الوجهة السياحية الرئيسة مع مصر التي توقفت جميع الرحلات الجوية إليها بعد تحطم الطائرة من طراز "ارباص" الروسية في سيناء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لافروف يعدل عن زيارة أنقرة ويحذر المواطنين الروس من السفر إلى تركيا لافروف يعدل عن زيارة أنقرة ويحذر المواطنين الروس من السفر إلى تركيا



GMT 08:47 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

وفد "حماس" ينهي مباحثات "إيجابية" في مصر لإنهاء الانقسام

GMT 07:59 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

بنيامين نتنياهو يكشف عن خطر يواجه بلاده منذ قيامها 1948

GMT 07:46 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الخارجية الفلسطينية تعلن عن "مؤتمر دولي" بدعوة من عباس

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

حمد أشتية يؤكّد أنّ مؤتمر دولي للسلام من شأنه "تصويب البوصلة"
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 05:58 2018 الجمعة ,08 حزيران / يونيو

أفضل المطاعم والمقاهي بجلسات خارجية في الرياض

GMT 07:54 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر وأهم المطاعم في ماليزيا

GMT 03:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

سعر الشيكل الإسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الإثنين

GMT 15:52 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة ياسمين صبري تعلن عن مشروعاتها المقبلة

GMT 09:36 2016 الخميس ,10 آذار/ مارس

الكرتون أخبار الثمانية

GMT 11:15 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

نسرين طافش تُقدّم أولى أغنياتها تزامنًا مع عيد الحب

GMT 16:09 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

خواتم ألماس من أرقى دور المجوهرات العالمية لمختلف السهرات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday