هنية يُعلن أنَّ المصالحة الفلسطينية قطعت شوطاً لا بأس به واللقاءات مع القاهرة جيدة
آخر تحديث GMT 13:47:37
 فلسطين اليوم -

أوضح حرص حماس على الأمن القومي المصري والعربي

هنية يُعلن أنَّ المصالحة الفلسطينية قطعت شوطاً لا بأس به واللقاءات مع القاهرة جيدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هنية يُعلن أنَّ المصالحة الفلسطينية قطعت شوطاً لا بأس به واللقاءات مع القاهرة جيدة

نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية
غزة – محمد حبيب

أفاد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية, اليوم الجمعة، أن الاجتماعات التي جرت مع المسؤولين المصريين خلال الأسابيع الماضية جيدة, وقال هنية خلال خطبة الجمعة في مسجد الإمام مالك في خانيونس:" هناك أمورٌ بحاجة إلى متابعة، ونحن سنتابعها بكل اهتمام ومسؤولية", وأضاف:" أن وفد حماس أكَّد على سياسات الحركة تجاه مصر كما تجاه كل الأشقاء العرب والمسلمين من خلال الحوارات والمتمثلة في لا تدخل في الشأن المصري، لا دور عسكري أو أمني لحماس وللمقاومة في سيناء ولا في أي مكان".

وشدّد هنية على حرص حركة حماس على الأمن القومي المصري والعربي، وقال:" نقوم بالتزاماتنا في ضبط الحدود بين غزة وسيناء، ولا نسمح لأحد في غزة أن يضر بالأمن القومي المصري والعربي", وأضاف:" لن نقبل ان يكون في غزة مأوى يلحق الضرر بالأمن المصري أو العربي او الإسلامي"، مؤكدا على تمسك حركته بالعمق الاستراتيجي للشعب الفلسطيني والقضية, وأضاف هنية" كما طرحنا همومنا وهموم شعبنا واحتياجاتنا وأملنا في أشقائنا العرب والمسلمين ومصر وحرصنا على تهيئة الأجواء الإعلامية وتنقية المناخات السياسية".

و أكَّد على أن الحوارات التي جرت بين وفدي حماس وفتح قطعت شوطا لا بأس به، ولكن بحاجة إلى استكمال ومشاورات والعودة الى القيادات والمؤسسات المقررة, وشدد على قرار الحركة الاستراتيجي في انهاء الانقسام وتحقيق والمصالحة، وتوفير عناصر القوة والصمود للشعب الفلسطيني.

ورفض نائب رئيس المكتب السياسي لحماس الخوض في تفاصيل الحوار، وقال:" اتفق الطرفان في الدوحة بالبعد عن الاعلام خلال فترة الحوارات".

وانتقد "تصريحات الرئيس محمود عباس حول قيام الامن الفلسطيني بتفتيش المدارس الفلسطينية، وبتفتيش حقائب التلاميذ بحثا عن سكاكين لمنع العمليات", وقال هنية:" لن تستطيع أي ادارة ان ترسم لهذا الجيل الطريق، وهذا الجيل يرسم لوحده الطريق، لأنه عرف طريق المفاوضات والتسوية ذل وهوان وانكسار والعزة في المقاومة والجهاد", وتابع قائلاً: "تعزية وفد فلسطيني لضابط في الجيش الاسرائيلي، ليس من أخلاقنا ولا قيمنا ولا أدبياتنا".

واشاد هنية بالحملة العالمية لكسر الحصار عن قطاع غزة التي تنطلق اليوم، مشيرا الى المعاناة التي يعيشها قرابة المليوني مواطن في القطاع نتيجة استمرار الحصار الاسرائيلي منذ عشر سنوات, وأكد نائب رئيس المكتب السياسي لحماس تمسك حركته بالثوابت الفلسطينية, في ذكرى يوم الارض.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هنية يُعلن أنَّ المصالحة الفلسطينية قطعت شوطاً لا بأس به واللقاءات مع القاهرة جيدة هنية يُعلن أنَّ المصالحة الفلسطينية قطعت شوطاً لا بأس به واللقاءات مع القاهرة جيدة



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 08:56 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

ولة داخل قصر نجم كُرة السلة الأميركي "شاكيل أونيل

GMT 13:38 2015 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط 16.5 كلغم من الحشيش المخصب في طولكرم

GMT 06:18 2017 الإثنين ,15 أيار / مايو

شواطئ منطقة تنس تجذب العديد من السياح كل عام

GMT 14:06 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

صور لفات طرح للمناسبات السواريه من مدونات الموضة

GMT 07:55 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تزيين الأرضيات بـ"الموزاييك" خلال عام 2018 المقبل

GMT 06:26 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

أفضل الأطعمة لزيادة حليب الأم المرضعة

GMT 14:13 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday