الحمد الله يؤكّد تنفيذ قرار حل المجلس التشريعي الصادر عن المحكمة الدستورية
آخر تحديث GMT 20:53:25
 فلسطين اليوم -

دعا حركة "حماس" إلى إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية

الحمد الله يؤكّد تنفيذ قرار حل المجلس التشريعي الصادر عن المحكمة الدستورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحمد الله يؤكّد تنفيذ قرار حل المجلس التشريعي الصادر عن المحكمة الدستورية

رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله
رام الله - ناصر الأسعد

أكّد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، مساء الأربعاء، أن قرار حل المجلس التشريعي، صدر عن أعلى سلطة قضائية وهي المحكمة الدستورية.

وأضاف الحمد الله ، أن "القرار سينفذ وكذلك الدعوة لانتخابات خلال 6 أشهر، معتبرًا أن الانتخابات ربما تكون إحدى المخارج للحالة الفلسطينية الحالية، مبينًا أنه "خلال ثلاثة أشهر يمكننا انجاز أفضل انتخابات"، مؤكدًا أن اقصر الطرق لإنهاء الانقسام هو تمكين الحكومة من العمل في قطاع غزة.

اقرا ايضا : إسرائيل تبعث رسالة احتجاج شديدة اللهجة لـ"موسكو" رفضًا لدعوة هنية لزيارتها

وبشأن مصير الصفة القانونية والمالية لأعضاء المجلس التشريعي، كشف الحمد الله، أنه سيتم إحالتهم إلى التقاعد، فيما ستكون حقوقهم محفوظة حسب الدستور والقانون، مضيفًا أنه "عندما ينفذ القرار يأخذ كل عضو أو موظف تشريعي حقوقه حسب قانون التقاعد، وبنسبة أقل شيء 80% من الراتب الذي كان يأخذه".

وكشف أن الحكومة نجحت في إدارة مؤسسات الدولة دون أي مشكلة، موضحًا أن كل شيء يتم في موعده بما فيها صرف الرواتب، وكذلك زادت الإيرادات المحلية، وأضاف، "وضعنا المالي بحاجة إلى 700 مليون دولار سنويًا، ونأمل من بعض الدول أن تفي بتعهداتها للعام 2019، حتى نتجاوز العجز في الميزانية".

وعبّر رئيس الوزراء عن أمله من الدول الفاعلة بالعمل على عقد مؤتمر دولي للسلام ينتج عنه دولة فلسطينية، مشددًا على أنه "بدون حل سياسي للقضية الفلسطينية، لا يجوز حل اقتصادي أو أخر، ولكن لا يمنع أن يوازيه حل اقتصادي".

ودعا الحمد الله حركة حماس إلى إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، مستطردًا أنه "لولا الانقسام لما تجرأ علينا أحد".

وشدّد على أن إنهاء الانقسام مطلب ثابت لإنهاء الاحتلال، معبرًا عن أمله بأن يشهد عام 2019  مصالحة حقيقية، متسائلًا في الوقت ذاته، "لا أعرف على ماذا نختلف، حماس تبنت المقاومة الشعبية، ودولة على حدود 67"، مضيفًا،"نريد لهذا الاحتلال أن ينتهي وهو في النهاية سينتهي".

اعتبر الحمد الله أن مصطلح "العقوبات في غزة"، روجته بعض الفضائيات، مضيفًا أن "السؤال يجب أن يوجه إلى حماس أين تذهب بالأموال التي تجمعها من المواطنين".

وأعلن عن استعداده للذهاب إلى غزة حال أعلنت حماس عن تمكين الحكومة، مضيفًا، "نريد حكومة واحدة في غزة والضفة"، مشيرًا إلى أن "الحكومة تصرف 96 مليون دولار شهريًا في قطاع غزة، وهذا واجب ولكن لا نحصل أي إيرادات سوى 3 أو 4 مليون شهريًا فقط".

وتابع، "نحن مسؤولون عن كل شيء في غزة، ونحن من يتولى المسؤوليات"، داعيًا المجتمع الدولي إلى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني لحين الخلاص من الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب الحمد الله المجتمع الدولي، بضرورة المبادرة من أجل إنقاذ حل الدولتين، مشيرًا إلى أن إسرائيل أخلت وألغت كل الاتفاقيات وتستبيح كل شيء، مضيفًا، "إذا انسحبت إسرائيل فبعد 24 ساعة تكون دولة فلسطين قائمة".

وذكر أن 64 بالمائة من مساحة الضفة تحت احتلال عسكري كامل، مؤكدًا تمسك القيادة الفلسطينية بخيار المقاومة الشعبية، وأن الأمن الفلسطيني لم ولن يسمح لأي جندي إسرائيلي بالدخول لأي مؤسسة فلسطينية، مبينًا أن إسرائيل تريد أن تأخذنا لمربع الاشتباك المسلح غير المتكافئ، لكن القيادة فوتت عليها ذلك.

وأضاف، "نركز على المقاومة الشعبية السلمية ويجب أن تستمر الفعاليات الشعبية السلمية في المناطق كافة"، متابعًا، "نحن سعداء بالمقاومة الشعبية السلمية في غزة".

وكشف الحمد الله، أن مدير عام مؤسسة "الضمان الاجتماعي"، لم يستقل من منصبه، إنما انتهى عقده مطلع شهر ديسمبر/ كانون الأول 2018.

قد يهمك ايضا : محمود عباس يعلن أن المحكمة الدستورية أصدرت قرارًا بحل المجلس التشريعي

رامي الحمد الله يؤكّد عدم قدرة "الاحتلال الإسرائيلي" على انتزاع القدس

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحمد الله يؤكّد تنفيذ قرار حل المجلس التشريعي الصادر عن المحكمة الدستورية الحمد الله يؤكّد تنفيذ قرار حل المجلس التشريعي الصادر عن المحكمة الدستورية



اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من نجمات العرب

بيروت - فلسطين اليوم
تسبب فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - في إلزام ملايين البشر حول العالم منازلهم، خوفًا من خطر الإصابة بالوباء، وحدوث ما لا يُحمد عقباه، ونظرًا لأن مدة الحجر مازالت غير واضحة لكنها على الأقل ستمتد إلى فترة أسبوعين، وخلال تواجدك في المنزل ننصحك بأن تعتمدي اطلالات منزلية مريحة وعلمية، لكن أنيقة في الوقت ذاته، حيث إنك بمحافظتك على أناقتك في المنزل تمنعين عنك الاكتئاب، وتبعثين في نفسك نوعًا من التفاؤل والإيجابية. ولهذا فقد جمعنا بالصور أفكار أزياء منزلية لفترة الحجر الصحي من النجمات العربيات وإليك بعض الأمثلة. نانسي عجرم في اطلالة مريحة بدرجات اللون الأبيض: الأبيض مثالي للاطلالات المنزلية كما ولفترة الحجر الصحي؛ حيث إنه لون مريح ويبعث على التفاؤل، وهنا شاهدنا نانسي عجرم، وقد اعتمدت لوكْ منزليًا أبيض مريحًا وناعمًا ...المزيد
 فلسطين اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 15:23 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

تعرف على تفاصيل زيادة أسعار السجائر المحلية

GMT 05:42 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

مجوهرات "داماس" تطرح مجموعة الحب لعلاقة أبدية

GMT 03:50 2015 السبت ,14 شباط / فبراير

أفضل عشرة أماكن تقدم الفطور في باريس

GMT 10:32 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

سارة فيرغسون تروي تفاصيل ما شعرت به كعروسً ملكيً

GMT 02:00 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

كوخ تحت الأرض لقضاء العطلة بعيدًا عن الضوضاء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday