تيريزا ماي تعقد اجتماعًا لهيئة الطوارئ وترى أن الإرهاب يولِّد الإرهاب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الشرطة البريطانية تكثف حملتها بحثًا عن بقية أعضاء خلية هجوم جسر لندن

تيريزا ماي تعقد اجتماعًا لهيئة الطوارئ وترى أن الإرهاب يولِّد الإرهاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تيريزا ماي تعقد اجتماعًا لهيئة الطوارئ وترى أن الإرهاب يولِّد الإرهاب

خلية متطرفة يشتبه بأنها مسؤولة عن قتل عشرات الضحايا
لندن _ سليم كرم

تقوم الشرطة المسلحة بمهاجمة المنازل لمطاردة خلية متطرفة يشتبه بأنها مسؤولة عن قتل عشرات الضحايا على جسر لندن ليلة السبت الأحد وطعن الكثيرين في "سوق بور" واكدت شرطة "سكوتلند يارد" ان ضباط مكافحة الارهاب اعتقلوا 12 شخصًا في "باركينغ" وتم تفتيش عدد من المنازل. وكانت "سيارة فان" بيضاء اللون قد وقفت على الطريق على جسر لندن أمس السبت قبل أن يخرج ثلاثة رجال في شارع مزدحم وملئ بالحانات والمطاعم ويقوموا بطعن الناس دون تمييز.

وقال شهود عيان إن الرجال صاحوا: "من أجل الله" وأن ضحية واحدة على الأقل قد تم ذبحها بينما دافع آخرون عن أنفسهم بالقناني الزجاجية. وقد ارتدى الارهابيون، ملابس غير رسمية وسترات انتحارية وهمية، وكانوا مسلحين بسكاكين صيد 12 بوصة. وقد قتلوا بالرصاص على يد الشرطة بعد قتل سبعة اشخاص على الاقل واصابة 48 آخرين منهم 21 فى حالة حرجة. ويعتقد ان هجومًا على احدى الشقق في "باركينغ" شرق لندن مرتبطة بشخص من القتلة الذين تم تصويرهم بعد ان قتل بالرصاص مع ما يبدو انه عبوات مربوطة بجسده.

وقال سيفا ليتفجاكوف، وهو أحد الجيران، إن الرجل كان يدعى محمد، المعروف محليا باسم عبس. "تحدثت معه حوالي الساعة الخامسة مساء". "بدا وكأنه يقوم بترتيب سيارته، وأخذ اشياء. كان مع اثنين من الاشخاص الآخرين، ويرتدي قميص فريق "ارسنال". قلت له "مرحبا" وسألت إذا كان كل شيء على ما يرام. فأجاب بنعم. وكانت لهجته بريطانية، ولحيته اطول مما كانت عليه في الصورة التي اظهرته.  واضاف الشاهد أن الرجل كان دائما وديًا للغاية ولكن النساء قالوا انه كان غريبًا بعض الشيء. وقالت امراة إنها  سمعته مرة يتحدث مع  بعض الأطفال المحليين وهو صاخب. وقال: "نحن مسلمون لا نتصرف بهذا الشكل". وقال أحدهم إنهم شاهدوه على شاشة التلفزيون بينما كان يتحدث عن الدين ".

وجاء الهجوم بعد اقل من اسبوعين من التفجير الانتحاري الذي وقع في حفل المغنية الأميركية اريانا غراند في "مانشستر" والذي اسفر عن مقتل 22 شخصًا. وقال رئيس الوزراء ان "الارهاب يولد الارهاب"، وان الجهاديين المقلدين استخدموا "اكثر الوسائل الهجومية وحشية".

وقد تضع تيريزا ماي المجتمعات الإسلامية في بريطانيا تحت إشعارا بتوقع محادثات "صعبة وغالبا محرجة"، كما يشير بيان حول خطوات رئيسة الوزراء الى ان الحكومة تعاملت بكثيرا من التسامح مع الارهاب. وقالت ماي، بعد أن ترأست اجتماعا لـ"كوبرا" هيئة الطوارئ التابعة للحكومة التي تعقد بعد الأحداث الخطيرة، إن هناك "تساهلا كبيرا في التطرف في بلادنا"، ودعت إلى معالجته بشكل مباشر وبشكل اكثر صرامة، مما يشير إلى ان هناك العديد من إجراء الإصلاح الكاملة التي ستتم لبرنامج مكافحة التطرف، وسيتم تطبيق سجن أطول لأولئك الذين يساعدون الإرهاب.

وزارت رئيسة الوزراء بعد ظهر الاحد مستشفى "كينغز كوليدج" فى جنوب لندن للتحدث مع بعض الضحايا. وذكرت مؤسسة "ان اتش اس انجلند" ان 48 مريضا نقلوا الى المستشفى ليلة السبت، ويتم حاليا رعاية 36 مريضا فى مستشفيات وسط لندن - 14 مريضا فى مستشفى الملك، و12 مريضا فى مستشفى رويال لندن، و4 فى مستشفى سانت توماس، وخمسة فى المستشفى الجامعية، وواحد في مستشفى سانت ماري. وبقي جسر لندن مغلقًا الاحد مع فرض اجراءات أمنية واسعة تغطي عدة شوارع حيث وقع الهجوم.

وبعد تحطمها لأول مرة خارج حانة "باروبوي & بانكر" في شارع بورو هاي، انتقلت الشاحنة البيضاء إلى سوق بور. وقال شهود عيان ان ثلاثة رجال اصطدموا بمطعم "ستيك بلاك وبلو" في "ستوني ستريت" وبدأوا فى طعن الاشخاص دون تمييز بينهم ضابط شرطة وضحية واحدة طعنت فى الوجه والرقبة. وقالت "سكوتلند يارد" ان المشتبه فيهم اطلقوا النار على الشرطة في بور ماركت خلال ثماني دقائق من اول مكالمة طارئة. وظهرت الصور الثلاثة على ما يبدو أنها سترات متفجرة، على الرغم من أن الشرطة أكدت في وقت لاحق أنها سترات وهمية. وقالت السيدة ماي إنها "لم تلبس إلا لنشر الذعر والخوف".

ويعالج 48 شخصا في العديد من المستشفيات في جميع أنحاء لندن، والعديد منهم يعانون من ظروف تهدد الحياة. ومن بينهم جيف هو، محرر الاعمال لصحيفة صنداى اكسبرس التى طعن فى حانة ساوثوارك. وقال شهود عيان انهم شاهدوا جرحى فى حانة مودلارك بينما ساعد اخرون فى كاتزنغامرز بيرهال فى شارع ساوثوارك شخصا كان قد طعن. وقال شهود عيان ان المهاجمين اقتحموا المارة على الجسر على غرار مهاجم جسر وستمنستر خالد مسعود.

وظهروا وهم يهاجمون بعض الناس الذين اصطدموا بالشاحنة قبل أن يتوجهوا إلى سوق بور، حيث كانت الحانات والمطاعم المعبأة بحشود ليلة السبت، بما في ذلك العديد من الجماهير الذين خرجوا لمشاهدة نهائي دوري أبطال أوروبا بين يوفنتوس وريال مدريد في كارديف. وقالت امرأة كانت في مطعم بلاك آند بلو: "رأينا للتو ثلاثة رجال يأتون إلى المطعم، وطعنوا شخص ما في وجهه وشخص في المعدة. وواحد منهم كان يمسك سكين كبير. ثم مشي حول المطعم. أعتقد أنه مجرد نوع من الطعن العشوائي لأي شخص رأوه في الطريق.

ألقى أليكس مارتينيز، وهو رجل يعمل في الحانة "بارمان"، مكان في بن عندما دخل على أحد المهاجمين في مطعم إل باستور. وقال "رأيت هذا الرجل بسكين في يده وبعد ذلك بدأ رجل يصرخ حتى عرفت ان شيئا ما يحدث". "بدأ الرجل يصرخ ويسقط كل شيء على الأرض، اللوحات، والسكاكين، والزجاجة، كل شيء، وقال انه اسقطه. كانت الحانات مفتوحة لتوفير مأوى طارئ للعائلات التى لديها اطفال وسائقى سيارات الاجرة وغيرهم من السامريين. كما فتح العديد من سكان لندن منازلهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وللمرة الثالثة في غضون أسابيع، بدأت وحدات شرطة مكافحة الإرهاب وأجهزة الأمن تحقيقا هائلا. وقال كريسيدا ديك المفوض الجديد للفرقة ان الشرطة تعتقد ان هناك ثلاثة مهاجمين وانه تم "تحييدهم" جميعهم. وقالت السيدة ديك: "لدينا تحقيق كبير جدا، وسنسعى إلى تحديد ما إذا كان أي شخص آخر يعمل أو يساعد بأي شكل من الأشكال، أو يساعد في التخطيط لهذا الهجوم بالطريقة التي تتوقعها". ورفضت تقديم تفاصيل عن هويات المهاجمين في هذه المرحلة. واضافت "من الواضح ان الاولوية القصوى بالنسبة لنا هي تحديدهم، والتعرف على من هم، ومن أين جاءوا، وما هو وراء ذلك".

وسيثير الهجوم مخاوف بشأن قرار خفض مستوى التهديد الارهابي الرسمي في المملكة المتحدة بعد وقت قصير من هجوم مانشستر ارينا. وقال إن مستوى التهديد شديد، وثاني أعلى فئة، وقالت السيدة ديك أن السلطات بالفعل في "مستوى عال جدا من اليقظة". واضافت انه بالرغم من ان الشرطة لديها موارد "جيدة جدا" و"اشخاص مدربون تدريبا عاليا" فان الهجمات يصعب التنبؤ بها. كما اشادت بالشجاعة "غير العادية" التى يتمتع بها افراد الجمهور وخدمات الطوارئ الذين "توجهوا نحو الخطر". واضافت "ان ضباطنا واجهوا المشتبه فيهم وخلصوا الى هذا الحادث الرهيب خلال ثماني دقائق".

وقالت ماي في تصريحات لها :"ان هذا كما نعرف جميعا هو الهجوم الارهابي الثالث الذي شهدته بريطانيا خلال الاشهر الثلاثة الماضية. "في مارس / آذار وقع هجوم مماثل بالقرب من جسر وستمنستر. 

وقبل اسبوعين، كان هناك هجوم انتحاري على ساحة مانشستر وكانت لندن مرة اخرى. وقد عطلت وكالات الأمن والاستخبارات والشرطة خمس مؤامرات منذ هجوم وستمنستر في مارس / آذار. من حيث تخطيطها وتنفيذها، فإن الهجمات الأخيرة ليست مرتبطة ولكننا نعتقد أننا نشهد اتجاهًا جديدا في التهديد الذي نواجهه الإرهاب يولد الإرهاب والجناة هم مصدر إلهام للهجوم، وليس فقط على أساس المؤامرات التي شيدت بعناية بعد سنوات من التخطيط والتدريب، ولا حتى عندما كان المهاجمون الوحيدون متطرفين على الانترنت، ولكن عن طريق نسخ بعضهم البعض، وغالبا ما يستخدمون أشد وسائل الهجوم ".

 وقال قصر باكنغهام ان الملكة حضرت الكنيسة فى وندسور صباح الاحد حيث اقيمت الصلاة على ارواح الذين فقدوا حياتهم او اصيبوا فى الهجوم. وحضر أمير ويلز الى الكنيسة بالقرب من هيغروف في غلوسسترشاير.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيريزا ماي تعقد اجتماعًا لهيئة الطوارئ وترى أن الإرهاب يولِّد الإرهاب تيريزا ماي تعقد اجتماعًا لهيئة الطوارئ وترى أن الإرهاب يولِّد الإرهاب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday