الرئيس الأميركي يعد نظيره الكوري بزيادة في الاستثمار الخارجي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في محاولة جريئة لتأمين عملية السلام بين الطرفين

الرئيس الأميركي يعد نظيره الكوري بزيادة في الاستثمار الخارجي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس الأميركي يعد نظيره الكوري بزيادة في الاستثمار الخارجي

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ يوسف مكي

استعد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ليخبر نظيره الكوري الجنوبي، كيم جونغ أون، بأنه لم يتم الإطاحة به من الحكم، إذا وافق على التخلي عن أسلحته النووية، وفي محاولة جريئة لتأمين عملية السلام، كان من المقرر أن يقدم ترامب تأكيدات فريدة على سلامة كيم، في اجتماع وجهًا لوجه في سنغافورة، ومن المتوقع أن يقترح ترامب زيادة في الاستثمار الخارجي، ورفع العقوبات الاقتصادية، حال وافق كيم على نزع الأسلحة النووية.

ورغم هذه الوعود التي يخطط لها الرئيس الأميركي، هدد بأن النظام الكوري الشمالي سيتعرض لعقوبات أكثر صرامة، إذا رفض مطالب أميركا.

المحادثات مجرد بداية بين الزعيمين

ونقل وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، هذه الرسائل عندما وضع شروط الولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق عشية القمة التاريخية، وقال بومبيو إنه كان متفائلاً للغاية، لأن الاجتماع سيكون ناجحاً، لكنه قلل من فرص حدوث انفراج فوري، مشيرًا إلى أن المناقشات باعتبارها بداية عملية.

وكان من المتوقع أن يلتقي ترامب في البداية مع كيم لوحده صباح الثلاثاء، باستثناء المترجمين، لمناقشة إمكانية إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، وأكد الرئيس الأميركي في الأسبوع الماضي أنه سيعرف من أول دقيقة في الاجتماع، ما إذا كان الزعيم الكوري الشمالي جادًا بشأن التخلي عن ترسانته النووية.

وتعد القمة تاريخية، وهي المرة الأولى التي يجتمع فيها الرئيسان، وتشكل تحولًا ملحوظًا عن العام الماضي، إذ كانا يتبادلان الشتائم ولاتهامات.وتتم استضافة المحادثات في فندق كابيلا الفاخر في جزيرة سينتوسا، قبالة سواحل سنغافورة، ومن المتوقع أن تستمر طوال اليوم.

تزايد العقوبات على بيونغ يانغ إذا رفضت مطالب ترامب

وتعد القمة تتويجًا لأسابيع من المفاوضات المتخلفة، بعد أن قبل ترامب عرضًا غير متوقع من كيم للاجتماع في وقت سابق من هذا العام، وفي حديثه يوم الأثنين، أوضح السيد بومبيو الخطوط العريضة لموقف أميركا، حيث وصف الحوافز والتحذيرات التي سيقدمها ترامب إلى كيم، وقال "إن إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية بشكل كامل وقابل للتحقق ولا رجعة فيه هو النتيجة الوحيدة التي ستقبلها الولايات المتحدة"، مضيفًا "ستبقى العقوبات إلى أن تزيل كوريا الشمالية بالكامل برامج أسلحة الدمار الشامل وبعد أن يمكن التحقق من ذلك، وإذا لم تتحرك الدبلوماسية في الاتجاه الصحيح،  ستزداد تدابير العقوبات".

لكن السيد بومبيو أضاف "يعترف الرئيس ترامب برغبة الرئيس كيم في الأمن واستعداده لضمان أن كوريا الشمالية خالية من أسلحة الدمار الشامل، وهو ما يشكل أمن كوريا الشمالية أيضًا".وذكر بومبيو "كما أعرب الرئيس عن انفتاحه لتوسيع الوصول إلى الاستثمار الأجنبي والفرص الاقتصادية الأخرى لكوريا الشمالية إذا ما اتخذت الخطوات الصحيحة".

النووي نقطة التفاوض الرئيسية

وامتنع السيد بومبيو عن إعطاء تفاصيل محددة لكنه قال إن العروض ستكون "فريدة" و "مختلفة" عن تلك التي كانت في الماضي، وأضاف أن إدارة ترامب أرادت إظهار أن نزع الأسلحة النووية ليس شيئًا ينتهي بشكل سيئ، للكوريين الشماليين.وقال السيد بومبيو إن القمة "مهمة سلام حقيقية" ورفض الادعاءات بأن إدارة ترامب ليس لديها ما يكفي من العلماء النوويين للإشراف على نزع الأسلحة النووية.

وردًا على سؤال حول ما إذا كانت أميركا ستخفض عدد القوات الأميركية المتمركزة في كوريا الجنوبية، رفض بومبيو التعليق، وأجرى مسؤولون أميركيون وكوريون شماليون مفاوضات في سنغافورة يوم الاثنين في محاولة لسد الفجوة بين الجانبين، وقال متحدث باسم البيت الأبيض إن المحادثات "تحركت بسرعة أكبر من المتوقع".

وتريد أميركا أن يتم رفع العقوبات بمجرد أن تقوم كوريا الشمالية بنزع ترسانتها النووية بالكامل، بينما أعرب مسؤولو كيم عن تفضيلهم ذلك ولكن على مراحل على مراحل.

والتقى بومبيو، رئيس الوزراء السنغافوري، لي هسين لونغ، وشكر احترافه على تخطيط القمة والتعبير عن الأمل في أن الأمور يمكن أن تعمل بشكل جيد، كما زار السيد ترامب السفارة الأميركية.

ولا تعد تحركات كيم كثيرة في سنغافورة على العكس من ترامب، كما أنه وصل على متن طائرة صينية، وليس على متن طائرته في إشارة إلى أن التحالف التاريخي بين البلدين لا يزال قائمًا.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الأميركي يعد نظيره الكوري بزيادة في الاستثمار الخارجي الرئيس الأميركي يعد نظيره الكوري بزيادة في الاستثمار الخارجي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 18:00 2017 الجمعة ,14 إبريل / نيسان

أوزيل يرد على انتقادات جماهير أرسنال

GMT 03:12 2019 الأحد ,14 إبريل / نيسان

ظلال عيون يناسب صاحبات البشرة السمراء

GMT 07:08 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

أشهر الأماكن للسياحة في روسيا خلال موسم الشتاء

GMT 14:23 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أليغري يفضّل جلوس رونالدو على مقاعد البدلاء أمام "أتلانتا"

GMT 14:19 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفع دعوى قضائية ضد الملحن فارس اسكندر بعد تطاوله على الكعبة

GMT 17:01 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الأولمبية الإسبانية يبرز قوة الرياضة لحل أزمة كتالونيا

GMT 17:32 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

الصافي يمنح لاعبات «طائرة الأهلي» راحة من التدريبات

GMT 01:56 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتدي على إمام المسجد الأقصى

GMT 17:49 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

"La Reserve Geneve" لقاء بين الرفاهية والكمال في آن واحد

GMT 02:05 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

بيبي ريكسا بفستان قصير وردي أبرز جسدها الرشيق

GMT 12:00 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عباس يستقبل طلبة كلية الشرف في جامعة النجاح

GMT 06:46 2018 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الشرطة الاستراليةتعلن عن عمليات طعن متعددة في ملبورن

GMT 17:25 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

محافظ قلقيلية رواجبة والنائب العام يبحثان عدة القضايا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday