دونالد ترامب يؤكد أنّ دولًا في المنطقة ستتبنى نهجًا صعبًا ضد تمويل الإرهاب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشف عمَّا تمَّ مُباحثته خلال القمة العربية الإسلامية الأميركية في الرياض

دونالد ترامب يؤكد أنّ دولًا في المنطقة ستتبنى نهجًا صعبًا ضد تمويل الإرهاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دونالد ترامب يؤكد أنّ دولًا في المنطقة ستتبنى نهجًا صعبًا ضد تمويل الإرهاب

لقاء الرئيس دونالد ترامب و خادم الحرمين الشريفين
واشنطن _ عادل سلامة

التقى الرئيس دونالد ترامب، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في مباحث دبلوماسية كبيرة في الشرق الاوسط، واعتبر أن كتلة من الدول العربية تتخذ "خطًا صعبًا" ضد التمويل الذي يعزز الجماعات الإرهابية.

وقال الرئيس الأميركي على "تويتر" في خضم المواجهة الدبلوماسية بعد أن قطعت كتلة من الدول العربية بقيادة السعودية علاقاتها الدبلوماسية مع قطر حول دعمها للجماعات المرتبطة بالإرهاب وكذلك علاقاتها مع إيران. "خلال رحلتي الأخيرة إلى الشرق الأوسط ذكرت أنه لم يعد هناك تمويلًا للأيديولوجية الراديكالية. وأشار القادة إلى قطر"، كتب ترامب ذلك، مشيرًا إلى زيارته إلى الرياض في أول زيارة دولية له كرئيس.

وأضاف "قالوا إنهم سيتخذون خطًا متشددا بشأن التمويل ... التطرف، وكل الإشارات تشير إلى قطر. ولعل هذا سيكون بداية نهاية لرعب الإرهاب!" وكتب ترامب في زوج من التغريدات على حسابه الخاص. وتأتي هذه الخطوة الدبلوماسية يوم الإثنين الى قطر. وتعد دولة الخليج الفارسي الصغيرة هي موطن لقاعدة جوية أميركية تضم 11 ألف جندى. وتقيم قطر علاقات قوية مع إيران التي تدعم حزب الله والجماعات الإرهابية الأخرى. وقالوا إن قطر تؤيد المتمردين الذين يقاتلون الرئيس السوري بشار الأسد، ودعمت جماعة الإخوان المسلمين وحماس، ومضخات التمويل إلى قناة الجزيرة، مما أغضب الأنظمة المجاورة في بعض الأحيان.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن ريكس تيلرسون قوله "إننا بالتأكيد نشجع الأطراف على الجلوس معًا ومعالجة هذه الخلافات". وقد أعلنت المملكة العربية السعودية ومصر واليمن والبحرين والإمارات العربية المتحدة. اليمن، انضمت حكومة ليبيا الشرقية ومالديف في وقت لاحق - فتح واحدة من أسوأ الشقوق منذ سنوات. وكشفت أن احد نقاط التحول للعلاقات القطرية الخليجية قد يكون فدية دفعها مسؤولون قطريون في وقت سابق من هذا العام.

وقد تكون فدية تصل قيمتها إلى مليار دولار تدفعها قطر للقوات الإيرانية والعناصر المرتبطة بالقاعدة في سورية لإطلاق سراح أفراد مختطفين من العائلة المالكة في البلاد، هي السبب وراء الجهود المبذولة لقطع العلاقات مع الدوحة. ودفعت قطر الفدية إلى مقاتلي تنظيم القاعدة في سورية ومسؤولين أمنيين إيرانيين، كما قال شخص مشارك في مفاوضات فدية في نيسان / أبريل الماضي. ووقع الحادث عندما اختطفت المجموعة في 16 ديسمبر/كانون الأول 2015 من معسكر صحراوي لصيادي الصقر في جنوب العراق.

وكان شخص متورط في مفاوضات الفدية أعلن في نيسان / أبريل أن 11 من الأسرى كانوا من عائلة آل ثاني الحاكمة في قطر. ومع استمرار التداعيات يوم الثلاثاء، هاجمت دولة حمد الحديثة على مستوى العالم تقريبًا، حيث قامت العديد من الدول بإغلاق السفر جوًا إلى الدولة الغنية بالنفط. ودعا ترامب الى بذل جهود موحدة ضد التطرف الاسلامس خلال خطاب في رحلته الشهر الماضي. ويذكر أن القاعدة الجوية الأميركية في قطر أمر بالغ الأهمية للجهود العسكرية التي تقاتل داعش في العراق وسورية، والوضع الأمني ​​العام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دونالد ترامب يؤكد أنّ دولًا في المنطقة ستتبنى نهجًا صعبًا ضد تمويل الإرهاب دونالد ترامب يؤكد أنّ دولًا في المنطقة ستتبنى نهجًا صعبًا ضد تمويل الإرهاب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب

GMT 17:52 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

منتجع "المها" فخامة عربية في صحراء دبي

GMT 23:07 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الأزهر يدين التفجير الانتحاري في نيجيريا

GMT 23:20 2014 الإثنين ,08 أيلول / سبتمبر

السمك "رامي السهام" يتقدم على الإنسان في التصويب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday