الورقة البيضاء تستحوذ تفكير ماي بعد خروج بريطانيا من الاتحّاد الأوروبي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تُعطي لمحة عن خطة المشاركة قبل بدء العمل الحقيقي

الورقة البيضاء تستحوذ تفكير ماي بعد خروج بريطانيا من الاتحّاد الأوروبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الورقة البيضاء تستحوذ تفكير ماي بعد خروج بريطانيا من الاتحّاد الأوروبي

الورقة البيضاء تستحوذ تفكير ماي
لندن ـ سليم كرم

تستحوذ الورقة البيضاء وهي وثيقة مكوّنة من 98 صفحة ,على اللحظات التي ستعترف فيها الحكومة البريطانية رسميًا للشعب البريطاني بالعلاقة المستقبلية للاتحاد الأوروبي، والتي تعد حيوية للغاية لاقتصاد البلاد ورخائه وأمنه، ولكن ما ينبغي في الحقيقة أن يكون محط الاستحواذ هو جميع الأحلام والخيالات الأحادية، بشأن ما قد ينطوي عليه خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

مشاكل جديدة في انتظار ماي
وقالت الحكومة سابقًا إن الخروج من دون صفقة سيكون كارثة، حيث تحاول تأمين الحدود مع أيرلندا بعد الخروج بأي ثمن، وكذلك الحفاظ على صفقة التجارة الثنائية مع أميركا، كما أنها استخدمت حجة ضرورة القبول بأن المصالح الوطنية لبريطانيا لا يمكن فصلها عن العلاقات الوثيقة والقوية بأوروبا، ولكن الورقة البيضاء التي تبنتها الحكومة منذ أسبوع، تعطي لمحة عن خطة المشاركة قبل بدء العمل الحقيقي، وهي لن ترضي معسكر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وستدفعه للمقاومة، لأنه يعتبر أي تسوية مع الاتحاد الأوروبي ترقى إلى مستوى الخيانة.

ولا تعد الورقة البيضاء معاهدة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فهي مجرد نسخة حكومية عما يجب أن تتضمنه معاهدة الخروج، ولكنها تعترف بالحقيقة العملية الأساسية التي مفادها وجوب التفاوض بشأن كل شيء مع الاتحاد الأوروبي، فهناك فجوات هائلة بين مواقف المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي بشأن معظم القضايا في الوثيقة، وكل محاولة لسد تلك الفجوات قد تؤدي إلى ثورات واتهامات جديدة.

وكانت عناصر المفاوضات الرئيسية معروفة في الأسبوع الماضي، وتشمل ما يسمى بالترتيب الجمركي الميسر الذي يهدف إلى تجنب الحدود الصعبة مع أيرلندا أو مع الاتحاد الأوروبي على نطاق واسع، ومنطقة التجارة الحرة، والسلع الغذائية الزراعية بالإضافة إلى أنظمة الخدمات المنفصلة.

المتمردون سيوقفون ماي
وكان على الرغم من محاولة رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، استرضاء قادة أوروبا؛ لعدم رفض المقترحات، فالحقيقة أن الاتحاد الأوروبي لن ترضيه هذه المقترحات وحدها، كما أن الورقة البيضاء طمست العديد من الحقائق، والتي من بينها أن المملكة المتحدة ستضطر إلى دفع الأموال للوصول إلى السوق الذي تسعى إليه، كما أن مسألة محكمة العدل الأوروبية تبقى قضية غامضة، وهو ما يثير قلق المحافظين، كما لم يتم تحديد مصيرمسألة الهجرة والحدود بوضوح، كل هذه القضايا يجب التركيز عليها بشكل حاد، إذا كانت ستشكل جزءً من الاتفاقية.

وأعادت ماي تشكيل حكومتها الداخلية، وكذلك العديد من النواب المتمردين المحافظين، ولكنها لم تعد تشكيل الأحزاب المحافظة الأخرى، وكذلك  أعضاء حزب المحافظين كافة، والذي يهدد الكثير منهم بالتصويت ضد هذه الاتفاقية، وسيفضح الكثير منهم في مجلس العموم أن رئيسة الوزراء لا تتمتع بأغلبية في البرلمان بشان الورقة البيضاء، وإذا لم تستطع ماي التعامل مع هذه القضايا في الداخل، لن تستطيع بالتأكيد التعامل معها في بروكسل.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الورقة البيضاء تستحوذ تفكير ماي بعد خروج بريطانيا من الاتحّاد الأوروبي الورقة البيضاء تستحوذ تفكير ماي بعد خروج بريطانيا من الاتحّاد الأوروبي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday