دونالد ترامب يباشر معركة قضائية ضد أقرب مستشاريه ستيف بانون
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد إعداده كتاباً يحتوي على تسريبات “ساخنة” عن الرئيس الأميركي

دونالد ترامب يباشر معركة قضائية ضد أقرب مستشاريه ستيف بانون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دونالد ترامب يباشر معركة قضائية ضد أقرب مستشاريه ستيف بانون

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ رولا عيسى

باشر الرئيس الأميركي دونالد ترامب معركة قضائية ضد مستشاره السابق ستيف بانون بعد إعداد الأخير كتاباً يحوي تسريبات “ساخنة” عن الرئيس وعائلته يصدر الأسبوع المقبل. وعلى وقع التسريبات والفضائح، فرض البيت الأبيض، حظراً على استخدام أجهزة الخليوي الشخصية لموظفيه وزواره في الجناح الغربي، وتفاعلت في واشنطن تسريبات كتاب “نار وغضب: داخل بيت ترامب الأبيض” للمؤلف مايكل وولف والمتوقع نشره الثلاثاء. ويحتوي الكتاب تفاصيل حول لقاء بين نجل ترامب، دونالد جونيور وصهره جاريد كوشنير ومحامية روسية، خلال الحملة الانتخابية عام 2016. ووصف بانون الاجتماع بأنه “خيانة” و “غير وطني”. كما استعرض خفايا حملة ترامب وسعيه إلى صفقات تجارية كان كوشنير وسيطاً فيها، في حال خسارة الانتخابات كما توقع معظم أركان الفريق.

ونفى البيت الأبيض هذه التفاصيل، واعتبرها “سخيفة وكاذبة”، وبدأ فريق ترامب القانوني ملاحقة قضائية ضد ناشر الكتاب هنري هولت لمنع صدوره، كما طاولت الملاحقة بانون والكاتب وولف. ووجه فريق ترامب رسائل إلى هؤلاء تدعوهم إلى وقف النشر وتتهم بانون بانتهاك اتفاق عدم الكشف عن معلومات بعدما تحدث إلى وولف، وتأمره بالكف عن ذلك، كما أفادت تقارير، وفي رسالة إلى بانون نقلتها وسائل إعلام أميركية، كتب المحامي تشارلز هاردر: “انتهكتم الاتفاق باتصالكم، من بين أشياء أخرى، بالمؤلف مايكل وولف في شأن ترامب وأفراد أسرته” وحملته الرئاسية، إضافة إلى ذلك أتهمت الرسالة بانون بـ “الكشف عن معلومات سرية والإدلاء بتصريحات تنطوي على ذم وفي بعض الحالات تشهير صريح بحق ترامب وأفراد أسرته”، كما نُقل عن بانون الذي غادر البيت الأبيض في آب (أغسطس) الماضي، قوله إن التحقيق الذي يجريه المستشار الخاص روبرت مولر في قضية التدخل الروسي في انتخابات 2016، سيركز على غسل الأموال. وسارع ترامب إلى الهجوم على بانون قائلاً: “لا علاقة له بي أو برئاستي، عندما أُقيل لم يفقد وظيفته فحسب بل فقد عقله كذلك”.

وكان بانون من الشخصيات الأقرب إلى ترامب منذ إعلان ترشيحه في صيف 2015، وساعد في تجييش القاعدة اليمينية الشعبوية من موقعه كمدير لموقع “بريتبارت” اليميني. وانتقل لإدارة الحملة في صيف 2016، قبل أن يعين كبيراً للاستراتيجيين إثر فوز ترامب. الا أن خلافات بانون مع مسؤولين في البيت الأبيض خصوصاً مستشار الأمن القومي هربرت ماكماستر ومدير الفريق جون كيلي، أدت إلى طرده. واستمرت الاتصالات الهاتفية بينه وبين ترامب وكان آخرها في بداية كانون الأول (ديسمبر) الماضي. وقد تؤذي معركة ترامب وبانون الجمهوريين في الانتخابات النصفية كونها تعمّق الشرخ بين المؤسسة المعتدلة والقاعدة المحافظة التي يمثلها بانون، وفي إجراءات لمنع أي تسريبات من البيت الأبيض، قالت الناطقة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز أنه اعتباراً من الاسبوع المقبل، سيُمنع الموظفون والضيوف في البيت الأبيض من استخدام الهواتف المحمولة في الجناح الغربي، وقالت ساندرز في بيان إن “أمن وسلامة أنظمة تكنولوجيا المعلومات هو أولوية قصوى لإدارة البيت الأبيض، لذلك بدءا من الأسبوع المقبل سيتم منع استخدام الأجهزة الشخصية لكل من الضيوف والموظفين المتواجدين في الجناح الغربي”.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دونالد ترامب يباشر معركة قضائية ضد أقرب مستشاريه ستيف بانون دونالد ترامب يباشر معركة قضائية ضد أقرب مستشاريه ستيف بانون



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday