الجيش الوطني الليبي يطالب السلطات الروسية بلعب دورًا سياسيًا أكبر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

موضحًا أن الهدف هو تحقيق الاستقرار في البلاد

الجيش الوطني الليبي يطالب السلطات الروسية بلعب دورًا سياسيًا أكبر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجيش الوطني الليبي يطالب السلطات الروسية بلعب دورًا سياسيًا أكبر

الجيش الوطني الليبي
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

جدد جوزيبي كونتي، رئيس الوزراء الإيطالي، تحذيرات بلاده، الأربعاء، من خطورة إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا قبل نهاية العام الجاري، وجاءت هذه التحذيرات في وقت طالب فيه المتحدث باسم الجيش الوطني السلطات الروسية بلعب دور أكبر سياسيًا.

كوريا الجنوبية ترسل مبعوث لها إلى ليبيا

وقالت كوريا الجنوبية إنها تعتزم إرسال مبعوث لإطلاق سراح مواطنها المختطف في ليبيا. ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء عن مصدر دبلوماسي، أن وزارة الخارجية في كوريا الجنوبية، تعتزم إرسال سفيرها السابق في كازاخستان "بيك جو هيون"، لإجراء مشاورات مع مسؤولي حكومة الوفاق الوطني في العاصمة الليبية، للمساعدة في حل قضية مواطن كوري جنوبي اختطف في ليبيا منذ الشهر الماضي مع ثلاثة آخرين من الفلبين، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يسعى بيك إلى حث الحكومة الليبية على بذل مزيد من الجهود لحل هذه القضية.

 وأوضحت الوكالة أن المبعوث، الذي يتمتع بخبرة دبلوماسية كبيرة، سبق له أن ساهم في إنقاذ محتجزين عامي 2010 و2011 عندما كان يعمل مديرًا لقنصليات الجالية الكورية لما وراء البحار.

اجتماع نائب رئيس المجلس الرئاسي مع سفير كوريا الجنوبية

وأكد عبد السلام كاجمان، نائب رئيس المجلس الرئاسي، لدى اجتماعه، الأربعاء، مع تشوي سونغ سو، سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى ليبيا، متابعته لمصير الرهائن المخطوفين في منظومة النهر الصناعي في المنطقة الجنوبية، مشيراً إلى اهتمام حكومة الوفاق الوطني بسلامة المحتجزين، وبذل جميع الجهود لتأمين إطلاق سراحهم.

ونسب بيان لحكومة السراج إلى السفير الكوري، إعرابه عن الاهتمام البالغ لحكومة بلاده لوضع المختطفين، ومن بينهم المهندس الكوري الجنوبي، لافتًا إلى أن هذا الاهتمام يصل إلى مستوى رئيس بلاده.

 وقال سونغ سو إن السفينة الكورية، التي أرسلتها بلاده بغرض تقديم المساعدة الإنسانية للمهندس المحتجز، وكذلك للكوريين الفنيين الموجودين في ليبيا في حالة الضرورة.

وأعلنتا كوريا الجنوبية والفلبين، عزمهما إرسال قطع بحرية حربية إلى المنطقة الواقعة قبالة سواحل ليبيا، في مسعى لإنقاذ المحتجزين الأربعة، الذين خطفوا الشهر الماضي من محطة للمياه.

رئيس الحكومة الإيطالية يجدد تحذيراته

وجدد رئيس الحكومة الإيطالية تحذيراته من أن تسريع إجراء الانتخابات العامة في ليبيا، من دون ضمانات المصالحة بين الفرقاء السياسيين لن يحقق الاستقرار، ورأى أن الهدف يكمن في تحقيق الاستقرار في ليبيا، عبر إجراء الانتخابات القادمة بضمانات كافية، معتبرًا أن "تسريع العملية الانتخابية لا يحقق الاستقرار، وينبغي الوصول إلى الانتخابات تدريجيًا.

و شدد على أن لدى ليبيا أهمية استراتيجية بالنسبة لبلاده لأسباب تاريخية وجيوسياسية، لافتًا النظر إلى أن طرق الهجرة، التي تعبر ليبيا، تركز على السواحل الإيطالية.

و دافع كونتي عن سياسة بلاده تجاه ليبيا، ونقل في تصريحات بثتها وكالة "أكي" الإيطالية، عن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الذي التقاه الشهر الماضي في واشنطن، اعترافه بحقيقة الأهمية الأساسية التي توليها إيطاليا إلى ليبيا، وقال بهذا الخصوص "في الواقع... نحن لم نعبر أبدا عن ادعاءات هيمنة أو أهداف توسعية، لكن هناك حاجة إلى ضمان المصالح الوطنية".

وجاءت هذه التصريحات فيما أعلنت السفارة الإيطالية في ليبيا رسميًا، الأربعاء، أن البرلمان الإيطالي وافق على قرار تزويد ليبيا بـ12 زورقًا بحريًا، وتدريب أفراد حرس السواحل الليبي على استخدامها، وقالت السفارة في بيان مقتضب إن هذه خطوة أخرى لدعم سيادة ليبيا واستقرارها.

ونفت السفارة الإيطالية في ليبيا، اعتقال إيطاليين في العاصمة طرابلس، وقالت إنه لم تكن هناك أي عملية اعتقال لأي شخص يحمل جنسية إيطالية في ليبيا، معتبرة أن ما أشيع في هذا الصدد مجرد خبر كاذب لا أساس له من الصحة.

الجيش الوطني يغازل روسيا سياسيًا

وسعى العميد أحمد المسماري، الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني، بقيادة المشير خليفة حفتر، إلى مغازلة روسيا سياسيًا، حيث اعتبر في تصريحات لوكالة "سبوتنيك" الروسية أن ليبيا تحتاج إلى حليف قوي مثل روسيا، مشيرًا إلى أن حفتر يسعى دائمًا إلى تطوير العلاقات مع موسكو.

واعتبر المسماري أن الوضع في ليبيا يتطلب تدخلًا روسيًا، وتدخل الرئيس بوتين شخصيًا، وإبعاد اللاعبين الأجانب مثل تركيا وقطر وإيطاليا بشكل مباشر، وقال بهذا الخصوص، "روسيا دولة عظمى، وكلمتها ستكون مسموعة فيما لو تناقشت مع إيطاليا في هذا الجانب، أو تناقشت مع تركيا أو قطر أو دول أخرى، مثل السودان، فيما يتعلق بتهريب الإرهابيين وإدخالهم إلى ليبيا".

بعثة الأمم المتحدة في ليبيا

وقالت بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا، إن رئيسها غسان سلامة بحث رفقة ستيفاني ويليامز، نائبته للشؤون السياسية، في طرابلس مع وفد من نواب جنوب ليبيا، الوضع الأمني هناك وسبل تحسينه.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الوطني الليبي يطالب السلطات الروسية بلعب دورًا سياسيًا أكبر الجيش الوطني الليبي يطالب السلطات الروسية بلعب دورًا سياسيًا أكبر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday