كوربين يُطالب بخروج بريطانيا من الاتحاد البريطاني باتفاق جيد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

التقى ميشيل بارنيه في ثالث زيارة له وناقشا العديد من القضاياِ

كوربين يُطالب بخروج بريطانيا من الاتحاد البريطاني باتفاق جيد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كوربين يُطالب بخروج بريطانيا من الاتحاد البريطاني باتفاق جيد

زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربين
لندن ـ ماريا طبراني

حث زعيم حزب العمال البريطاني، جيريمي كوربين، ميشيل بارنييه، بوقف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق، في بروكسل يوم الخميس، لكنه أبلغ كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي أن حزبه لن يصوّت لصالح أي اتفاق لا يحترم اختباراته الست في وستمنستر.

ويأتي التهديد بإسقاط الحكومة وإجراء انتخابات عامة , قبل أيام قليلة من مؤتمر حزب المحافظين، حيث ستواجه رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، مؤيدي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بعد أن رفض الاتحاد الأوروبي خطتها قمة سالزبورغ الأسبوع الماضي.

حزب العمال مستعد "لثني" خطوطه الحمراء 
و قال باري غاردينر، وزير تجارة الظل، إن حزب العمال مستعد "لثني" خطوطه الحمراء في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لكن كوربين أشار أنه سيظل يصّر على إجراء الاختبارات الستة، بعد لقائه بارنييه، قال كوربين "كان مهتمًا بمعرفة آراءنا والاختبارات الستة التي وضعناها والتي ستحسبها الحكومة البريطانية".

وتشمل الاختبارات تجنّب الحدود الصلبة في أيرلندا، وضمان حقوق مواطني الاتحاد الأوروبي في بريطانيا وحماية الوظائف وترتيبات التجارة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

واتهمت آشلي فوكس، رئيسة المحافظين في البرلمان الأوروبي، كوربين بمحاولة فرض انتخابات عامة عن طريق الاعتراض على الصفقة، وقالت "الاتحاد الأوروبي يعرف ذلك ويعتبره تهديدًا للمفاوضات".

وقال نايجل فراج، عضو البرلمان الأوروبي، إن كوربين، الذي رفض الإجابة عن أسئلة بشأن ما إذا كان يقوّض رئيسة الوزراء، كان ينظر إليه على أنه شخص "أحمق مفيد" من قبل بروكسل.

والتقى كوربين ببارنييه، كبير مفاوضي الكتلة، ومارتن سلماير، أكبر موظف حكومي، في بروكسل، وحثهم على "بذل كل ما في وسعهم لتجنب نتيجة عدم التوصل إلى اتفاق"، وقال "إن الخروج من أوروبا دون أي صفقة يخاطر بحدوث كارثة وطنية".

ويتحمل السيد سلماير، الأمين العام للجنة، المسؤولية الشخصية عن خطط الطوارئ للاتحاد الأوروبي، ومن المفهوم أن المسؤول، الملقب بـ"الوحش" في بروكسل، طلب الاجتماع، وفي يوم الأربعاء، التقى السيد سلماير بسفراء الاتحاد الأوروبي الـ27 في بروكسل لمناقشة أي خطط للصفقات، وسط مخاوف في العواصم الأوروبية من أن حزب العمال سيصوت لصالح أي اتفاق.

واستغرقت زيارة السيد كوربين، وهي الثالثة له إلى بارنييه، ساعتين، وكانت هناك مشاهد محرجة عندما وصل السيد كوربين إلى مقر اللجنة في بيرلايمونت بعد مأدبة غداء قام بها اليونانيون في أحد المطاعم البلجيكية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوربين يُطالب بخروج بريطانيا من الاتحاد البريطاني باتفاق جيد كوربين يُطالب بخروج بريطانيا من الاتحاد البريطاني باتفاق جيد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday