الجيش الإسرائيلي يحسِّن قدرة سلاح المدرعات وينوي دمج المرأة في صفوفه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يُجري حاليًا تطوير دبابة مستقبلية جديد تسمى "البرق" تشبه "ميركافا 4"

الجيش الإسرائيلي يحسِّن قدرة سلاح المدرعات وينوي دمج المرأة في صفوفه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجيش الإسرائيلي يحسِّن قدرة سلاح المدرعات وينوي دمج المرأة في صفوفه

الجيش الاسرائيلي خاض اشتباك مباشر مع "داعش"
القدس المحتلة _ ناصر الأسعد

كشف النقاب عن أن الجيش الاسرائيلي خاض في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أوَّل اشتباك مباشر مع "داعش" في مرتفعات الجولان الجنوبي المحتل، حيث تصدى سلاح المدرعات الاسرائيلي لهذا التهديد. ووقع الاشتباك، الذي استهدف فيه الجيش الإسرائيلي مقاتلي "شهداء اليرموك"، صباح يوم 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016  ، عندما تعرّض جنود كتيبة الاستطلاع "غولاني" لإطلاق النار في هجوم نفذه مقاتلو "داعش" بالأسلحة الصغيرة وقذائف الهاون.

وكان موقع "جيروزاليم بوست "، نشر مقطع فيديو يوضح عمليات اطلاق قذائف الدبابات على مواقع مقاتلي "شهداء اليرموك"، حيث قامت الوحدة 74 من سلاح المدرعات الإسرائيلي بتحديد الهدف، وأطلقت النار على أحد المواقع السابقة للأمم المتحدة، وذلك للقضاء على الخلية "الداعشية".

ووفقا للجيش الإسرائيلي، أصابت دبابات سلاح المدرعات 19 هدفًا تقريبا، منذ بداية عام 2016  في اشتباكها مع خلية "داعش" في هضبة الجولان. وأصبحت وحدة سلاح المدرعات في السنوات الأخيرة واحدة من أقل وحدات الجيش شعبية بين المجندين، حيث يشتكي المجندون من الظروف السيئة للعمل في سلاح المدرعات، وكذلك من قلة أيام الإجازات عن أي سلاح أخر.

ويعيد الجيش الإسرائيلي أيضا النظر مرة أخرى في إمكانية دمج المرأة في لواء الدبابات في سلاح المدرعات للمساعدة في استبدال اليد العاملة التي انخفضت بسبب خفض مدة الخدمة الإلزامية للرجال، حيث من المقرر تطوير وحدات سلاح المدرعات بحيث ستكون أطقم الدبابات مختلطة بين الجنسين. وبالإضافة إلى ذلك، فإن سلاح المدرعات يشهد تغيرات من شأنها ان تغير ليس فقط السلاح فقط بل قدرات الجنود والدبابات.

وقال ضابط كبير في سلاح المدرعات للصحفيين العسكريين يوم الخميس: إن "أعداءنا تغيروا، وبالتالي علينا ان نواكب هذه التغيير". وتواجه وحدات المدرعات قتالًا متزايدًا وكذلك حروبًا غير تقليدية وتكتيكات جديدة "للعدو"، نظرًا للتطورات الإقليمية المتغيرة بشكل ملحوظ في السنوات القليلة الماضية.

وأضاف مؤكدًا على "ضرورة التكيف مع استمرار التكنولوجيا لتحسين سلاح المدرعات، بينما كان لحرب لبنان الثانية تأثير كبير على السلاح، كما كان لعملية "الجرف الصامد" تأثير كبير لذلك علينا أن نعمل من اجل المستقبل". كما تغير شكل التعاون بين سلاح المدرعات والقوات الجوية والبحرية، مع كل فروع مرتبطة على نفس الشبكة من أجل تبسيط البيانات وتبادل المعلومات. ويجري حاليًا تطوير دبابة مستقبلية جديدة تسمى "البرق" قائمة على طراز ميركافا 4، ومن المقرر ان تكون جاهزة في غضون السنوات القليلة المقبلة، وستكون "دبابات ذكية". وختم الضابط الاسرائيلي بالقول إن "التكنولوجيا في الدبابات الجديدة في السلاح خطوة نحو المستقبل".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الإسرائيلي يحسِّن قدرة سلاح المدرعات وينوي دمج المرأة في صفوفه الجيش الإسرائيلي يحسِّن قدرة سلاح المدرعات وينوي دمج المرأة في صفوفه



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday