وزير الخارجية الأميركي يدعو إلى مفاوضات فلسطينية ــ إسرائيلية بشأن حل سلمي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أجرى مباحثات مع نظيره الأردني أيمن الصفدي في عمان

وزير الخارجية الأميركي يدعو إلى مفاوضات فلسطينية ــ إسرائيلية بشأن حل سلمي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير الخارجية الأميركي يدعو إلى مفاوضات فلسطينية ــ إسرائيلية بشأن حل سلمي

وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو
عمان ـ خالد الشاهين

دعا وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الفلسطينيين والإسرائيليين إلى الانخراط في عملية السلام، معتبرًا المفاوضات أولوية لدى الولايات المتحدة.وكان بومبيو قد أجرى مباحثات أمس الاثنين، مع نظيره الأردني أيمن الصفدي في عمان، المحطة الأخيرة في جولته في المنطقة، بعد السعودية وإسرائيل.

وقال الوزير الأميركي، في مؤتمر صحافي عقب المباحثات، إن ما بات يُعرف بـ"صفقة القرن" سيجري باتفاق بين الفلسطينيين والإسرائيليين.وأضاف أن الولايات المتحدة الأميركية تعمل على تسهيل هذا الأمر، والعمل مع الأردن على إيجاد حل جيد للقضية الفلسطينية.

وأكد بومبيو أن بلاده ستدعم حل الدولتين، لافتاً إلى أنه هو الأقرب إذا اتفقت الأطراف المختلفة على صيغة معينة. وأشار إلى أن حدود إسرائيل لم تحدد بشكل نهائي بعد.واعتبر أن إسرائيل في ممارساتها في قطاع غزة تدافع عن نفسها، مؤكداً دعم بلاده لأمن إسرائيل، وفق تعبيره.

وأكد بومبيو التزام الولايات المتحدة بوقف إطلاق النار جنوب شرقي سورية وعبّر عن رفض بلاده المطلق لأي تصعيد في الجنوب السوري.وأوضح أن الولايات المتحدة تدعم جهود الأمم المتحدة الهادفة إلى التوصل لحل سياسي للصراع السوري. وقال بومبيو إن بلاده من أكبر الداعمين للأردن "وهو أمر سنواصله"، مشيراً إلى توقيع مذكرة تفاهم مع الأردن بشأن مساعدات سيتم تقديمها لعمّان خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأعرب وزير الخارجية الأردني عن تقدير بلاده للدعم الأميركي خصوصاً في المجالات الاقتصادية والأمنية.وأشار الصفدي إلى أن المباحثات نتج عنها توقيع البلدين على مذكرة تفاهم اقتصادية، وتتضمن تطوير التعاون الأمني.ولفت إلى أن المباحثات تناولت عدداً من التحديات التي تواجه المنطقة، وسبل استقرارها وإيجاد حلول لعدد من قضاياها.

وقال الصفدي إن الأردن يعتبر القضية الفلسطينية القضية المركزية في المنطقة، مؤكداً الموقف الأردني وإيمانه بضرورة عقد مباحثات تفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على ترابها الوطني. وشدد على ضرورة عدم التخلي عن جهود السلام، وضرورة العمل مع الشركاء الأميركيين بهدف إيجاد آفاق سياسية لحلول وأزمات المنطقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وجدد الصفدي تأكيد موقف الأردن الداعي إلى إيجاد حل سياسي للأزمة السورية، مشيراً إلى أن الحل السياسي للأزمة السورية هو الخطوة الأولى لمكافحة الإرهاب والتغلب عليه.

 وركز اللقاء الذي جمع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أمس الاثنين، مع وزير الخارجية الأميركي، على آليات تطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية الأردنية الأميركية، وعدد من القضايا التي تهم البلدين، لا سيما تلك المرتبطة بمساعي تحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأعرب الملك عبد الله الثاني عن تهانيه لوزير الخارجية الأميركي بتوليه مهام منصبه الجديد، مؤكداً عمق العلاقات التي تجمع بين البلدين، وتقدير الأردن للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للعديد من البرامج التنموية، ولتمكين المملكة من التعامل مع التداعيات التي سببتها الأزمات في المنطقة وفق بيان للديوان الملكي الأردني.

وتناول اللقاء عملية السلام، حيث أكد الملك عبد الله الثاني أهمية تكثيف الجهود إقليمياً ودولياً، لإيجاد آفاق سياسية للتقدم نحو حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، عبر إعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الجانبين، استناداً إلى حل الدولتين، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد الملك عبد الله الثاني، في هذا السياق، أن حل الدولتين هو الحل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ويشكل خطوة مهمة وأساسية باتجاه تحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، لافتاً إلى أهمية الدور الأميركي في كسر حالة الجمود في مسار العملية السلمية، وتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية الأميركي يدعو إلى مفاوضات فلسطينية ــ إسرائيلية بشأن حل سلمي وزير الخارجية الأميركي يدعو إلى مفاوضات فلسطينية ــ إسرائيلية بشأن حل سلمي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 10:57 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

تعرّف على "Corolla" الجديدة كليا من "تويوتا"

GMT 21:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"Urban EV Concept" أول سيارة هوندا كهربائية

GMT 05:12 2016 الثلاثاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

بريطانيا تحول منزلًا مهجورًا إلى مكان لحماية التاريخ

GMT 11:37 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

باحثون يكتشفون عظمة غامضة في جسم الإنسان

GMT 07:56 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

مهلا يا رونار

GMT 10:49 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات ريسبشن رائعة و جذابة تبهر ضيوفك

GMT 11:25 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

أحمد الشناوي يكشف سبب انتقادات حارس الأهلي له
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday