الجيش الإسرائيلي يدشّن وحدة خاصة لـالقتال تحت الأرض بسبب أنفاق حماس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أجهزة الاستشعار في العائق التكنولوجي تبث التحذيرات باستمرار وترسل المعلومات

الجيش الإسرائيلي يدشّن وحدة خاصة لـ"القتال تحت الأرض" بسبب أنفاق "حماس"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجيش الإسرائيلي يدشّن وحدة خاصة لـ"القتال تحت الأرض" بسبب أنفاق "حماس"

عناصر من قوات الاحتلال الصهيوني
القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

كشف الجيش الإسرائيلي النقاب عن إقامة وحدة خاصة لـ"القتال تحت الأرض"، وذلك في أعقاب الكم الهائل من المعلومات الواردة إليه عن استمرار حركة "حماس"، وغيرها من الفصائل الفلسطينية، في حفر الأنفاق الممتدة من أراضي قطاع غزة إلى ما بعد الحدود الإسرائيلية.

وقال الناطق بلسان الجيش، إن أجهزة الاستشعار التي زرعها الجيش في العائق التكنولوجي المصمم لاكتشاف الأنفاق، تبث التحذيرات باستمرار، وترسل كما هائلا من المعلومات. وقد دفع ذلك قيادة لواء غزة في الجيش، إلى إقامة "وحدة القتال تحت الأرض"، وتعمل هذه الوحدة، أولا، على جمع المعلومات وتحليلها وتقديم النتائج للقيادة العسكرية. وتضم الوحدة أقساما مختبرية تعتبر "المخ"، تضم بدورها مسؤولين في وزارة الأمن، وجيولوجيين، وضباطا في المخابرات، ومخططين استراتيجيين، وخبراء محتوى، ومستشارين من الجيش والقطاع المدني في مختلف المجالات.

ويسعى جيش الاحتلال إلى إنشاء غرفة عمليات خاصة تعنى بالمعلومات الواردة من قسم "المخ" وتحليلها، ونقل المعلومات إلى الميدان لإجراء الاختبارات المختلفة، من أجل استبعاد إمكانيات حفر الأنفاق والمساعدة في رسم الخرائط، وتحييد الأنفاق التي يتم حفرها بالفعل وصولا إلى تدميرها. ومن المقرر إنشاء مدرسة خاصة لتدريب المجندات على إدارة غرفة العمليات التي تعنى بالمعلومات الواردة، لاكتساب مهارة في استقبال المعلومات وتخزينها والتركيز على المعلومات الأكثر أهمية الواردة من التقنية المتطورة فعلا للعائق وأجهزة الاستشعار التي يحتويها.

وتضم هذه الوحدة مجموعة قتالية يتم جلبها من مختلف وحدات وألوية جيش الاحتلال الإسرائيلي، وفق معاير عالية من الجاهزية والمهارة. وتقرر تجنيد مقاتلين من وحدات مختلفة، بما في ذلك خبراء في المراقبة والاستطلاع والاستخبارات، الذين سيشكلون النواة لوحدة القتال في غزة.

وفي سياق متصل، تقرر منح جائزة وزارة الأمن الإسرائيلية لمطوري العائق التكنولوجي المصمم لاكتشاف الأنفاق التي تمتد من قطاع غزة، ومديرية البحوث، ووحدة تطوير الأسلحة والتقنيات التكنولوجية في وزارة الأمن، والقوات البرية، ولواء غزة، وشركة "إلبيت" "رفائيل - شبكة تطوير الوسائل القتالية" الإسرائيلية، ومكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية. وخلال الأشهر الأخيرة أعلن الجيش الإسرائيلي عن اكتشاف وتدمير 5 أنفاق أرضية تابعة لكتاب القسّام، على المنطقة الحدودية بين إسرائيل وقطاع غزة، بالإضافة إلى نفق يصل إلى البحر.

وكانت إسرائيل قد شرعت في نهاية 2016 في بناء جدار تحت الأرض وفوقها، بطول 65 كيلومترا، وبتكلفة قد تصل إلى مليار دولار، لمواجهة الأنفاق التي حفرتها حركة حماس على الحدود الشرقية لقطاع غزة، ونفّذت منها عمليّات عسكريّة عدّة ضدّ مواقع الجيش الإسرائيلي. وتعتبرها إسرائيل "سلاحا استراتيجيا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الإسرائيلي يدشّن وحدة خاصة لـالقتال تحت الأرض بسبب أنفاق حماس الجيش الإسرائيلي يدشّن وحدة خاصة لـالقتال تحت الأرض بسبب أنفاق حماس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 08:18 2015 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

قضية فرخندة مالك زادة مستمرة في تعرية ظلم القضاء الأفغاني

GMT 05:54 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

علي العلاق يضع اسمه على الدينار بدلاً من توقيعه

GMT 14:42 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

المستشار براك يبحث مع ممثل جمهورية مالطا دعم النيابة العامة

GMT 22:03 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مكرمة رئاسية لعدد من الحالات الإنسانية في محافظة جنين

GMT 23:43 2017 الثلاثاء ,28 آذار/ مارس

استقبال خاص لكريستيانو رونالدو في مسقط رأسه

GMT 06:36 2017 الأربعاء ,09 آب / أغسطس

390 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في 18 شهراً

GMT 22:42 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

تعرفي على شخصية حماتك من خلال برجها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday