محاولة اغتيال الرئيس الفنزويلي تُنذر بأزمة جديدة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تمت بطائرات من دون طيار وأكد أن كولومبيا متورطة

محاولة اغتيال الرئيس الفنزويلي تُنذر بأزمة جديدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محاولة اغتيال الرئيس الفنزويلي تُنذر بأزمة جديدة

حراس الرئيس نيكولاس مادورو بعد محاولة اغتياله
كاراكاس ـ سمير اليحياوي

حذَّرت المعارضة الفنزويلية من أن يشن الرئيس نيكولاس مادورو حملة سياسية بعد أن اتهم خصومه بمحاولة اغتياله بطائرات من دون طيار محملة بالمتفجرات يوم السبت، حيث أظهر التلفزيون الحكومي مساء السبت، مادورو وزوجته سيليا فلوريس وهما ينظران إلى السماء ويتجولان، بعد سماع صوت انفجار في منتصف كلمة كان يلقيها في عرض عسكري في العاصمة كاراكاس.
وأظهرت لقطات فيديو لمئات الجنود وهم يحاولون الخروج من التشكيل والهرب قبل أن يتم قطع البث التلفزيوني، وذلك وفقًا لما ورد في صحيفة "الجارديان" البريطانية.
وقال وزير الإعلام الفينزويلي خورخي رودريغيز "إن سبعة أشخاص أصيبوا بجروح، ولفت إلى الصحافيين "يكشف التحقيق بوضوح أن الانفجارات جاءت من أجهزة تشبه طائرات بدون طيار كانت تحمل متفجرات".
وقالت السلطات "إن ستة أشخاص اعتقلوا بسبب الحادث، ويوم الأحد قال وزير الدفاع الفنزويلي إن من يقفون وراء الهجوم المزعوم يهدفون إلى قطع رأس القيادة العليا للحكومة إلى جانب مادورو، ومن بين الستة المعتقلين"، قال وزير الداخلية نيستور ريفيرول "إن شخصين كانا محتجزين في السابق في احتجاجات الشوارع".
وتعرضت فنزويلا بشكل دوري للمظاهرات بسبب نقص الغذاء والإمدادات الطبية التي يزعم المسؤولون أنها تحرض على العنف، وعلى الرغم من تأكيد الشهود برؤية طائرة بدون طيار واحدة على الأقل يبدو أنها مرتبطة بالانفجار، إلا أن ما حدث بالضبط ما زال غير واضح.
وأصدر تحالف جبهة أمبليو، بيانا اتهمت فيه الحكومة بتوجيه اتهامات غير مسؤولة من دون أي دليل، وأضاف "إننا نحذر من أن الحكومة تستغل هذه الحادثة لتجريم أولئك الذين يعارضون شرعيا وديمقراطيا الحكومة، وتعميق القمع والانتهاكات المنهجية لحقوق الإنسان".
وتحدث القصر الرئاسي بعد ساعتين من الهجوم، وكان مادورو في شك بشأن ما حدث، معلنا أن الذين يقفون وراء محاولة اغتياله قد تم القبض عليه، وأشار إلى أن تحقيقا أوليا أظهر أن كولومبيا وولاية فلوريدا الأميركية، واللذان يعيش بهما العديد من السكان المنفيين الفنزويليين، مرتبطان بالتفجيرات.
وقال الرئيس الاشتراكي في خطاب متلفز "أنا حي ومنتصر، كل شيء يشير إلى اليمين المتطرف المتحالف مع اليمين المتطرف الكولومبي، وأن اسم خوان مانويل سانتوس وراء هذا الهجوم"، وسرعان ما أنكر متحدث باسم الرئيس الكولومبي، الذي غادر منصبه يوم الثلاثاء، هذه المزاعم، وقال المسؤول "يركز الرئيس على معمودية حفيدته وليس على إسقاط الحكومات الأجنبية".
وكثيرًا ما أختلف الرئيسان، حيث وصف سانتوس بانتظام نظيره الفنزويلي بأنه ديكتاتور وقال "إنه يقود بلاده في حالة من الاضطراب الاقتصادي والسياسي".
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن محاولة الاغتيال المزعومة، على الرغم من أن مجموعة واحدة، فرانيلاس جوردز، قالت على تويتر "لقد أظهرنا ضعف الحكومة"، أعضاء المجموعة غير معروفين.
وأظهر أحد الشهود الذين أجرت معهم وكالة أسوشيتد برس مقابلة هاتفية محمولة على هاتف محمول صور لطائرة بدون طيار تحوم فوق شارع سكني على بعد مربعين سكنيين ثم تصطدم بمبنى، وبينما لم يُظهر الفيديو انفجارًا، قال الشاهد إنها سقطت ثم انفجرت، مما أدى إلى نشوب حريق في المبنى.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محاولة اغتيال الرئيس الفنزويلي تُنذر بأزمة جديدة محاولة اغتيال الرئيس الفنزويلي تُنذر بأزمة جديدة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه

GMT 06:07 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الصبار يحميك من السرطان ويحافظ على صحة بشرتك

GMT 06:41 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

عمليات التجميل ترتفع بنسبة 200 % بين النساء

GMT 17:12 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أنوشكا تستضيف في صالونها ليلى علوي وإلهام شاهين ويسرا

GMT 22:58 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج بوحي الساحل الشرقي والغربي الأميركي من جيجي حديد

GMT 16:16 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

مصطفى مراد يُعلن ترشحه لانتخابات الأهلي

GMT 19:16 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تصريح وزير الخارجية السوري وليد المعلم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday