المالكي يُؤكّد أنّ محافظة صعدة لا تزال منصة إطلاق لـالحرس الثوري
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضح أنّ بيان المنسقة الأممية تجاهل انتهاكات الحوثيين الإنسانية

المالكي يُؤكّد أنّ محافظة صعدة لا تزال منصة إطلاق لـ"الحرس الثوري"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المالكي يُؤكّد أنّ محافظة صعدة لا تزال منصة إطلاق لـ"الحرس الثوري"

العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف
عدن ـ عبدالغني يحيى

أكّد تحالف دعم الشرعية في اليمن رفضه ما تضمنه البيان الصادر عن منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي، المتعلق بتعرض المدنيين في اليمن لمخاطر شديدة بسبب الضربات الجوية التي ينفّذها التحالف على محافظة الحديدة، مشددا على أن التحالف يتخذ الإجراءات كافة في تطبيق القانون الدولي والإنساني لحماية المدنيين بما يتوافق مع المادتين 51 و52 من اتفاقيات جنيف الأربع ودخولاتها الإضافية.
وبيّن تحالف دعم الشرعية أن استهداف ناقلة النفط السعودية في مضيق باب المندب تكتيك إيراني لاستهداف حركة الملاحة البحرية، وأن محافظة صعدة لا تزال منطقة لإطلاق الصواريخ الباليستية تجاه الأراضي السعودية.
وقال العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، خلال مؤتمر صحافي في الرياض، إن بيان ليز غراندي تجاهل الانتهاكات الدولية والإنسانية التي تقوم بها الميليشيات الحوثية في الأراضي التي تسيطر عليها في الجمهورية اليمنية، مشيرا إلى ما تقوم به الميليشيات في محافظة الحديدة من تقسيم للمحافظة ووضع الحواجز لتعطيل الحياة الطبيعية، والتضييق على المواطنين اليمنيين في الحديدة والمدن الأخرى. وأضاف: "نتمنى أن يكون هناك تنسيق قبل إصدار هذا البيان بحيث يكون شاملا لهذه البيانات التي تتضمن مثل هذه الاعتداءات التي تخالف القانون الدولي والإنساني"، وتابع أن هناك تنسيقا مستمرا في هذا الجانب مع قيادة القوات المشتركة ومع خلية الإجلاء الإنسانية.
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف إن ما تعرضت له إحدى ناقلات النفط السعودية مؤخرا من هجوم في المياه الدولية غرب ميناء الحديدة يعد عملا همجيا عدائيا من الميليشيات الحوثية وبتكتيك من الحرس الثوري الإيراني لتهديد حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب والبحر الأحمر، مؤكدا أن قيادة التحالف اتخذت الإجراءات كافة لحماية باب المندب وحرية الملاحة بما يضمن استمرار الاقتصاد العالمي. وأشار إلى الإدانات والاستنكارات الصادرة عن الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية، وكذلك بعض المنظمات كمنظمة التعاون الإسلامي ومجلس التعاون لدول مجلس الخليج العربي والجامعة العربية.
ونوه بإشادة وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة مارك لوكوك، لما قدمته دول التحالف من خلال العلميات الإنسانية الشاملة في اليمن والدعم السخي من السعودية والإمارات في تقديم أكبر مساعدة للأمم المتحدة.
وأوضح العقيد المالكي أن المنافذ الإغاثية الجوية والبحرية والبرية وعددها 22 لا تزال تعمل بالطاقة الاستيعابية لدخول المواد اللازمة وكذلك المواد الإغاثية للمنظمات الأممية والمنظمات الدولية، مؤكدا استمرار التحالف في إصدار التصاريح للطلبات الواردة التي تحمل الواردات والمواد اللازمة أو الإغاثية والإنسانية، مشيرا إلى أن عدد التصاريح الجوية والبرية والبحرية التي منحت بلغت 28343 تصريحا، وأضاف "لا تزال الميليشيات الحوثية تتعمد تعطيل دخول السفن لميناء الحديدة"، مشيرا إلى أن هناك سفينتين تتواجدان في منطقة الانتظار بالميناء منذ أكثر من أسبوعين، إلى جانب تعطيل الانقلابين لتفريغ حمولة سفينة بميناء الحديدة لقرابة الـ35 يوما، منوها بدور مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، إذ وصل عدد المستفيدين بالداخل اليمني إلى خمسة ملايين مستفيد سواء في المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابين أو سيطرة الحكومة الشرعية.
وأكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، أن محافظة صعدة لا تزال منطقة لإطلاق الصواريخ الباليستية وتخزين الصواريخ الباليستية والأسلحة المهربة من النظام الإيراني.
وتطرق العقيد المالكي إلى المناطق التي سيطر عليها الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية بدعم من قوات التحالف، إذ تم تعزيز المواقع على أبواب الحديدة بالكامل، كما تمت السيطرة على مواقع استراتيجية في المحاور الشمالية منها الجبل الأسود وقرية آل مغرم وآل مزهر وقرية الفرع على الطريق الدولي، بينما تمكنت القوات الشرعية من تحرير السلاسل الجبلية (اللكمه السقيمة درعان ونهجمه وقريبة زعبل في الضالع)، كما كانت قوات الجيش الوطني بدعم من التحالف قد سيطرت على مطار الحديدة وهي تقوم بعمليات إزالة الألغام والتطهير.
واستعرض المتحدّث الرسمي باسم قوات التحالف، جملة من العمليات العسكرية التي نفذتها قوات التحالف المشتركة ضد أهداف لميليشيات الحوثي، إلى جانب استعراض عدد الصواريخ والمقذوفات التي أطلقت باتجاه السعودية حتى 30 يوليو/ تموز 2018 البالغ عددها 164 صاروخا، بينما بلغ عدد المقذوفات 66343 مقذوفا وبلغ إجمالي خسائر الميليشيات الحوثية 260 من المواقع والأسلحة والمعدات، في حين وصل عدد القتلى من العناصر الحوثية إلى 521 قتيلا.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المالكي يُؤكّد أنّ محافظة صعدة لا تزال منصة إطلاق لـالحرس الثوري المالكي يُؤكّد أنّ محافظة صعدة لا تزال منصة إطلاق لـالحرس الثوري



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه

GMT 06:07 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الصبار يحميك من السرطان ويحافظ على صحة بشرتك

GMT 06:41 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

عمليات التجميل ترتفع بنسبة 200 % بين النساء

GMT 17:12 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أنوشكا تستضيف في صالونها ليلى علوي وإلهام شاهين ويسرا

GMT 22:58 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج بوحي الساحل الشرقي والغربي الأميركي من جيجي حديد

GMT 16:16 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

مصطفى مراد يُعلن ترشحه لانتخابات الأهلي

GMT 19:16 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تصريح وزير الخارجية السوري وليد المعلم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday