الكشف عن خطة لتوسيع الإدارة المدنية للجيش الإسرائيلي في الضفة

الاحتلال ينوي تعزيز سيطرته على أكثر من نصف مساحتها

الكشف عن خطة لتوسيع "الإدارة المدنية" للجيش الإسرائيلي في الضفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكشف عن خطة لتوسيع "الإدارة المدنية" للجيش الإسرائيلي في الضفة

جنود الاحتلال قرب احدة المستوطنات
القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

كُشف النقاب في إسرائيل عن خطة لتوسيع عمل "الإدارة المدنية" للجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، في إشارة إلى نية الحكومة الإسرائيلية تعزيز سيطرتها على أكثر من نصف مساحة الضفة، وتكثيف الوجود اليهودي فيها من خلال التوسع في بناء المستوطنات. وكشف موقع أخبار إسرائيلي معروف أن هذه الخطة تتضمن: مضاعفة عدد الموظفين البالغ عددهم حالياً 200 موظف يعملون لمصلحة المستوطنات، ليصبح العدد 400 موظف خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وقال موقع "أن آر جي" إنه "سيتم توظيف 130 موظفاً جديداً خلال الفترة ذاتها يعملون لمصلحة السكان الفلسطينيين في مناطق ج". وأوضح الموقع في نبأ نشره أمس الجمعة، أن رئيس ما يسمى "الإدارة المدنية" في الجيش الإسرائيلي، العميد أحووت بن أور، وضع هذه الخطة الموسّعة في المناطق المصنفة "ج" في الضفة الغربية، والتي تضم المستوطنات، وذلك بتعليمات من منسق شؤون الحكومة في المناطق بولي مردخاي، والتي تشمل توسيع نشاط الإدارة المدنية وزيادة عدد العاملين والموظفين.

وقال الموقع الإخباري إن زيادة عدد الموظفين يهدف إلى سد الحاجات المتزايدة للمستوطنين بناء على الارتفاع الكبير في عددهم خلال السنوات الماضية، وكذلك ازدياد عدد السكان الفلسطينيين في هذه المناطق. وأضاف: أن توسيع نشاط الإدارة المدنية وفقاً للخطة الموضوعة سيشمل تقديم الخدمات وتطوير البنى التحتية للمستوطنات وتقديم الخدمات لبعض المناطق التي يقطنها الفلسطينيون، وكذلك تزويد المستوطنات بالمياه، وحل مشكلات نقص المياه، وفتح وتطوير طرقات يجري استخدامها من قبل المستوطنين والفلسطينيين، وكذلك خدمات الإنترنت وتزويد مناطق صناعية في المستوطنات بخطوط الغاز وغيرها.

وأشار الموقع إلى أنه تم وضع الخطة أخيراً نتيجة شكاوى المستوطنين من تأخير الخدمات نتيجة النقص الحاد في عدد الموظفين، وكذلك نتيجة ما تشهده عملية السلام مع الفلسطينيين من جمود. وأضاف: ومع ذلك فإن الإدارة المدنية قادرة على التعامل مع أي تطور قادم في عملية السلام، مشيراً إلى أن هذه الخطة لا تتعارض مع إمكان التوصل إلى سلام.

ولكن مراقبين يرون في هذه الخطوة تعبيراً عن انغلاق أفق العملية السياسية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي. وكانت الإدارة المدنية في الجيش الإسرائيلي أخذت في تقليص نشاطها وعدد موظفيها في الضفة الغربية عقب اتفاق أوسلو، استعداداً للتوصل إلى حل نهائي يقوم على توسيع سيطرة السلطة الفلسطينية أو إقامة دولة فلسطينية مستقلة. 

لكن فشل العملية السياسية بعد تراجع الحكومات الإسرائيلية عن مشروع السلام، فتح الطريق أمام السلطات الإسرائيلية لإعادة توسيع إدارتها للأراضي الفلسطينية من جديد، وهو ما يعني تقليص دور السلطة الفلسطينية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن خطة لتوسيع الإدارة المدنية للجيش الإسرائيلي في الضفة الكشف عن خطة لتوسيع الإدارة المدنية للجيش الإسرائيلي في الضفة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن خطة لتوسيع الإدارة المدنية للجيش الإسرائيلي في الضفة الكشف عن خطة لتوسيع الإدارة المدنية للجيش الإسرائيلي في الضفة



خلال احتفالها بعيد ميلادها الـ36 في لندن برفقة نيك جوناس

تألُّق بريانكا شوبرا ببلوزة وتنورة متناسقة مع زوج مِن الأحذية البيضاء

لندن ـ ماريا طبراني
تظهر نجمة بوليوود الشهيرة بريانكا شوبرا، بصحبة حبيبها نيك جوناس باستمرار خلال هذه الأيام، إذ تملأ المشاهد والمسرات من العاصمة البريطانية لندن خلال الأيام القليلة الماضية كأنها تؤكد دائمًا أنها تفضّل البقاء معه. وواصلت بريانكا شوبرا الاستفادة القصوى من وقتها في لندن، عندما خرجت مع صديقة جوناس البالغ من العمر 25 عامًا، أثناء احتفالها بعيد ميلادها الـ36 في فندق بلاكس في لندن الأربعاء. وبدت الممثلة الهندية مثيرة في إطلالة بيضاء من بلوزة وتنورة متناسقة مع أزرار مفتوحة كشفت عن ساقيها، وأضافت النجمة ذات الـ36 عاما، زوجا من الأحذية البيضاء ذات كعب ونظارة شمسية عين قطة أنيقة، إذ جذبت إليها الأنظار وعدسات المصورين أثناء خروجها من الفندق الفخم مع حبيبها، وأكملت ملكة جمال العالم السابقة جمالها الطبيعي مع المكياج الناعم والبسيط مع لمسة من أحمر الشفاه الوردي، كما ظهر نيك جوناس، وهو من سكان ولاية تكساس، بإطلال كاجوال جذبت

GMT 09:12 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

قمة هلسنكي تكشف فخامة طائرات بوتين وترامب
 فلسطين اليوم - قمة هلسنكي تكشف فخامة طائرات بوتين وترامب
 فلسطين اليوم - ريهام إبراهيم تعلن عن سعادتها بعملها كإعلامية

GMT 05:13 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

فيكتوريا بيكهام تعزز القوالب النمطية الضارة

GMT 13:27 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ريال مدريد يستغني عن غاريث بيل إلى ليفربول لشراء محمد صلاح

GMT 06:58 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

أغادير في المغرب وتولوز في فرنسا أهم وجهات سفر عام 2018

GMT 04:59 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة "بورش باناميرا السبورت" تنافس "بي ام دبليو"

GMT 06:29 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مسيرات احتجاجية في المدن السويسرية تنديدا بقرار ترامب

GMT 14:54 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

اسامة حجاج

GMT 12:34 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

أسامة حجاج

GMT 16:37 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بلاطة يتغلب على العميد ويشارك الهلال صدارة المحترفين

GMT 00:57 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مدرب "السد" عموتة ينتقد مسؤولي الأندية في المغرب
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - الكشف عن خطة لتوسيع الإدارة المدنية للجيش الإسرائيلي في الضفة
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine