السلطات الأسترالية تلقي القبض على شاب بسبب اتهامه بالقتال مع تنظيم داعش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حارب في صفوف جماعات متطرفة تنتمي إلى القاعدة في سورية وتعلم إعداد العبوات الناسفة

السلطات الأسترالية تلقي القبض على شاب بسبب اتهامه بالقتال مع تنظيم "داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السلطات الأسترالية تلقي القبض على شاب بسبب اتهامه بالقتال مع تنظيم "داعش"

السلطات الأسترالية تلقي القبض على شاب متهم بالقتال مع "داعش"
ستوكهولم ـ منى المصري

أوقفت السلطات الأسترالية شابًا، لم يتجاوز 17 عامًا، بينما كانا يحاول مغادرة البلاد من مطار مدينة سيدني، بسبب اتهامه بالعمل لصالح تنظيم "داعش"، والاشتباه في ارتكابه جرائم تتعلق بالتطرف.

ويعتقد رجل أخر، أنه في الخامسة والعشرين من عمره، ويدعى محمد بايبر، تم اعتقاله على يد أحد الفرق التابعة لقوات مكافحة الإرهاب، الخميس، ويعتقد أنه حارب في صفوف جماعة متطرفة تنتمي للقاعدة في سورية، تعلم خلالها كيفية إعداد العبوات الناسفة، وذلك قبل الانضمام لصفوف "داعش"، بينما الشاب تم توقيفه من قبل السلطات الأسترالية إبان محاولته مغادرة البلاد.

السلطات الأسترالية تلقي القبض على شاب بسبب اتهامه بالقتال مع تنظيم داعش

وأوضحت كاثرين بيرن، نائب مفوض شرطة "نيو ساوث ويلز"، أن الرجل البالغ من العمر 25 عامًا، كان سافر إلى سورية في عام 2013، للقتال في صفوف "جبهة النصرة"، والموالية لتنظيم القاعدة، ثم عاد إلى أستراليا في عام 2014، وتلقى تدريبًا هناك على كيفية صناعة المتفجرات، ثم تم تجنيده بعد ذلك للعمل مع "داعش" عن طريق الإرهابي المدان حمدي القدسي. وأضافت أن قرار الاعتقال جاء بناءً على معلومات بشأن خطط كانوا يدبرونها لاستخدام الأسلحة وقتل المواطنين، موضحة أنه كان أكثر ميلًا لاستخدام المتفجرات.

وأضافت "إذا كان هناك أناسًا سافروا إلى سورية أو العراق، أو أماكن أخرى تشهد أعمالًا عدائية، فإننا سنتشكك في كونهم أصبحوا أكثر ميلًا للتطرف، وبالتالي أصبحوا أكثر قدرة على شن الهجمات، إلا أن الأمر الذي يثير القلق لدينا هو أنهم يستخدمون قدراتهم تلك على أراضينا".

السلطات الأسترالية تلقي القبض على شاب بسبب اتهامه بالقتال مع تنظيم داعش

وأكد مساعد مفوض الشرطة الاتحادية نيل جوجان، أن الشاب المراهق الأسترالي، تم توقيفه في المطار، أثناء محاولته للسفر خارج البلاد. وأوضحت الشرطة الأسترالية أن الأمر استغرق أعوام طويلة حتى تستطيع إلقاء القبض على المتهم الأكبر سنًا، وأنه كانت هناك صعوبات كبيرة في تجميع الأدلة، ومن بينها الرسائل المرسلة على وسائل التواصل الاجتماعي. وقالت "ديلي ميل" أنه من المتوقع أن يمثل المتهمان أمام المحكمة في وقت لاحق، الخميس، سيواجهان اتهامات تتعلق بالتخطيط لارتكاب أعمال متطرفة.

وكان بايبر سافر إلى سورية في عام 2013، وانضم لجبهة النصرة، والموالية للقاعدة، إلا أن القدسي، والمحكوم عليه بالسجن لمدة ستة سنوات بتهمة تجنيد سبعة رجال، أقنعه بالانضمام لداعش، وأنه تدرب خلال وجوده في سورية على صناعة المواد المتفجرة واستخدامها، وذلك قبل أن يعود إلى سيدني في عام 2014، وكان يعيش مع زوجته وابنته الصغيرة. وتم اعتقاله عند نقطة مرور صباح الخميس في مدينة سيدني الأسترالية.

السلطات الأسترالية تلقي القبض على شاب بسبب اتهامه بالقتال مع تنظيم داعش

وولم تعلن الشرطة الأسترالية إذا ما كانت قد قامت باعتقالات أخرى أم لا، موضحة أنه لا يوجد أي تهديد إرهابي عاجل في اللحظة الراهنة. وقالت المتحدثة باسم الشرطة الأسترالية أن فريق نيو ساوث ويلز لمكافحة الإرهاب يقوم حاليًا بأنشطة التفتيش كجزء من عملية مستمرة، لكنها لم تحدد إذا ما كان هناك تهديدًا وشيكًا للمجتمع، حيث اكتفت بالقول أنه سيتم تقديم مزيد من المعلومات في الوقت المناسب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطات الأسترالية تلقي القبض على شاب بسبب اتهامه بالقتال مع تنظيم داعش السلطات الأسترالية تلقي القبض على شاب بسبب اتهامه بالقتال مع تنظيم داعش



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday