محمود عباس يهاجم أميركا ويؤكّد عدم قدرتها على رعاية المفاوضات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وصف قراراتها بشأن القدس واللاجئين بالمدمرة

محمود عباس يهاجم أميركا ويؤكّد عدم قدرتها على رعاية المفاوضات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محمود عباس يهاجم أميركا ويؤكّد عدم قدرتها على رعاية المفاوضات

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
رام الله ـ ناصر الأسعد

هاجم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الولايات المتحدة الأميركية، قائلًا إنها وسيط منحاز وغير مؤهل لرعاية المفاوضات.

ووصف عباس في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس البوسني بكر عزت بيغوفيتش، في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، أمس، القرارات الأميركية بشأن القدس واللاجئين بالمدمرة للمسيرة السلمية، داعيًا الولايات المتحدة للتراجع عن هذه القرارات.

وجدد عباس التأكيد على الخطة التي طرحها في فبراير / شباط الماضي، أمام مجلس الأمن لعقد مؤتمر دولي للسلام، وتشكيل آلية دولية متعددة الأطراف لرعاية عملية السلام، وصولًا لتطبيق حل الدولتين على حدود 1967، وتحقيق الشعب الفلسطيني لحريته واستقلاله في دولته داخل عاصمتها القدس الشرقية.

وقال عباس إنه أطلع بيغوفيتش على آخر المستجدات على الأرض، "في ظل استمرار ممارسات الاحتلال الإسرائيلي العدوانية ونشاطاته الاستيطانية، التي تشكل عائقًا أمام تحقيق السلام وتخالف القوانين الدولية ,  كما أحاطه بآخر القوانين غير الشرعية التي أصدرتها إسرائيل"، وخص بالذكر قانون القومية العنصري الذي قال "رفضناه ورفضه العالم معنا".

وكان بيغوفيتش، وصل إلى رام الله أمس مستعرضًا مع عباس حرس الشرف، الذي اصطف لتحيتهما، قبل عزف النشيدين الوطنيين البوسني والفلسطيني , وقال بيغوفيتش إن بلاده تدعم بقوة الجهود لعقد مؤتمر دولي للسلام، يتم التوصل من خلاله لحل دائم وشامل بناء على مبادئ الشرعية الدولية وحل الدولتين.

وأضاف "إن التفاوض هو السبيل الوحيد للوصول إلى دولة فلسطينية مستقلة وإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وإن لكلا الشعبين حق العيش بسلام وأمن، وكله يتم فقط من خلال رؤية حل الدولتين، والسلام والاستقرار يتحقق إذا كان قائمًا على العدالة، كما يجب أن يكون متوازنًا لجلب السلام للمنطقة، وهذا أمر مهم ليس فقط للفلسطينيين لكن للعالم كله".

وذكر بيغوفيتش كيف أن بلاده دعمت وصوتت لصالح قرار الأمم المتحدة توفير الحماية الدولية للمدنيين الفلسطينيين، كما دعت في بيانات متعددة لإنهاء العنف وبدء الحوار , وأضاف "اللقاء تطرق إلى قضية القدس التي يجب أن تعالج وفقًا للقرارات الأممية، وأن القدس الشرقية أرض محتلة، والمدينة بأكملها يجب أن تكون عاصمة للدولتين، إسرائيل وفلسطين وليس لدولة واحدة، وأن استمرار النشاط الاستيطاني في الأراضي المحتلة يضع تهديدات ومعيقات على طريق السلام، كما أن هناك قرارات أممية يتم خرقها".

وأضاف أن "هذه آخر زيارة لي إلى دولة أجنبية، حيث إن ولايتي ستنتهي خلال الشهر المقبل، وأردت أن تكون لفلسطين ومدينة القدس الشريف، لأعبر الأردن وفلسطين وأرى هذه المناطق والمقدسات التي تشكل مهد الحضارات والديانات السماوية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمود عباس يهاجم أميركا ويؤكّد عدم قدرتها على رعاية المفاوضات محمود عباس يهاجم أميركا ويؤكّد عدم قدرتها على رعاية المفاوضات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday