مسؤولون فلسطينيون يُهاجمون هيلي ويتهمونها بـالمُزيِّفة للحقائق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

​بيَّنوا أنّ بيانها في قاعة مجلس الأمن الدولي جاء فاقدًا للمصداقية

مسؤولون فلسطينيون يُهاجمون هيلي ويتهمونها بـ"المُزيِّفة للحقائق"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مسؤولون فلسطينيون يُهاجمون هيلي ويتهمونها بـ"المُزيِّفة للحقائق"

المندوبة الأميركية الدائمة في الأمم المتحدة نيكي هيلي
رام الله ـ ناصر الأسعد

هاجم مسؤولون فلسطينيون بشكل غير مسبوق المندوبة الأميركية الدائمة في الأمم المتحدة، نيكي هيلي، قائلين إنها "كاذبة ومزيفة للحقائق".

ووصف مراقب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير رياض منصور، هيلي بـ"السفيرة الكذابة"، وقال للصحافيين في مقر الأمم المتحدة في نيويورك إن "البيان الذي ألقته هيلي في قاعة مجلس الأمن الدولي جاء منافيا للذوق، فاقدا للمصداقية، وخلق موجة ازدراء هائلة بين الفلسطينيين".

وأضاف منصور: "نيكي هيلي لم تشر ولو بكلمة واحدة للمعاناة والقتل الذي يلاقيه الأطفال وأبناء الشعب الفلسطيني على يد قوات الاحتلال، وإذا كانت صادقة في كلماتها بأن حماس تستخدم الأطفال كدروع بشرية، عليها أن توافق على تشكيل لجنة تقصي حقائق لكي نعرف من هو المجرم ومن هو الضحية".

وبشأن خيارات بلاده في الوضع الراهن، أشار منصور إلى أن هذه الخيارات تشمل التوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة أو المحكمة الجنائية الدولية، دون مزيد من التفاصيل.

وتابع السفير الفلسطيني: "إننا نفكر حاليا في الوضع الملائم الذي يتيح لمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، زيد بن رعد الحسين، ورئيس معهد (بيتسيلم) الإسرائيلي، الذي طالب مجلس الأمن بوقف قتل الفلسطينيين على يد جيش إسرائيل، ومقرري الأمم المتحدة المستقلين، لكي يجتمعوا جميعا بهدف وقف المذبحة الإسرائيلية المتواصلة ضد أبناء شعبنا في غزة والأراضي المحتلة".

وكشف منصور عن قيامه، الجمعة، بتوجيه 3 رسائل إلى رئيس مجلس الأمن الدولي غوستافو ميزا كوادرا، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ميروسلاف لاجتساك، والأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو غوتيريش، تضمنت معطيات بشأن عدد من سقطوا في الأحداث، وكذلك عدد المصابين الفلسطينيين الجدد بنيران إسرائيلية في غزة.

وقتلت إسرائيل حتى الجمعة 44 فلسطينيا، وأصابت نحو 5 آلاف في المظاهرات التي أطلقها فلسطينيون قرب الحدود مع غزة.

وأظهرت تقارير حقوقية وطبية فلسطينية وإسرائيلية ودولية استخداما مفرطا للنار من قبل القوات الإسرائيلية ضد متظاهرين عزل، وتعمد قتلهم أو إلحاق أضرار في أجسادهم. وفي حالات محددة، فتح الجيش الإسرائيلي تحقيقا، لكن سفيرة الولايات المتحدة، نيكي هيلي، اتهمت الخميس في مجلس الأمن حركة "حماس" باستخدام الأطفال "دروعا بشرية"، قائلة إن "أي طرف حريص فعلا على الأطفال في غزة، عليه أن يصر على أن توقف حماس فورا استخدام الأطفال دروعا بشرية في نزاعها مع إسرائيل"، ونددت هيلي بما وصفته بـ"استخدام الأطفال دروعا بشرية في مختلف أنحاء الشرق الأوسط".​

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤولون فلسطينيون يُهاجمون هيلي ويتهمونها بـالمُزيِّفة للحقائق مسؤولون فلسطينيون يُهاجمون هيلي ويتهمونها بـالمُزيِّفة للحقائق



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday