الداخلية تُعلن رفع رسوم تخلّي المواطنين عن جنسيتهم البريطانية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يعدّ المبلغ مُكلّفًا بالنسبة إلى الأشخاص غير المُتزوِّجين

"الداخلية" تُعلن رفع رسوم تخلّي المواطنين عن جنسيتهم البريطانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الداخلية" تُعلن رفع رسوم تخلّي المواطنين عن جنسيتهم البريطانية

وزارة الداخلية البريطانية
لندن ـ كاتيا حداد

رفعت وزارة الداخلية البريطانية بشكل حاد رسوم تخلّي البريطانيين عن جنسيتهم البريطانية، بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وذلك للفئة التي تحمل جنسية أوروبية أخرى، واتّهم الوزراء بالمتاجرة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وإعطاء البريطانيين الذين يعيشون في القارة ضربة جديدة، بعد الإعلان عن زيادة الرسوم لأكثر من 1000 جنيه إسترليني، للأسرة المكوّنة من ثلاثة أفراد.

يُكلّف العائلات الكبيرة الآلاف
وسعى 1.3 ملايين بريطاني يعيشون في الخارج في دول الاتحاد الأوروبي الحصول على جنسية أجنبية، منذ استفتاء مغادرة الاتحاد، في محاولة لوقف الشكوك الناجمة عن قرار مغادرة المملكة المتحدة للكتلة، لكن مع تقييد دول مثل هولندا والنمسا، الجنيسة المزدوجة أو حظرها بالكامل، يضطر بعض البريطانيين للدفع مرتين، مرة عند التقديم للحصول على الجنسية الأجنبية المرتفعة السعر، ومرة أخرى عند التنازل عن الجنسية البريطانية.
ورفعت وزارة الداخلية رسوم التخلي للشخص الواحد لأكثر من 50 جنيها إسترلينيا، من 321 إلى 372 جنيها إسترلينيا، وهذا المبلغ يعد مكلفًا بالنسبة إلى الأشخاص غير المتزوجين، أما للمتزوجين أو من لديهم عائلات ويعيشون في الخارج سينفقون الآلاف.

زيادة نسبة البريطانيين الحاصلين على الجنسية الهولندية
وتقول الإدارة إن الزيادة الحادة تعكس زيادة في تكلفة التعامل مع الطلبات، في الوقت الذي ارتفعت فيه أعداد البريطانيين المتقدمين للحصول على جوازات سفر أجنبية.
كانت الزيادة أكثر حدة بالنسبة إلى بعض الدول التي تحظر الجنسية المزدوجة، حيث ارتفع عدد البريطانيين الحاصلين على جوازات سفر هولندية من 166 في عام 2015 إلى 636 في عام الاستفتاء، بزيادة قدرها 238%، على الرغم من أن الحكومة الهولندية تسمح للهولنديين الذين يعيشون في الخارج لحمل جنسية مزدوجة، لكن لا يسمح بذلك للبريطانيين المقيمين في هولندا.
وفي هذا السياق، قال النشطاء إن خطوة رفع الرسوم تضيف مزيدًا من الألم على قرار تخلي البريطانيين عن جنسيتهم، والذي اتخذوه لمجرد شعورهم بعدم اليقين، وعدم وجود خيار لتأمين مستقبلهم.

الزيادة تُزيد من الآلام البريطانيين
وأوضح مايكل هاريس، بريطاني يعيش في الخارج، وعضو في اللجنة التوجهية البريطانية في أوروبا "ستضيف الزيادات مزيدا من الصعوبات التي يواجهها الشعب في دول مثل هولندا والتي لا تسمح بحمل جنسية مزدوجة".

ولفتت عضو البرلمان عن الحزب الليبرالي الديمقراطي، كاثرين بيردر "هذه هي حكومة حزب المحافظين البريطاني حكومة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ووزارة الداخلية التي تعطي البريطانيين في الاتحاد الأوروبي الركلة الأخيرة للخروج من الباب"، مضيفة "رؤية تخلي كل هؤلاء البريطانيين الموهوبيين يكسر قلبي، يفعلون ذلك ليتمكنوا من العمل والعيش في الاتحاد الأوروبي، إنها خسارة كبيرة لنا ولمستقبل المملكة المتحدة".

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية "في أبريل/ نيسان عام 2018، أُعيد تقييم رسوم التخلي عن الجنسية البريطانية لتعكس بدقة تكلفة معالجة هذه الطلبات، وضمان وصول القيمة الحقيقية والمال لدافعي الضرائب".​

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية تُعلن رفع رسوم تخلّي المواطنين عن جنسيتهم البريطانية الداخلية تُعلن رفع رسوم تخلّي المواطنين عن جنسيتهم البريطانية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 21:53 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

ضعف الأظافر وتساقط الشعر دليل عن نقص الفيتامينات في جسدك

GMT 10:05 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أسماء الأسيرات المحتجزات في أسوار سجون "الاحتلال "

GMT 11:38 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الاستخبارات العراقية تعتقل 3 من قيادات داعش في الأنبار

GMT 19:37 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

رياض المالكي يعلن إعتراف كولومبيا بدولة فلسطين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday