دونالد ترمب يؤكد للشعب الأميركي بألا يمكن الوثوق بالدول الأوروبية وكندا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ما يؤدي إلى توفير هائل في ميزانية الدفاع

دونالد ترمب يؤكد للشعب الأميركي بألا يمكن الوثوق بالدول الأوروبية وكندا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دونالد ترمب يؤكد للشعب الأميركي بألا يمكن الوثوق بالدول الأوروبية وكندا

الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع نظيره الكوري الشمالي كيم جونغ أون
واشنطن ـ رولا عيسى

يبدو أن الجميع يجمعون على أن الاتفاق بين الزعيم الكوري الشمالي وترامب سيسمح للولايات المتحدة بالانسحاب عسكريًا من كوريا الشمالية، ترامب نفسه سعيد جدًا لأن هذا سيعني توفير كبير في ميزانية الدفاع للولايات المتحدة، هل ينوي نفس الشيء بالنسبة لأوروبا؟ في اجتماع مجموعة السبع، استطاع ترامب أن يثبت للشعب الأميركي أنه لا يمكنه الوثوق بالدول الأوروبية وكندا، وزعم أن هناك عوائق تجارية هائلة للولايات المتحدة في العلاقة القائمة، وعلاوة على ذلك، فقد عارض بشدة إصرار الاتحاد الأوروبي على استبعاد روسيا مما كانت مجموعة الثمانية، ويمكنه أن يجادل بأنه إذا لم يتعاون الأوروبيون وكندا مع الولايات المتحدة، فلماذا يدفع الأميركيون للدفاع عنهم؟ وهذا يمكن أن يمهد الطريق لفك الارتباط من الناتو مما يؤدي إلى توفير هائل في ميزانية الدفاع، إذا كان سيفعل ذلك حقًا، فيجب أن يكون في الأشهر القادمة قبل انتخابات نوفمبر لمجلس الشيوخ والكونغرس.

آرثر غولد

لوبورو، ليسيسترشاير

ليس من الصعب فهم سبب نجاح ترامب فيما فشل أوباما وآخرين، خلافًا للموقف الذي اتخذه الرؤساء الأميركيون السابقون، ركز ترامب على نزع السلاح النووي، وليس على تغيير النظام، شرعت كوريا الشمالية في برنامجها النووي لأنها لم تكن غافلة عن كيفية تعامل واشنطن مع خصومها غير النوويين بعد الحرب الباردة، وإن لم تنقل الضربة الأميركية الغاشمة لصربيا الرسالة بشكل كاف، فإن طرد نظام صدام حسين فعل ذلك - فقد بدأ الكوريون الشماليون في مراجعة برنامجهم النووي في وقت غزو العراق عام 2003.

جوناثان فريدلاند، الذي أعاد التأكيد على سياسات الإدارات الأميركية السابقة، وصف كيم بأنه "منبوذ" و "طاغية"، لكن ترامب هو أول رئيس أميركي يصف كيم بأنه وطني عظيم وقائد عظيم، وبذلك، أوضح ترامب لكيم أن هدفه الأساسي في كوريا الشمالية لا يتمثل في التحريض على تغيير النظام، والذي هو من صلاحيات الكوريين الشماليين، بل هو تغيير سياسة تطوير الأسلحة النووية.

راندهير سينغ باينز

غانت هيل، إسكس

ترامب، في الواقع، مهتم بتمزيق أي شيء لا يحمل اسمه، أو بشكل خاص، أي شيء حققه الرئيس أوباما. نعم، ينبغي أن تخضع العديد من هذه الاتفاقات الدولية للفحص والتحسين الدائمين، لكن من السذاجة أن ننجر إلى هذا النهج "المدمر" ونفترض أن يقدم ترامب "بطل شعبي أفضل من أي زعيم آخر"، في هذه الأثناء، يعزز كيم جونغ أون من كوريا الشمالية دون أي التزام متبادل واضح، إذا قمت بتمزيق الأشياء وليس لديك شيء لملء الفراغ، فلديك مشكلة، هذا هو التوصيف الحقيقي للولايات المتحدة اليوم، والعالم يتعرض للمشكلات بسببه.

نيك ماير

ساوثامبتون

بالحكم على سلوك ترامب المهين تجاه زملائه من مجموعة السبعة في كيبيك، فإنه - "زعيم العالم الحر" - لا ينظر الديمقراطيات وقادتها باعتبارهم الحلفاء الرئيسيين للولايات المتحدة، وبدلًا من ذلك، طالب بإعادة قبول روسيا السلطوية، ويبدو أيضاً أنه يفضل أسلوب القيادة الذي يتمتع به كيم جونغ أون "لموهوب جداً"، وهو يتأمل في قدرته على "إدارة" كوريا الشمالية في سن مبكرة والنجاح في قيادتها مع ذلك.

جو مكارثي

دبلن، إيرلندا

هل يمكننا إقناع البطل الخارق الجديد ترامب بتهديد شعبنا وجعلهم ينزعون الأسلحة النووية في بريطانيا؟ وفي المقابل يمكنه أن يعرض رفع العقوبات التجارية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دونالد ترمب يؤكد للشعب الأميركي بألا يمكن الوثوق بالدول الأوروبية وكندا دونالد ترمب يؤكد للشعب الأميركي بألا يمكن الوثوق بالدول الأوروبية وكندا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday