دراسة تُوضِّح أنّ عدم ممارسة الرياضة أكثر ضررًا مِن أمراض القلب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حذَّرت الأشخاص الذين يعتمدون نمط حياة الجلوس الدائم

دراسة تُوضِّح أنّ عدم ممارسة الرياضة أكثر ضررًا مِن أمراض القلب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تُوضِّح أنّ عدم ممارسة الرياضة أكثر ضررًا مِن أمراض القلب

مخاطر عدم ممارسة الرياضة
واشنطن ـ رولا عيسى

كشفت دراسة حديثة أن عدم مُمارسة الرياضة يعدّ أكثر ضررا على الصحة من التدخين وأمراض السكر والقلب، واستندت النتائج إلى دراسة شملت أكثر من 122 ألف مريض خضعوا لاختبارات كليفلاند كلينك في ولاية أوهايو الأميركية على مدار 23 عامًا، بين عامي 1991 و2014، ونشرت النتائج الجمعة في مجلة JAMA Network Open.
ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، السبت، قول وائل جابر، الباحث المُشارك في الدراسة، وكبير الأطباء في مؤسسة "كليفلاند كلينيك" الصحية التي أجرت الأبحاث إن "عدم ممارسة الرياضة والالتزام بالمشي المنتظم يعد أسوأ من ارتفاع ضغط الدم، أو الإصابة بمرض السكري أو تأثير التدخين على الصحة"، وقال إن النتائج التي توصلوا إليها كانت أكثر "وضوحا" و"موضوعية" على الإطلاق وكانت "مثيرة للدهشة".
وأشار جابر إلى أنه رغم أن أخطار عدم مُمارسة الرياضة واتباع نمط حياة الجلوس الدائم، معروفة جيدا، اعترف بأنه فوجئ بالنتائج التي توصلت إليها الدراسة والتي تشير إلى أن كلا النمطين ينذر بعوامل الخطر القوية مثل التدخين أو السكري أو حتى أمراض القلب وأكثر من ذلك.
ووجد الباحثون بتحليل النتائج أن الأشخاص الذين يتبعون أنماط حياة غير مستقرة كان لديهم خطر أعلى بنسبة 500 في المائة مصحوبا بالوفاة من أولئك الذين تم تصنيفهم على أنهم من ممارسي التمارين الرياضية.
وأظهرت الدراسة، التي أجريت لمدة 24 عامًا، على 122 ألفًا و7 مرضى، أن الأشخاص الذين يعتمدون نمط حياة الجلوس الدائم أكثر عرضةً للموت بنسبة 500 في المائة من ممارسي التمارين الرياضية غير المنتظمين، و390 في المائة من ممارسي الرياضة المنتظمين، وفي حين وجدت الدراسة أن فوائد ممارسة الرياضة شوهدت في كل من الرجال والنساء من جميع الأعمار فإن الفوائد قد تكون "أكثر وضوحا" بين النساء، وفقا إلى جابر.
وأشار الدكتور جوردان متزل، وهو طبيب للجراحة الخاصة والذي أصدر كتابًا بعنوان "التمرين العلاجي"، إلى أن 200 مليار دولار تُنفق سنويًّا لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري ومضاعفاتها، مما يجعله "أغلى الأمراض في الولايات المتحدة". 
وقال ميتزل لشبكة "سي إن إن" التلفزيونية: "بدلا من دفع مبالغ ضخمة لعلاج المرض علينا أن نشجع مرضانا ومجتمعاتنا على أن ممارسة الرياضة يوميا"

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تُوضِّح أنّ عدم ممارسة الرياضة أكثر ضررًا مِن أمراض القلب دراسة تُوضِّح أنّ عدم ممارسة الرياضة أكثر ضررًا مِن أمراض القلب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday