الحرائق المشتعلة في جنوب فرنسا تخلق حالة من الرعب ويتسبب باصابة اطفائيين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اكثر من 10 الاف مقيم اضطروا للفرار من المنازل والمخيمات الى الشاطئ

الحرائق المشتعلة في جنوب فرنسا تخلق حالة من الرعب ويتسبب باصابة اطفائيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحرائق المشتعلة في جنوب فرنسا تخلق حالة من الرعب ويتسبب باصابة اطفائيين

الحرائق المشتعلة في جنوب فرنسا
باريس ـ مارينا منصف

كشف السياح البريطانيون عن حالة الرعب التي انتابتهم بعد اندلاع حريق ضخم في جنوب شرقي فرنسا، وأجبر اكثر من 10 الاف من السكان والمقيمين على الفرار من المنازل والمخيمات بين عشية وضحاها. وذكرت صحيفة الـ"تلغراف" البريطانية أن كان يوجد حوالى 3 الاف من المعسكرين من بين الذين اصطحبوا الى الامان بينما غادرت الممثلة جوان كولينز / 84 عاما / منزلها بالقرب من "سانت تروبيه" امس. وقالت في تغريدة أن الحريق في منطقتها قد بدأ من منطقة شواء الطعام.

الحرائق المشتعلة في جنوب فرنسا تخلق حالة من الرعب ويتسبب باصابة اطفائيين

كما تم التقاط صور لديانا وجون وارديل، وهما من يوركشاير، في الحريق الذي انتشر بالقرب من منزلهما في سانت تروبيز حيث وصلوا إلى سيارتهم وهربوا. وقالت السيدة وارديل، 70 عاما، لصحيفة "يوركشاير بوست": "لقد كانت صادمة. حدث ذلك بسرعة ".ثم قضى الزوجان الليل على واجهة البحر بينما حاول رجال الاطفاء السيطرة على الحريق.

وبدأت الحرائق على طول "الريفييرا" و"كورسيكا" يوم الاثنين. ويجري نشرها بواسطة رياح "ميسترال" القوية. وقد اصيب اكثر من 20 عامل من حوالي 4 الاف عامل طوارىء ممن يطفئون الحرائق. وارتفع ضباب الدخان من تلال غابات كثيفة وراء الواجهة البحرية، وكان هناك رائحة قاتلة جراء حرق النباتات. وكانت طائرات مكافحة الحرائق ترش المياه في محاولة لاحتواء الحرائق المستعرة. وأغلقت الطرق في المنتجع أمام حركة المرور ووجه رجال الإطفاء السائقين إلى العودة للخلف.

الحرائق المشتعلة في جنوب فرنسا تخلق حالة من الرعب ويتسبب باصابة اطفائيين

"انه خطر للغاية. يقول  مسؤول في الطوارىء رفض الكشف عن هويته "لقد حصلنا على رياح قوية من ميسترال هنا ويمكن للنار ان تنتشر او يغير الاتجاه بسرعة كبيرة". وتمت السيطرة على الحريق الذى اندلع بالقرب من منتجع بلدة "لو ليفاندو" صباح أمس الاربعاء وقال شيلدون كول، وهو مستشار ضرائب بريطانى فى عطلة مع عائلته، انه اعتبارا من الساعة الواحدة من بعد ظهر يوم الاربعاء، بدا ان الحريق الثانى يحترق بالقرب من البلدة، ويقول المصطافون البريطانيون ان الحرائق احترقت طوال الليل.

وقالت ليسا مينوت، معدة رحلات بريطانية تقيم فى معسكر فى بروفانس ألب كوت دازور، لموع بى بى سى انها رأت طائرات تجمع المياه وتحملها "فى مجموعة الدخان الاسود". واضافت "ان الحرائق كانت تسير طوال الليل، ولدينا مخيم له شاطئ خاص به، وفى الساعة الثانية من صباح اليوم قاموا باجلاء الجميع". واضاف "هناك رياح قوية جدا وهذا ما يعوق الجهود الرامية الى مكافحة الحريق لانهم لا يستطيعون ان يتنبأوا في المكان الذي ستنتقل إليه النيران".

الحرائق المشتعلة في جنوب فرنسا تخلق حالة من الرعب ويتسبب باصابة اطفائيين

وأشارت إلى أنه يوجد حوالي 3000 شخص قد نقلوا إلى الشاطئ وطلبوا عدم التحرك من قبل السلطات، مضيفة: "لقد طلعت الشمس، وسوف تكون 31 درجة اليوم، ولكن بسبب الدخان الذي يكتنف السماء بأكملها ، فلن تكون درجة الحرارة على الحالة التي هي عليها. " وأكدت الصحيفة أن سبب الحريق غير معروف ولكن يشتبه في أنه ينبع من الشواء أو قطعة من الزجاج الذي اشتعلت فيها النيران.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحرائق المشتعلة في جنوب فرنسا تخلق حالة من الرعب ويتسبب باصابة اطفائيين الحرائق المشتعلة في جنوب فرنسا تخلق حالة من الرعب ويتسبب باصابة اطفائيين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday