ليبرمان يدعو جنود  لواء جفعاتي للبقاء على أهبة الاستعداد لأي تطورات مقبلة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اسرائيل تلوِّح بحرب جديدة على قطاع غزة إذا حاولت "حماس" إعاقة إقامة الجدار

ليبرمان يدعو جنود لواء "جفعاتي" للبقاء على أهبة الاستعداد لأي تطورات مقبلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ليبرمان يدعو جنود  لواء "جفعاتي" للبقاء على أهبة الاستعداد لأي تطورات مقبلة

وزير الحرب الصهيوني أفيغدور ليبرمان
القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

لوَّحت قوات الاحتلال الاسرائيلي بحرب جديدة على قطاع غزة إذا حاولت حركة "حماس" إعاقة إقامة جدار حدودي يهدف إلى منع حفر أنفاق هجومية، في حين دعا وزير الدفاع الإسرائيلي افغدور ليبرمان، الجنود الإسرائيليين في لواء "جفعاتي" للبقاء على أهبة الاستعداد لأي سيناريو أو تطورات مقبلة على جميع الجبهات "الشمالية والجنوبية" جاء ذلك خلال زيارة تفقدية للتدريبات العسكرية للواء "جفعاتي" في القيادة الجنوبية، برفقة هيئة الأركان غادي ايزنكوت وقائد المنطقة الجنوبية  ايال زامير.

وقال ليبرمان: "عليكم أن تكونوا على أهبة الاستعداد، لكل التطورات ولأي سيناريو محتمل أن يقع في الجبهات المختلفة". وأضاف: "استعدادكم يجب أن يكون سريعًا ومجديًا، فالقدرات التي أرها اليوم تعطيني انطباعا أن لواء جفعاتي جزء من قوة ضاربة لها دور كبير في القتال، فهذا التدريب يتم لإعداد الجيش لمواجهة محتمله، والمسؤولية ملقاة عليكم لحسم المعركة بشكل لا يقبل التأويل".

وأعلنت إسرائيل أنها رصدت فتحات أنفاق مخبأة تحت منازل مدنيين في غزة، مهددة بقصف هذه البيوت. وقال الجنرال إيال زامير، قائد المنطقة العسكرية الجنوبية: "إذا اختارت حماس خوض حرب بسبب الجدار فسيكون ذلك سبباً كافياً لخوض حرب، لكن الجدار سيبنى". وكشف الجيش الإسرائيلي، أمس، عن صور التقطت من الجو، ونشر إحداثيات لمبنيين في غزة قال إن "حماس" تستخدمهما لإخفاء شبكة أنفاق، وإن أحدهما منزل لأسرة عضو في "حماس" ويربطه ممر سري بمسجد. وأصدر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، بيانا قال فيه، إن هذه الأماكن تُصبح أهدافا عسكرية شرعيّة وفقا للقانون الدّولي. وردت "حماس" على الفور بتكذيب إسرائيل، وقالت إن بناء الجدار يعتبر إعلان حرب.

من جهته قال العميد في جيش الاحتياط الإسرائيلي ورئيس هيئة القيادة الجنوبية سابقا العميد تسفيكا فوغل: يجب أن نشن هجوماً في الوقت ضد حركة حماس في قطاع غزة حتى لا نبقى في حالة دفاع". وأضاف: لا يجب على "‘إسرائيل" أن تبقي طوال الوقت مقابل قطاع غزة في حالة دفاع، بل يجب على الجيش شن هجوم ضد حماس يؤدي هذا الهجوم إلى انتصار "إسرائيل" وليس لتعادل بين "إسرائيل" وغزة فنحن الأقوياء، فان لم نكن اقوياء فلنعد من حيث اتينا من الدول الاوربية ونغادر "إسرائيل". وتابع قوله: حماس لا زالت تحفر الانفاق من المنازل والدفيئات الزراعية".

وأمضى فوغل يقول: أنا بطبيعتي لا أحب أن أبقي في مكان الدفاع، فعندما كانت صواريخ غزة وقذائف الهاون تتساقط علينا، أنفقنا أموال طائلة على الباطون لبناء غرف محصنة وملاجئ وتحصين مدراس ومعابد يهودية، والآن مع وجود الانفاق نقوم ببناء الجدار الأرضي، وأنا أسال نفسي لماذا أبقي أواجه تهديدات الطرف الثاني في غزة  ولا افعل العكس حسب زعمه.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليبرمان يدعو جنود  لواء جفعاتي للبقاء على أهبة الاستعداد لأي تطورات مقبلة ليبرمان يدعو جنود  لواء جفعاتي للبقاء على أهبة الاستعداد لأي تطورات مقبلة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday