أوستن يشن هجومً لاذعًا ضد كوربين ويتهم حزب العمل بالدفاع عو المتطرفين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تبيَّن تورط إسرائيل في مقتل الجنود المصريين

أوستن يشن هجومً لاذعًا ضد كوربين ويتهم حزب العمل بالدفاع عو المتطرفين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أوستن يشن هجومً لاذعًا ضد كوربين ويتهم حزب العمل بالدفاع عو المتطرفين

جيرمي كوربين زعيم الحزب
لندن ـ كاتيا حداد

أكد أحد نواب حزب العمل البريطاني الذين يواجهون إجراءات تأديبية، أن جيرمي كوربين زعيم الحزب، يعد من المدافعين عن معاداة السامية، كما أنه غير صالح لقيادة الحزب، ويعد إيان أوستن، النائب الثاني لحزب العمل، الذي يواجه تحقيقا رسميًا قد يؤدي إلى تعليق عضويته بعد أن تحدى قرار القيادة بعدم تبني ميثاق التحالف الدولي الكامل للهولوكوست "IHRA" بشأن معاداة السامية.

ونقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية، عن أوستن قوله "إنه كان يشعر بالخجل من حزب العمل" واتهم زعيم الحزب بدعم والدفاع عن كل أنواع المتطرفين، وتمثل تعليقات أوستن التصعيد الأخير في الخلاف المدمر حول معاداة السامية الذي لا يزال يزعزع حزب العمل، كما تواجه الدكتورة مارجريت هودج، النائب العمالي المخضرم، تحقيقا بعد أن واجهت السيد كوربين ووصفته بأنه "عنصري ومعاد للسامية".

ويأتي ذلك بعد أن نشرت ثلاث صحف يهودية "The Jewish Chronicle" و" jewish Telegraph" و"Jewish News" صورة لكوبرين على صفحاتها الأولى لأول مرة، معبرين عن غضب وقلق جماعيين حول معاداة السامية في حزب العمل.

وقال أوستن "إن قيادة حزب العمل كانت مذنبة "برفض" التعامل مع القضية حيث دافع عن نفسه ضد النقاد الذين يعتقدون أنه يستخدم الخلاف لتحقيق نقاط سياسية ضد كوربين"، وأضاف"هذا لا يعني أنني لا أحب جيريمي كوربين، ولكن  لم يكن اختياري ليقود حزب العمل، أنني قلق للغاية بشأن خططه"، يلفت "أعتقد أن السبب هو أنه قضى كامل وقته في السياسة على الأطراف المتطرفة من حزب العمل، ودعم والدفاع عن جميع أنواع المتطرفين وفي بعض الحالات، وبصراحة معاداة السامية، وهذا هو السبب في أنني فكرت قبل ثلاث سنوات أنه لا ينبغي أن يكون زعيما لحزب العمل، وهذا هو السبب في أنني أعتقد الآن أنه شخص ما لديه آراء وتاريخ  لا يناسب بالفعل مع قيادة حزب سياسي كبير".

ويأتي أوستن، الذي كان والداه بالتبني من اللاجئين اليهود التشيكيين، الذين فقدوا أقارب لهم في المحرقة، وتلقى رسالة في وقت سابق من هذا الشهر تبلغه فيها أنه قد تم إجراء تحقيق مع بعد أن اشتبك مع إيان لافري، رئيس حزب العمل.

وبحسب ما ورد أخبر لافيري في مجلس العموم بأنه فشل في التعامل مع معاداة السامية في الحزب، كما كان "وصمة عار دموية".

وحذرت الرسالة من أنه إذا تورط أوستن في أي سلوك مستقبلي ذي طبيعة مماثلة، فإنه قد يواجه إجراءات تأديبية أخرى، بما في ذلك إمكانية التعليق الإداري.

وقال السيد أوستن لهيئة الإذاعة البريطانية إنه "صدم من أن حزبا لديه تقليد فخور طوال وجوده الكامل لمحاربة العنصرية انتهى به المطاف إلى إحداث مثل هذا الإجرام الضخم والاضطراب في المجتمع اليهودي في بريطانيا"، وأضاف "أعتقد أن هذا لم يكن ليحدث من قبل، أشعر بالفزع من حدوث ذلك، أشعر بالخجل من حزب العمل، لقد أصبح حزبا مختلفا".

وجاء ذلك عندما أكد كوربين أن أحد المتطرفين قاتل 16 شرطي مصري على صلة بإسرائيل، حيث قد ظهر على محطة تلفزيونية إيرانية مملوكة للدولة في عام 2012، وقال السيد كوربين إنه يشك في تورط إسرائيل في هذه العملية  لزعزعة الاستقرار.

وقال متحدث باسم حزب العمل "إن تكهنات كوربين بشأن  مرتكبي الهجمات "ارتكزت على حوادث سابقة موثقة بشكل جيد لقتل القوات المصرية من قبل الجيش الإسرائيلي".

وأكد ريتشارد بورجون، وزير العدل في حكومة الظل، إنه يأمل أن يتم حل التحقيقات مع أوستن وهودج بشكل ودي، وأضاف "ما نحتاج إلى ضمانه هو أن الأشخاص الذين يتخذون إجراءات تأديبية ضدهم في الحزب هم الذين قالوا أو فعلوا أشياء معادية للسامية، وليس أولئك الذين لديهم آراء قوية حول الأمور، لأنه يجب علينا جميعا أن يكون لدينا آراء قوية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوستن يشن هجومً لاذعًا ضد كوربين ويتهم حزب العمل بالدفاع عو المتطرفين أوستن يشن هجومً لاذعًا ضد كوربين ويتهم حزب العمل بالدفاع عو المتطرفين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع

GMT 16:48 2017 الإثنين ,02 كانون الثاني / يناير

أنوشكا ضيفة برنامج " كلام نواعم " على شاشة "ام بي سي"

GMT 13:14 2017 الأربعاء ,01 آذار/ مارس

"غوتشي" تكشف عن عطر رجالي جديد بلمحة أفريقية

GMT 02:20 2017 الخميس ,13 إبريل / نيسان

"سامسونغ" تصدر هاتفها الجديد "غلاكسي أس 8"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday