صاحب ملف ترامب  روسيا يفوز بقضية في محكمة أميركية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ادعى الأوليغارشيون أن ستيل واستخباراته قاما بالتشهير بهما

صاحب ملف "ترامب - روسيا" يفوز بقضية في محكمة أميركية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صاحب ملف "ترامب - روسيا" يفوز بقضية في محكمة أميركية

ضابط المخابرات السابق كريستوفر ستيل
واشنطن ـ يوسف مكي

فاز ضابط المخابرات السابق كريستوفر ستيل في معركة قضائية في الولايات المتحدة ضد ثلاثة من الحكام الروس الذين أقاموا ضده دعوى قضائية ضد مزاعم في ملفه بشأن حملة ترامب وعلاقاتها مع موسكو.

وادعى الأوليغارشيون "ميخائيل فريدمان، وبيتر آفين، وألماني خان"، أن ستيل واستخباراته، قاما بالتشهير بهما في الملف، والذي تم تسريبه ونشره في أوائل عام 2017، يملك الروس حصصًا في بنك ألفا في موسكو. كلهم مليارديرات.

وأيد قاضٍ في مقاطعة كولومبيا، وهو أنتوني سي إيبشتاين، يوم الاثنين، طلبًا من ستيل لرفع قضية  ضد القلة أو الأولغارشيا، ولم يحدد  القاضي إبشتاين ما إذا كان الملف، الذي وصفه دونالد ترامب مراراً بأنه "مزيف" - كان "دقيقاً أو غير دقيق". لكن القاضي خلص إلى أنه تم تغطيته بواسطة التعديل الأول للولايات المتحدة، والذي يحمي حرية التعبير.

وقرر أن الأوليغارشية قد فشلت في إثبات جزء أساسي من قضيتهم، وأن ستيل علم أن بعض المعلومات في الملف غير دقيقة، وأنه تصرف "بتجاهل متهور ".

مشاعر ستيل
والحكم هو خبر سار بالنسبة لستيل، الذي حافظ على الصمت في وجه جبل من سوء المعاملة من ترامب ومؤيديه الغاضبين. وفي هذا الشهر، وصف الرئيس ستيل بأنه "ذو مستوى متدنى" على تويتر ووصف الملف بأنه "زائف" و "مشكوك فيه" ومدفوع من قبل "هيلاري". وفاز ضابط المخابرات السابق كريستوفر ستيل في معركة قضائية في الولايات المتحدة ضد ثلاثة من الحكام الروس الذين أقاموا ضده بدعوى قضائية ضد مزاعم في ملفه بشأن حملة ترامب وعلاقاتها مع موسكو.

علاقاتهم مع بوتين
وذكرت إحدى المذكرات السرية أن هناك علاقة وثيقة بين رجال الأعمال في مجموعة ألفا وفلاديمير بوتين. وزعمت أن فريدمان وأفين أعطيا لروسيا "نصيحة غير رسمية" بشأن السياسة الخارجية، وخاصة بشأن الولايات المتحدة لأن بوتين كان يميل إلى "عدم الثقة" بالمعلومات التي قدمها إليه مسؤولوه.

كما زعمت المذكرة أن وسيط ألفا قام في التسعينات بتسليم "أموال غير مشروعة" إلى بوتين عندما كان نائبًا لرئيس بلدية سانت بطرسبرغ. واقترح كذلك أن بوتين استطاع "استغلال" كقوة "عدم الاستثمار في روسيا"، على الرغم من أنه لم "يضايقه" شخصياً من قبله.

ادعاءات
وتنكر مجموعة  Alfa هذه الادعاءات. وقالت إنها "اختلفت بشدة" مع قرار المحكمة بشأن عدد من النقاط. وقال محامي شركة ستيل إن الحكم "شامل ومبرر ويدعم بحزم في القانون". وأضافت: "سنواصل الدفاع ضد الهجمات التي لا أساس لها على ستيل ونأمل أن تكون نتيجة هذه القضية رسالة إلى أولئك الذين يسعون إلى ترويع ستيل وشركته".

عاصفة سياسية
في يناير 2017 ، نشر موقع Buzzfeed الملف، مما أشعل عاصفة سياسية. بعد أكثر من عام، رفعت حكومة القلة دعوى قضائية ضد ستيل في واشنطن. وفي شهر مارس، رد ستيل على طلب قدم بموجب قانون "مكافحة السلاّب". وقال إن الروس كانوا يحاولون إغلاق موضوع شرعي للنقاش العام.

وكان حكم القاضي إبشتاين يوم الاثنين، مفاجيء. وقد جادل الأولغارشيون بأن ستيل لم يتمتع بحماية التعديل الأولى لأنه بريطاني وليس أمريكي. وقال القاضي إن هذا الأمر "مثير للسخرية" بالنظر إلى حقيقة أن المليارديرات يحملون الجنسية الروسية والإسرائيلية، وقد ذهبوا إلى محكمة أمريكية سعياً إلى التعويض عن شكاواهم. وقال القاضي إنه "قلق بشكل واضح" من قضية المصلحة العامة وتدخّل الكرملين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016.

ولم تنتهِ المعارك الشرعية التي قام بها ستيل بعد، لكن حكم يوم الاثنين هو نصر مهم. وهو ما زال يواجه دعوى تشهير في لندن من قبل شركة تكنولوجيا روسية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صاحب ملف ترامب  روسيا يفوز بقضية في محكمة أميركية صاحب ملف ترامب  روسيا يفوز بقضية في محكمة أميركية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday