المتحدثة باسم البيت الأبيض تؤكّد عدم الإفراج عن نص رسالة كيم دون معرفته
آخر تحديث GMT 16:26:52
 فلسطين اليوم -

وصفتها بأنها "دافئة وإيجابية للغاية" وتعبر عن حسن نية كوريا الشمالية

المتحدثة باسم البيت الأبيض تؤكّد عدم الإفراج عن نص رسالة كيم دون معرفته

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المتحدثة باسم البيت الأبيض تؤكّد عدم الإفراج عن نص رسالة كيم دون معرفته

سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض
واشنطن - عادل سلامة

تلقى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، طلبًا من الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، لمتابعة قمة يونيو/ حزيران التاريخية، والتخطيط لعقد قمة ثانية، وقالت السكرتيرة الصحافية للبيت الأبيض سارة هاكابي ساندرز إنه لم يتم الانتهاء من التفاصيل بعد. وكان ترامب كشف للصحافيين الأسبوع الماضي بأنه يتوقع خطابًا من كيم، وقالت ساندرز إن ترامب تلقى الرسالة التي وصفتها بأنها "دافئة جدا وإيجابية للغاية".

موافقة كيم أساس نشر نص رسالته

وقالت ساندرز إن البيت الأبيض لن يفرج عن نص الرسالة كاملة ما لم يوافق كيم على نشرها، وأضافت في أول مؤتمر صحافي لها منذ نحو ثلاثة أسابيع "كان الهدف الرئيسي من الرسالة هو طلب وتحديد موعد لعقد اجتماع آخر مع الرئيس، وهو ما نحن منفتحون عليه ونقوم بالفعل بتنسيق ذلك". واستشهدت بالرسالة بأنها "دليل إضافي على التقدم" في العلاقات بين القادة.

وبدت العلاقات بين ترامب وكيم تتحسن منذ أن أصبح ترامب أول رئيس أميركي يجتمع مع زعيم كوري شمالي، وقد عقدت قمتهم التاريخية التي استغرقت يومًا واحدًا في شهر يونيو/حزيران في سنغافورة، لمناقشة نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية، وخرج ترامب من محادثاتهم المليئة بالثناء على كيم.

ترامب أشاد بكيم رغم التوترات

وألغى ترامب زيارة مقررة لوزير الخارجية مايك بومبيو إلى كوريا الشمالية، مشيرا إلى عدم إحراز تقدم نحو إزالة ترسانة كيم النووية. لكن يوم الأحد، أشاد الرئيس بكيم بعد العرض العسكري الكوري الشمالي الذي قلل، على عكس الاستعراضات الماضية، من عرض الصواريخ والأسلحة النووية التي جعلت كوريا الشمالية على شفا نزاع عسكري مع الولايات المتحدة قبل عام واحد فقط.

وقال ترامب في تغريدة على موقع "تويتر" عن العرض "هذا بيان كبير وإيجابي للغاية من كوريا الشمالية. شكرا لك كيم. سنثبت كلانا أنهم كانوا على خطأ! لا يوجد شيء مثل الحوار الجيد من شخصين يشبهان بعضهما البعض! الأمور أفضل بكثير من قبل أن أتولى منصبي".

واستشهدت ساندرز أيضا بالعرض في تعليقاتها يوم الاثنين، وقالت "العرض العسكري الأخير في كوريا الشمالية لم يكن يتعلق بترسانتها النووية." ووصفت الحدث بأنه "علامة على حسن النية". وقالت إن ترامب حقق "نجاحًا هائلًا" مع سياساته حتى الآن تجاه كوريا الشمالية، وكانت هذه الرسالة دليلا آخر على التقدم في تلك العلاقة. واستشهدت ساندرز بعودة الأميركيين الذين احتجزوا في كوريا الشمالية هذا العام، إلى جانب قرار كوريا الشمالية بإعادة عشرات الرفات البشرية التي يعتقد أنها كانت لأفراد القوات الأميركية الذين فقدوا خلال الحرب الكورية.

قلق دولي من برنامج بيونغ يانغ النووي

وأشار ترامب إلى حقيقة أن كوريا الشمالية لم تقم باختبار صاروخ باليستي أو مادة نووية منذ أشهر عدّة، لكن على الرغم من أن كوريا الشمالية دمرت على الأقل أجزاء من موقع تجاربها النووية، وتقول إنها قامت بتفكيك موقع اختبار محرك الصاروخ، فإنها لم تعلن بعد محتويات ترسانتها الذرية أو اتخاذها خطوات ملموسة لإنهاء برنامجها للأسلحة. وفي الشهر الماضي قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية إن لديها "قلقا بالغا" بشأن استمرار وتطوير البرنامج النووي لكوريا الشمالية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المتحدثة باسم البيت الأبيض تؤكّد عدم الإفراج عن نص رسالة كيم دون معرفته المتحدثة باسم البيت الأبيض تؤكّد عدم الإفراج عن نص رسالة كيم دون معرفته



استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه

تقرير يرصد الظهور الأول لـ كيت موس على غلاف "فوج" بإطلالة من شانيل

لندن ـ فلسطين اليوم
منذ أن ظهرت ماريان فيثفول وجولي كريستي وجين بيركين على ساحة المشهد في الستينيات، كانت صورة فتاة لندن انتقائية وبوهيمية وغير متوقعة، تلك الملامح التي عادت مرة أخرى تتأرجح في التسعينيات، فظهرت السترات والسراويل القصيرة جدًا التي تعبر عن نوع معين من الفتاة البريطانية، والتي مثلتها عارضة الأزياء الإنجليزية كيت موس بدرجة كبيرة وفقًا لموقع مجلة فوج. كانت كيت موس، المولودة في جنوب لندن في سن التاسعة عشرة فقط حيث ظهرت على غلاف مجلة فوج البريطانية، والتي استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه. والتقطت صور غلافها الأول لمجلة فوغ البريطانية، العارضة التي تحولت إلى مصورة كورين داي، والتي قالت عن كيت: "لقد كانت طفلة مغرورة من كرويدون، ولم تكن مثل عارضة أزياء.. لكنني كنت أعلم أنها ستكون مشهورة." في ذلك الوقت، لم تكن هيبة Vogue...المزيد
 فلسطين اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 17:41 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

إيقاف الإيطالي إيانوني 18 شهرا لتعاطيه المنشطات

GMT 17:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

الغموض يحوم حول مصير طواف فرنسا 2020

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 08:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يلتزمون بوعودهم

GMT 04:13 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل البراونيز

GMT 15:12 2017 الإثنين ,27 آذار/ مارس

مسجد الصحابة يتحول لمزار سياحي في شرم الشيخ

GMT 07:37 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 20:49 2019 السبت ,23 شباط / فبراير

صورة تنجح في خداع الملايين على "فيسبوك"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday