مولر يُدافع عن ترامب وينفي تآمره مع روسيا لإنجاحه في انتخابات 2016
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلاصة تحقيقات أُجريت على مدار عامين لم يكشف الشكل القانوني للعدالة

مولر يُدافع عن ترامب وينفي تآمره مع روسيا لإنجاحه في انتخابات 2016

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مولر يُدافع عن ترامب وينفي تآمره مع روسيا لإنجاحه في انتخابات 2016

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
واشنطن - يوسف مكي

أكد روبرت مولر، المحقق الخاص المكلف من قبل وزارة العدل الأمريكية للتحقيق في مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية التي أجريت عام 2016 وأسفرت عن فوز دونالد ترامب بالرئاسة، أنه لم يحدث تآمر بين حملة دونالد ترامب الانتخابية وموسكو. ولم يكشف مولر في التقرير الذي قدمه إلى وزير العدل الأمريكي، وليام بار، أمس الأحد، ما إذا كان الرئيس الأمريكي عرقل بشكل غير قانوني سير العدالة.

وقدم وزير العدل ملخص التقرير إلى الكونغرس. وغرد ترامب ردًا على نتائج التقرير: "لا تواطؤ، لا تواطؤ". وكان ترامب قد وجه انتقادات للتحقيق، وقال الأحد: "كان من المخجل أن تمر بلادنا بذلك".

ويمثل تقرير مولر خلاصة تحقيقات أجريت على مدار نحو عامين، وشملت بعض المساعدين السابقين المقربين من ترامب. وكتب مولر في تقريره: "بينما لا يخلص التقرير إلى أن ترامب قد ارتكب جريمة، إلا أنه أيضا لا يبرئه".

اقرا ايضاً:

ملك "التابلويد" تجمعه علاقة بترامب لنشر الشائعات في أميركا

وتوضح الرسالة الموجزة، التي أرسلها وزير العدل وليام بار للكونغرس، نتائج التحقيق المتعلقة بمحاولات روسيا التأثير على الانتخابات الرئاسية عام 2016. ولخص بار قائلا: "لم يجد المحقق الخاص أن أي شخص أمريكي، أو أيا من أعضاء حملة ترامب تعاون عن علم مع روسيا".
 
وتطرق الجزء الثاني من الرسالة إلى قضية عرقلة مسار العدالة. وقال بار إن الأدلة لم تكن كافية، "لإثبات أن الرئيس ارتكب جريمة عرقلة العدالة". وأنهى وزير العدل رسالته إلى الكونغرس، بالقول إنه سيعلن المزيد مما جاء في التقرير الكامل، لكن بعض المواد تخضع لقيود.

وكتب: "بالأخذ في الاعتبار تلك القيود، يعتمد الجدول الزمني لمعالجة التقرير، جزئيا، على مدى سرعة الوزارة في تحديد المواد، التي يحظر القانون نشرها". وتابع: "لقد طلبت مساعدة المحقق الخاص، في تحديد كل المعلومات، التي تضمنها التقرير بأسرع وقت ممكن".

ومن جانبه، أكد عضو الكونغرس جيري نادلر، وهو ديمقراطي يرأس اللجنة القضائية في مجلس النواب، أن وزير العدل لم يستبعد أن ترامب قد يكون أعاق مسار العدالة. وقال نادلر "بار يقول إن الرئيس قد يكون قام بما يعوق العدالة، ولكن حتى تتم الإدانة بذلك، يتوجب على الحكومة أن تثبت بدون شكوك أن شخصا، يتصرف عمدا بنية فاسدة، اشترك في سلوك يعوق العدالة".

وقالت رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، وزعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، في بيان مشترك إن رسالة بار "تثير أسئلة كثيرة بقدر ما تجيب على أخرى"، وطالبا بنشر التقرير الكامل. فيما وصفت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، نتائج التقرير بأنها "تبرئة شاملة وتامة للرئيس".

وقال رودي جولياني، محامي ترامب، إن التقرير "أفضل مما توقعت". كما رحب السيناتور الجمهوري ميت رومني بـ"الخبر السار"، مغردا بالقول إنه حان "الوقت للبلد لكي تمضي قدما".

قد يهمك ايضاً:

ملك "التابلويد" تجمعه علاقة بترامب لنشر الشائعات 

 ترامب يُحذِّر كلّ مَن يُفكِّر بالانضمام إلى "داعش" بالموت قتلًا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مولر يُدافع عن ترامب وينفي تآمره مع روسيا لإنجاحه في انتخابات 2016 مولر يُدافع عن ترامب وينفي تآمره مع روسيا لإنجاحه في انتخابات 2016



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 05:50 2015 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

كلاركسون يواجه انتقادات ساخرة بعد رحيله عن "بي بي سي"

GMT 19:26 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

الحكومة الفلسطينية تحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي

GMT 07:45 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

بشرة نظيفة قبل 4 أسابيع من زفافك

GMT 21:19 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يتعادل مع خان يونس ويرتقي الصدارة

GMT 22:14 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو يوسف يُشارك جمهوره بصوره في السويد خلال عرض "هيبتا"

GMT 09:57 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

الملكة رانيا العبدالله تطّلع على معرض غاليري دار المشرق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday