مقتل 5 أشخاص بينهم قيادي داعشي في إنزال جوي للتحالف قرب البصيرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

غارات تستهدف بساتين الباغوز بالتزامن مع دخول شاحنات لنقل عوائل التنظيم

مقتل 5 أشخاص بينهم قيادي "داعشي" في إنزال جوي للتحالف قرب البصيرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقتل 5 أشخاص بينهم قيادي "داعشي" في إنزال جوي للتحالف قرب البصيرة

قوات سورية الدمقراطية
دمشق ـ نور خوام

وقعت مساء أمس الثلاثاء، اشتباكات عنيفة على مقربة من حقل "غاز كونيكو" وآبار بادية خشام في ريف محافطة دير الزور، بين "قوات سورية الديمقراطية" من جانب، ومسحلين يرجح أنهم من خلايا تنظيم "داعش" من جانب آخر، وسط معلومات عن خسائر بشرية، في حين علم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوة من "قوات سورية الديمقراطية" عمدت مساء الاثنين وبغطاء من مروحيات تابعة للتحالف الدولي، على مداهمة قرى ضمان والحجنة بالقرب من مدينة البصيرة بريف ديرالزور الشرقي، حيث أسفرت الحملة الأمنية هذه عن خسائر بشرية، إذ قضى شخصين اثنين من الجنسية العراقية في قرية ضمان، ورجل وزوجته من الجنسية العراقية أيضاً في قرية الحجنة.

اقرا ايضا "قوات سورية الديمقراطية" تستعدُّ لإنهاء وجود "داعش" في هجوم خلال أيام

وعلم المرصد السوري أن التحالف الدولي عمد إلى تنفيذه عملية إنزال جوي في قرية الحلوة بالقرب من بصيرة شرق دير الزور، حيث قتل خلال العملية أحد الأمنيين البارزين لدى تنظيم "داعش" وهو من الجنسية العراقية، ونشر المرصد السوري منذ ساعات، أن عنصراً من تنظيم "داعش" عمد إلى تفجير نفسه بحزام ناسف ليل أمس الأول الاثنين عند أحد مقرات "قسد" في بلدة الكسرة بريف دير الزور، ما أسفر عن سقوط جرحى في صفوف عناصر "قوات سورية الديمقراطية"، وذلك في إطار الاستهدافات والعمليات المتواصلة التي يعمد التنظيم عبر خلاياه لنفيذها ضمن مناطق "قسد" سواء في دير الزور أو الرقة أو الريف الحلبي.

وتزامنت عمليات القتل المستمرة مع بدء "قوات سورية الديمقراطية" والاستخبارات التابعة لها والقوات الأمنية، عمليات تفتيش ومداهمة، لملاحقة آلاف العناصر من تنظيم "داعش" المنضمين لخلايا نشطة في المنطقة، حيث جرت عدد من المداهمات التي جرى فيها اعتقال عشرات العناصر، بينما تتواصل عمليات التحري والبحث عن هذه الخلايا ومراقبتها.

طائرات التحالف تستهدف بساتين الباغوز بسلسلة غارات

وفي محافظة دير الزور أيضاً، علم المرصد السوري أن الشاحنات التي دخلت إلى بساتين "الباغوز" التي تتواجد فيها عوائل تنظيم "داعش" ومدنيون آخرون وعناصر من التنظيم، لا تزال داخل منطقة البساتين دون أي عملية خروج. وأبلغت مصادر موثوقة المرصد السوري أن طائرات التحالف حلقت في سماء المنطقة بالتزامن مع تنفيذها ضربات جوية على المنطقة، بالتزامع مع أصوات إطلاق نار بشكل مكثف هناك، بالتزامن مع دخول الشاحنات إلى المنطقة. ولم يعلم ما إذا كانت مفتعلة بغية نقل عناصر التنظيم سراً خلال ساعات الليل وسط مخاوف من ذلك وخاصة بعد إبعاد وسائل الإعلام وعودتهم إلى حقل العمر النفطي، أم أنها استهدفت عناصر رافضين الخروج والاستسلام وفق الصفقة غير المعلنة.

وأضافت المصادر للمرصد السوري أن 4 عوائل فقط تمكنت من الخروج من منطقة البساتين هذه، فيما لم يتم رصد خروج أي مدني آخر أو عناصر التنظيم من المنطقة. ونشر المرصد السوري مساء الاثنين الماضي، أنه رصد استمرار المفاوضات بين تنظيم "داعش" من جانب، وقوات سورية الديمقراطية من جانب آخر بالقطاع الشرقي من ريف دير الزور. وأبلغت مصادر موثوقة المرصد السوري أنه لم يتمّ التوصل حتى اللحظة إلى أي اتفاق أو نتيجة، في الوقت ذاته تواصل "قسد" عمليات التمشيط ضمن المناطق والأنفاق والمواقع والمقرات السابقة للتنظيم في جيبه السابق شرق الفرات.

ورصد المرصد السوري استمرار "قوات سورية الديمقراطية"، بعمليات التمشيط، ضمن المزارع الواقعة على مقربة من الباغوز بالقطاع الشرقي من ريف دير الزور، بحثاً عن متوارين من عناصر تنظيم "داعش" ضمن أنفاق عمد التنظيم إلى إنشائها إبان بسط نفوذه على المنطقة، بعد أن أنتهى التنظيم ينتهي بشكل كامل فوق أراضي الضفة الشرقية لنهر الفرات، ليقتصر تواجد المتوارين ضمن هذه الأنفاق آنفة الذكر، وكان نشر المرصد السوري أن إنتهاء التنظيم يأتي بعد استسلام 200 عنصر من التنظيم ضمن صفقة غير معلنة إلى الآن، والتي أفضت إلى استسلام نحو 440 من تنظيم “داعش” على دفعتين الأولى 240 والثانية 200، فيما تجري تحضيرات لإعلان "المخرج الأميركي" بإنهاء تواجد التنظيم من كامل الضفاف الشرقية لنهر الفرات وفق الصفقة، فيما تأتي عمليات التمشيط للبحث عن متوارين من التنظيم داخل الأنفاق ممن رفضوا هذه الصفقة.

القوات السورية تستهدف بالصواريخ مناطق في ريف حماة

وفي ريف حماة، جدَّدت القوات الحكومية السورية مساء الثلاثاء، استهدافها المدفعي، حيث طالت عدة قذائف صاروخية مناطق اللطامنة والأربعين وقلعة المضيق في ريف حماة، في حين تجدد سقوط القذائف التي تطلقها فصائل المعارضة على أماكن في حي "جمعية الزهراء" بالقسم الغربي من مدينة حلب الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية السورية.

ونشر المرصد السوري لحقوق الإنسان قبل ساعات، أنه رصد استهدافاً متجدداً للقوات الحكومية السورية لمناطق في القطاع الجنوبي من إدلب، حيث تعرضت مناطق في بلدة التمانعة  وقرية أم جلال الواقعة في الريف الجنوبي الشرقي من إدلب ومناطق أخرى في بلدة حيش بالريف الجنوبي من لقصف صاروخي من قبل القوات الحكومية السورية ما أسفر عن أضرار مادية.

كذلك استهدفت القوات الحكومية السورية مناطق في قرية الشريعة بسهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي وبلدة كفرزيتا في الريف الشمالي لحماة ونشر المرصد السوري لحقوق الإنسان قبل ساعات أنه استهدف جيش العزة العامل في شمال حماة وجنوب إدلب بصاروخ موجه حاجز جب الدكتور التابع للقوات الحكومية السورية في محور المصاصنة بريف حماة الشمالي، دون معلومات عن خسائر بشرية، ترافق مع سقوط عدة قذائف صاروخية على مناطق في مدينة محردة في ريف حماة الشمالي الغربي والتي يقطنها مواطنون من أتباع الديانة المسيحية والخاضعة لسيطرة القوات الحكومية السورية بريف حماة الشمالي، بالتزامن مع سقوط عدة قذائف صاروخية  أطلقتها الفصائل العاملة في غرب حلب على مناطق في حي جمعية الزهراء وأطراف حي شارع النيل بالقسم الغربي من مدينة حلب، ما أسفر عن إصابة طفل في حلب. كذلك استهدفت القوات الحكومية السورية بالقذائف الصاروخية مناطق في بلدتي اللطامنة وكفرزيتا وقرى الأربعين و الصياد وحصرايا في الريف الشمالي لحماة، ضمن المنطقة منزوعة السلاح، ما أسفر عن استشهاد مواطنة وسقوط جرحى في بلدة اللطامنة، في حين وثق المرصد السوري مقتل عنصر من "هيئة تحرير الشام"، متأثراً بجراح أصيب بها جراء قصف يوم أمس لقوات الحكومية السورية على مناطق في قرية الصخر بريف حماة الشمالي، فيما وثق أيضا استشهاد طفل متأثراً بجروح أصيب بها جراء القصف الصاروخي من قبل القوات الحكومية السورية ظهر أمس على منطقة المخبز الآلي في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي لترتفع حصيلة الشهداء اليوم إلى 5  بينهم طفلان دون سن الـ 18.

كذلك أفاد المرصد السوري أمس الثلاثاء، بتجدّد القصف الصاروخي من قبل القوات الحكومية السورية على مدينة خان شيخون بالقطاع الجنوبي من ريف إدلب، وقرية الصخر بالقطاع الشمالي من ريف حماة، فيما ساد هدوءاً حذراً المنطقة منزوعة السلاح ومناطق الهدنة الروسية والتركية في حلب وإدلب واللاذقية وحماة، وذلك منذ ما بعد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء وحتى الصباح.

قد يهمك ايضا المفاوضات مستمرة بين "قسد" و"داعش" شرق الفرات حول سبل الاستسلام 

فرنسا وألمانيا ترفضان دعوة ترامب لاستعادة مقاتلي "داعش" الا وفق شروط داخلية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 5 أشخاص بينهم قيادي داعشي في إنزال جوي للتحالف قرب البصيرة مقتل 5 أشخاص بينهم قيادي داعشي في إنزال جوي للتحالف قرب البصيرة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday