إسرائيل تُعلن حيازتها 5 مِن قتلى حركة الجهاد الإسلامي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

​الاحتلال لن يسمح بعمليات تفتيش في منطقة الجدار

إسرائيل تُعلن حيازتها 5 مِن قتلى حركة الجهاد الإسلامي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إسرائيل تُعلن حيازتها 5 مِن قتلى حركة الجهاد الإسلامي

جيش الاحتلال الإسرائيلي
القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، أن رفات 5 من مقاتلي حركة الجهاد الإسلامي والذين لقوا مصرعهم من أصل 12، في انفجار نفق الأسبوع الماضي، في حوزته، بعد العثور على جثثهم داخل إسرائيل.

وأضاف بيان الجيش أن القيادة الجنوبية لجيش الاحتلال وقسم قطاع غزة عثرا على الجثث المفقودة أثناء قيامهما بعمليات إضافية في النفق.

وتم الكشف عن النفق باستخدام التكنولوجيا المتقدمة التي طبقتها إسرائيل مؤخرا، ودمرته في الأسبوع الماضي في انفجار محكم داخل الأراضي الإسرائيلية.

وقتل سبعة آخرون من بينهم عضوان بارزان في جماعة الجهاد الإسلامي وعضوان أيضا من حركة حماس، وأعلنت الأولى أنها تبني النفق منذ أعوام.

وفي البداية، تم العثور على جثث السبع ضحايا في قطاع غزة، وفي يوم الخميس الماضي، قال رئيس منسق الأنشطة الحكومية في الأقاليم يواف مردخاي، إن مطالب التمكين الخاصة بتسليم رفات الخمس أشخاص لن تتم  قبل استرجاع رفات جنديين إسرائيليين قتلا قبل ثلاثة أعوام.

وصرح مردخاي لرئيس وفد الصليب الأحمر الدولي في غزة، جاك دي مايو بأن "إسرائيل لن تسمح بعمليات تفتيش في منطقة الجدار الأمني في قطاع غزة دون إحراز تقدم في قضية الإسرائيليين المختطفين ورجال الدين".

ويعتقد بأن حماس تحتجز رفات الجنود المفقودين، وهما الملازم هدار غولدين وسغت، وأورون شاؤول، اللذان قتلا في غزة خلال عملية الجرف الصامد في عام 2014، فضلا عن ثلاثة مواطنين إسرائيليين آخرين أسرة، وهم أفيرا منجيستو، وهشام السيد، وجمعة أبو أنيما، الذين عبروا طوعا إلى القطاع.

وحثت عائلات جولدن وشاؤول الحكومة الإسرائيلية على رفض طلب البحث عن الخمسة مفقودين، قائلة إن قبول طلب حماس سيكون "غير معقول" حتى تعيد الجماعة جثث ابنيها.

وخلال حرب عام 2014، قتلت حماس عددا من الجنود، من خلال الأنفاق العديدة التي حفرتها الجماعة الجهادية في إسرائيل، وفاجأوا جيش الاحتلال، ثم دمر الجيش 32 نفق عبور عبر الحدود.
بدأت إسرائيل في بناء حاجز تحت الأرض مطور يضم نظاما من أجهزة الكشف المتطورة وأجهزة الاستشعار والمراقبة مع سياج يبلغ ارتفاعه ستة أمتار فوق سطح الأرض، على غرار السياج الذي يمتد على طول الحدود الإسرائيلية المصرية.

ومن المتوقع أن يكلف الحاجز أكثر من 3 مليارات شيكل وأن يكتمل في غضون عامين، ويذكر أن البناء الذي بدأ بالقرب من مدينة سديروت الجنوبية في العام الماضي يقوده العميد جنرال، إيران أوفير، رئيس إدارة بناء السياج بالجيش.

وقال المتحدث باسم حركة حماس، فوزي برهوم "إن الاحتلال الصهيوني الذي يحجز جثث الشهداء يقوم بمحاولة يائسة لفرض معادلة جديدة على المقاومة"، وأضاف "أن ذلك سيزيد من إصرارنا على التمسك بخيار المقاومة والاستمرار في الحصول على كل أدواتها وتطويرها للدفاع عن شعبنا".
وقال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي، داوود شهاب لوكالة فرانس برس "إن إعلان العدو الصهيوني عن اعتقال أسرى الشهداء لم يكن مفاجئا"، مؤكدا على التزام الحركة باستعادة جثث القتلى.​

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تُعلن حيازتها 5 مِن قتلى حركة الجهاد الإسلامي إسرائيل تُعلن حيازتها 5 مِن قتلى حركة الجهاد الإسلامي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday