انقطاع المياه عن طرابلس إثر اقتحام مسلحين لمحطة الكهرباء الرئيسية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أدى إلى توقف الضخ من حقول آبار الحساونة

انقطاع المياه عن طرابلس إثر اقتحام مسلحين لمحطة الكهرباء الرئيسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انقطاع المياه عن طرابلس إثر اقتحام مسلحين لمحطة الكهرباء الرئيسية

حكومة الوفاق الوطني الليبية
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

أعلن جهاز النهر الصناعي في ليبيا عن انقطاع المياه عن العاصمة طرابلس، وبعض مدن المنطقة الغربية والوسطى، إثر اقتحام مسلحين لمحطة الكهرباء الرئيسية الخاصة به، ما أدى إلى توقف ضخ المياه من حقول آبار مياه الحساونة وقال الجهاز في بيان، الأربعاء، إن مجموعة مسلحة دخلت محطة الكهرباء الرئيسية، وأجبرت فنيي الشركة العامة للكهرباء على فصل التيار الكهربائي عن حقول آبار مياه الحساونة، وذلك على خلفية ما سماه بالمطالبة بـ"العدالة في برنامج طرح الأحمال الكهربائية عن مدن الجنوب"، موضحًا أنه بعد التفاوض مع هذه المجموعة المسلحة، تم إعادة التيار الكهربائي، وجاري العمل حاليًا على شحن محطات الكهرباء الفرعية بالحقول وثم تشغيل الآبار.

وأشار إلى أنه من المتوقع وصول المياه التدريجي لمدينة طرابلس، الجمعة، قبل أن يطالب الجهات الأمنية والعسكرية في الدولة بتحمل مسؤوليتها لحماية حقول آبار مياه الحساونة، ومسارات أنابيب المياه بالمنظومة، وفق ما نشرت صحيفة "الشرق الأوسط".

وأعلنت حكومة الوفاق الوطني، التي يترأسها فائز السراج في العاصمة طرابلس، عن إطلاق سراح عشرات المحتجزين في سجن معيتيقة (مؤسسة الإصلاح والتأهيل)، إذ قال محمد السلاك، الناطق باسم الحكومة في بيان عبر "تويتر"، الأربعاء، إنه "تم إخلاء سبيل 83 سجينًا من سجن معيتيقة للإصلاح والتأهيل، بالتنسيق مع النائب العام ووزارة العدل.

وأكد "اللواء السابع مشاة"، أحد الأطراف الرئيسية في اشتباكات طرابلس الأخيرة، أن ضباط غرفة عملياته فتحوا قنوات للتواصل مع المعنيين بالأمر في طرابلس، بهدف وقف وتجميد كافة الأعمال العسكرية، وفسح المجال للبعثة الأممية للدعم في ليبيا لتثبيت وتنفيذ كامل شروط اتفاق الزاوية، موضحًا أنه تم الاتفاق على سحب الأسلحة الثقيلة من محاور القتال، وفتح الطرقات كبادرة حسن نوايا بين الأطراف ليتكفل الشعب الليبي والبعثة الأممية بمراقبة الوضع في طرابلس، ومدى تحسنه، خاصة فيما يتعلق برفع يدي الميليشيات عن مؤسسات الدولة، وتنفيذ الترتيبات الأمنية والاقتصادية.

واعتبر "اللواء" أن هذه الخطوة تستهدف تحقيق مطلب الشعب، واللواء السابع بشأن إنهاء كل التشكيلات المسلحة، التي تعمل خارج شرعية الدولة وتعرقل عمل الحكومة ومؤسساتها.

وأعلنت حكومة السراج عن توقيع اتفاق جديد لتثبيت وقف إطلاق النار في طرابلس، بين ممثلي مدينتي طرابلس وترهونة، نص على ضرورة الالتزام بعدم التعرض للممتلكات العامة والخاصة، والالتزام بنشر خطاب التهدئة والإصلاح، ونبذ صفحات التواصل المحرضة على الفتنة، وخلال اليومين الماضيين، تمكنت عدة عائلات هربت من المعارك من العودة إلى منازلها، لكن عائلات أخرى اضطرت إلى إرجاء عودتها بسبب أمطار غزيرة هطلت على طرابلس ومحيطها، الأربعاء، وتسببت بارتفاع منسوب المياه وإغلاق طرق عدة.

وتحدث موقع إلكتروني ليبي عن قيام طيران مجهول الهوية، باستهداف أحد قياديي تنظيم داعش المتطرف في مدينة أوباري بجنوب البلاد، وقالت "بوابة أفريقيا" الإخبارية إن طيرانا لم تحدد هويته، قصف الأربعاء، سيارة في صحراء مدينة أوباري، يعتقد أن بها عنصرًا أو عناصر من تنظيم داعش، ونقل عن عضو مجلس النواب عن الجنوب علي السعيدي أن سكانا محليين سمعوا دوي انفجار قوي، لكنهم لم يستطيعوا تحديد مكان الضربة وهدفها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انقطاع المياه عن طرابلس إثر اقتحام مسلحين لمحطة الكهرباء الرئيسية انقطاع المياه عن طرابلس إثر اقتحام مسلحين لمحطة الكهرباء الرئيسية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday