وفاة 12 شخصًا بعد فرارهم مِن داعش ووصولهم إلى مُخيِّم الهول
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تُكافح السلطات الكردية للتعامل مع الأعداد الهائلة من النازحين

وفاة 12 شخصًا بعد فرارهم مِن "داعش" ووصولهم إلى مُخيِّم الهول

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفاة 12 شخصًا بعد فرارهم مِن "داعش" ووصولهم إلى مُخيِّم الهول

وفاة 12 شخصًا بعد فرارهم مِن "داعش" ووصولهم إلى مُخيِّم الهول
دمشق ـ نور خوام

كشفت لجنة الإنقاذ الدولية أن الذين فروا من آخر معقل لتنظيم "داعش" في سورية يعانون من أسوأ الظروف منذ اندلاع الأزمة، إذ توفي 12 شخصا بعد وصولهم إلى مخيم الهول شمال شرق سورية.   وقالت لجنة الإغاثة التي تدير المخيم، في بيان، الخميس، إن ألفي امرأة وطفل وصلوا إلى المخيم ليلة الأربعاء بعد فرارهم من القتال في باغوز، مع حاجة 60 منهم إلى دخول المستشفى فورا وتسجيل 12 حالة وفاة آخرين.   وقال ويندي تاوبر، مدير اللجنة في العراق والشمال الشرقي لسورية: "هؤلاء النساء والأطفال يعانون من أسوأ حالة رأيناها منذ بداية اندلاع الأزمة في سورية، إن الكثير منهم لقوا حتفهم بسبب القتال، وأصيب العشرات بجروح بسبب الشظايا ومن غير الواضح عدد الأطفال الذين ماتوا حتى الآن"، وتكافح السلطات الكردية ووكالات الإغاثة للتعامل مع الأعداد الهائلة من النازحين، حيث وصل أكثر من 60،000 إلى المخيم منذ بدء القتال، وكان نحو 90 في المائة من الوافدين من النساء والأطفال.

أقرأ ايضــــــــاً :الأمم المتحدة تعلن أن الحوثيين قصفوا شاحنة تابعة لبرنامج الغذاء العالمي

يبدو النصر على آخر قطاع من أراضي "داعش" وشيكًا، حيث لم يتبقّ سوى بعض المقاتلين في باغوز، الذي يُعتقد بأنهم يختبئون في أنفاق تحت الأرض، بينما أولئك الذين فروا هاربين من القتال، يعيشون الآن في ظروفا قاسية وينامون في خيام كبيرة مكتظة في مخيم الهول، وأدى سوء التغذية ودرجات الحرارة المنخفضة والتي تصل للتجمد، والافتقار إلى الرعاية الطبية إلى وفاة 138 شخصًا على الأقل منذ ديسمبر / كانون الأول، كما أن الغالبية العظمى (80 في المائة) من الذين ماتوا كانوا أطفالا دون الخامسة من العمر، ثلثيهم كانوا من الأطفال بعمر عام واحد أو أقل.   وقال بول دونوهو، من جمعية الهلال الأحمر المستقلة، لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن السبب الرئيسي لوفاة الأطفال الرّضع في مخيّم الهول هو سوء التغذية الحاد الوخيم والالتهاب الرئوي والجفاف، مما يعكس الظروف القاسية التي عاشوها في باغوز، وأضاف أنه منذ الانتصار الأخير في خطة هزيمة "داعش"، كان هناك أيضًا ارتفاع في الإصابات المرتبطة بالحرب حيث أصيبت النساء والأطفال، كما أن المستشفيات مكتظة بالمصابين حيث يتزايد عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى علاج بسبب الحروق الشديدة أو جروح الشظايا، ومن المتوقع وصول 3000 شخص آخر قريبًا إلى المخيم، وهم ما يمكن أن يزيد من الأمر سوءا.

قد يهمك أيضا: 

وفد طبي مصري في غزة لإجراء عدد من العمليات الجراحية

6 أطعمة تشكل خطرا على صحة الانسان

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة 12 شخصًا بعد فرارهم مِن داعش ووصولهم إلى مُخيِّم الهول وفاة 12 شخصًا بعد فرارهم مِن داعش ووصولهم إلى مُخيِّم الهول



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday