قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل فلسطينيَّيْن وتصيب العشرات في الضفة وغزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مظاهرات أقل عنفاً في القطاع مع استعداد إسرائيلي للتصعيد

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل فلسطينيَّيْن وتصيب العشرات في الضفة وغزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل فلسطينيَّيْن وتصيب العشرات في الضفة وغزة

قوات الاحتلال الإسرائيلي
غزة ـ ناصر الأسعد

قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فلسطينياً في قطاع غزة ،وآخر في الضفة الغربية، وأصابت العشرات في المواجهات التي اندلعت على طول الحدود في قطاع غزة وفي بعض مناطق الضفة الغربية، أمس الجمعة.

وأعلنت وزارة الصحة إن إيهاب عطا الله حسين عابد (25 عاما) استشهد عقب إصابته برصاص الاحتلال شرق رفح، جنوب القطاع. ونعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار الشاب عابد وأدانت بشدة صمت المؤسسات الدولية والحقوقية إزاء انتهاكات الاحتلال وتقاعسها عن ملاحقته وفضح جرائمه بحق المدنيين العزل. وقالت الهيئة إنها تحمل الاحتلال مسؤولية استمرار الانتهاكات العدوانية ضد المشاركين في المسيرات.

اقرا ايضا قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتدي على إمام المسجد الأقصى

وقال "الهلال الأحمر الفلسطيني" إن طواقمه تعاملت مع 39 إصابة جراء قمع الاحتلال للمظاهرات السلمية على الحدود الشرقية لقطاع غزة، من بينها 6 إصابات بالرصاص الحي و6 إصابات بالرصاص المطاطي. وسجلت طواقم الهلال الأحمر إصابة العشرات بحالات اختناق وبقنابل الغاز نفسها. وأصاب القناصة الإسرائيليون متظاهرين في منطقة "ملكة" شرق مدينة غزة، وآخرين في شرق بلدة جباليا، شمال قطاع غزة، وفي بلدة "خزاعة".

واندلعت مواجهات بين مواطنين وقوات الاحتلال في عدة نقاط تماس على طول الحدود بعد يوم من رفض "حماس" تسلم المنحة القطرية. وتوافد آلاف منذ ساعات ما بعد ظهر الجمعة، إلى المناطق الحدودية شرق القطاع للمشاركة في المسيرات الشعبية السلمية المتواصلة للأسبوع الرابع والأربعين. وجاءت المظاهرات هذه المرة على وقع تعزيزات إسرائيلية كبيرة على خلفية رفض حركة حماس تسلم الدفعة الثالثة من الأموال القطرية.

وقدّر مسؤولون عسكريون في إسرائيل، أن تصعّد حماس، وهي تقديرات أدت إلى نشر الجيش منصات "القبة الحديدية" الدفاعية، في محيط قطاع غزة تحسبا لإطلاق قذائف من القطاع. وإضافة إلى ذلك، استدعى الجيش قوات احتياط على نطاق محدود ورفع حالة التأهب لسلاح الجو. ونقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" عن مسؤولين أمنيين أن إيران قد تسعى عبر حركة "الجهاد الإسلامي" في القطاع إلى تدهور الأوضاع الأمنية، لكي تشغل إسرائيل في جبهتين في الوقت نفسه. وكان خالد البطش، القيادي في "الجهاد الإسلامي"، صرح بأن "قرار تصعيد الأحداث، مرهون بيد قيادة الحركة، التي تحمي مصالح الفلسطينيين وحقوقهم".

وبناء على هذه التقديرات، هدد وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي تساحي هنغبي حماس، أمس، بأنها "ستدفع ثمنا مُضاعفا، 3 أو 4 مرات عما دفعته بالسابق، إن تحدت إسرائيل وقامت بالتصعيد". وأضاف في حديث إذاعي، أن "الإخلال بالنظام قرب السياج الأمني، ليس سببا كافيا لشن حرب، ولكن إطلاق النار على إسرائيل، سيؤدي إلى رد فوري ساحق ومؤلم، بكل القوة". ورأى هنغبي الذي ينتمي لحزب "ليكود" الحاكم، أن حماس لم تنتصر على بلاده، في قضية الأموال القطرية.

لكن مظاهرات الأمس جاءت أقل عنفا مما توقع الإسرائيليون الذين قالوا إنهم سيراقبون كيف ستكون الأوضاع في غزة خلال الفترة المقبلة. وقال مصدر في غزة لموقع "واينت" الإخباري: "إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق، فإن فرص العنف على الحدود كبيرة".

ويخشى المسؤولون الإسرائيليون من أن يقوم المقاتلون في القطاع بتنفيذ هجمات إطلاق نار عبر الحدود، سواء مع أسلحة خفيفة أو صواريخ مضادة للدبابات، بحسب ما ذكره موقع "واينت".

ودعت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة للمشاركة في الجمعة المقبلة دعما وإسنادا للأسرى الأبطال تحت عنوان "أسرانا ليسوا وحدهم"، تأكيدا من الشعب الفلسطيني على قضية الأسرى، وبأنه يقف إلى جانبهم دائماً في مواجهة الهجمة الإسرائيلية المتواصلة.

وفي رام الله، قتلت القوات الإسرائيلية شابا في مواجهات شرق المدينة. وأعلنت وزارة الصحة استشهاد فتى قرب بلدة "سلواد" شرق رام الله، وقالت إن الفتى يبلغ من العمر (16) عاما، أطلق عليه جنود الاحتلال النار على مقربة من بلدة سلواد. واتضح لاحقا أن الفتى هو أيمن أحمد عثمان حامد الذي نعاه أصدقاؤه على مواقع التواصل الاجتماعي قبل الإعلان رسمياً عن هويته.

قد يهمك ايضا قوات الاحتلال الإسرائيلي تفجر منزل عائلة أسير جريح جنوب الخليل 

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم باحات "الأقصى" المبارك من جهة باب المغاربة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل فلسطينيَّيْن وتصيب العشرات في الضفة وغزة قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل فلسطينيَّيْن وتصيب العشرات في الضفة وغزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday