الاتحاد الأوروبي يُطالب تيريزا ماي بالعودة لضبط خطة البريكست
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشف تاسك أن مفاوضات خروج بريطانيا تدخل مرحلة حاسمة

الاتحاد الأوروبي يُطالب تيريزا ماي بالعودة لضبط خطة "البريكست"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتحاد الأوروبي يُطالب تيريزا ماي بالعودة لضبط خطة "البريكست"

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي
لندن ـ سليم كرم

أبلغ دونالد تاسك رئيس المجلس الأوروبي، رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بضرورة العودة إلى الخطط الخاصة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وإعادة صياغة خططها الخاصة بعلاقات بريطانيا الاقتصادية مع الاتحاد الأوروبي.

إعادة التفاوض وخطاب تيريزا
وقال دونالد تاسك في حديثه في بداية قمة الاتحاد الأوروبي الهامة في سالزبورغ، "إن سياسة المملكة المتحدة بشأن أيرلندا، وكذلك مقترحات رئيس الوزراء بشأن كيفية تعامل بريطانيا مع الكتلة بعد رحيلها، تحتاج إلى "إعادة العمل والتفاوض بشكل أكبر"، وتاسك هو آخر شخصية رفيعة في الاتحاد الأوروبي ترفض خطة تشيكرز من أجل "ترتيبات جمركية ميسرة" و "قاعدة مشتركة" للسلع – بالإضافة لكل من جان كلود يونكر وميشال بارنييه، فكلاهما أوضحا أن الاقتراح غير مقبول بالنسبة لهم.

ويستمع رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي ليلة الأربعاء على العشاء لخطاب قصير من ماي بشأن بريكست، على الرغم من أنه لن يكون هناك جدل معها في الغرفة، وغدًا على الغداء، ومن المتوقع أن يناقش القادة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من دون وجود ماي هناك للوصول إلى وجهة نظر مستقرة حول خطة تشيكرز.

مرحلة حسمة لـ "البريكست"

وقال تاسك في تصريحات له أثناء القمة "مفاوضات خروج بريطانيا تدخل مرحلة حاسمة، هناك العديد من السيناريوهات التي لا تزال ممكنة حتى اليوم، لكنني أود التأكيد على أن بعض مقترحات رئيس الوزراء ماي من خطة تشيكرز تشير إلى تطور إيجابي في نهج المملكة المتحدة، فضلا عن إرادة لتقليل الآثار السلبية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وأعني بذلك، من بين أمور أخرى، الاستعداد للتعاون عن كثب في مجالات مثل الأمن والسياسة الخارجية، فيما يتعلق بقضايا أخرى مثل المسألة الأيرلندية أو إطار التعاون الاقتصادي، ستحتاج المملكة المتحدة إلى إعادة العمل على المقترحات والتفاوض بشأنها".

وأضاف تاسك "ربما يوجد اليوم المزيد من الأمل، لكن هناك بالتأكيد وقت أقل وأقل، لذلك كل يوم متبقي يجب أن نستخدمه في المحادثات، أود الانتهاء منها هذا الخريف، ولهذا السبب في اجتماع الغد سأقترح الدعوة إلى عقد مؤتمر قمة إضافي في منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر".

ويتوقع أن يجد القادة أشياء إيجابية ليقولوها بشأن خطة تشيكرز، ولكن ليس حول المقترحات المتعلقة باللوائح الجمركية ولوائح السوق الفردية، من المعتقد أن أحد الانقسامات بين الدول الأعضاء هو إلى أي مدى ينبغي  إجبار بريطانيا على التفاوض بشأن خطة مفصلة للعلاقة المستقبلية قبل مارس 2019 ، يقول البعض إنه ينبغي السماح لهذه الخطة بأن تكون غامضة للمساعدة في منع الوصول إلى مرحلة اللا صفقة، في حين أن فرنسا وبعض الدول الأعضاء الأخرى يظنون أنه سيكون من الخطأ تأجيل المحادثات التجارية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأوروبي يُطالب تيريزا ماي بالعودة لضبط خطة البريكست الاتحاد الأوروبي يُطالب تيريزا ماي بالعودة لضبط خطة البريكست



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday