ترامب يتمسك بمنصبه وينوي اللجوء إلى القضاء وبايدن يؤكد تفوقه في السباق الرئاسي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الملايين داخل الولايات المتحدة وخارجها بات يزعجهم الانتظار طويلًا

ترامب يتمسك بمنصبه وينوي اللجوء إلى القضاء وبايدن يؤكد تفوقه في السباق الرئاسي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ترامب يتمسك بمنصبه وينوي اللجوء إلى القضاء وبايدن يؤكد تفوقه في السباق الرئاسي

الانتخابات الأميركية
واشنطن ـ فلسطين اليوم

أبدى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، تمسكه بمنصبه ونيته اللجوء إلى القضاء، رغم تقدم منافسه الديمقراطي جو بايدن في سباق الانتخابات الذي بدأ قبل أيام، موضحًا في تغريدة بحسابه على موقع "تويتر"، الجمعة: "لا ينبغي لجو بايدن أن يطالب بشكل خاطئ بمنصب الرئيس. يمكنني تقديم هذا الادعاء أيضا (إعلان الفوز بالانتخابات)".وأضاف الرئيس الأميركي أن "الإجراءات القانونية بدأت للتو!"، وتحدث أكثر من مرة عن تجاوزات و"تزوير" في العملية الانتخابية، وقدمت حملته أكثر من طلب إلى القضاء لوقف الفرز في أكثر من ولاية.

 

وأضاف ترامب في تغريدة تالية، أن تقدمه في السباق الانتخابي "اختفى بأعجوبة" خلال الأيام القليلة الماضية، موضحًا: "حققت تقدما كبيرا في كل هذه الولايات في وقت متأخر من ليلة الانتخابات، فقط لأرى أن التقدم يختفي بأعجوبة مع مرور الأيام"، قائلًا: "ربما سيعود هذا التقدم مع المضي في إجراءاتنا القانونية!"ويعتزم بايدن توجيه خطاب إلى الشعب الأميركي مساء الجمعة من معقله في ديلاوير، علما أنه أكد تفوقه في السباق الانتخابي من دون أن يجزم بفوزه، وطالب أنصاره بالصبر حتى الإعلان الرسمي.

 

لماذا ينتظر العالم طويلا لمعرفة النتيجة؟ويحبس العالم أنفاسه لمعرفة الفائز بانتخابات الرئاسة الأميركية، لكن الملايين داخل الولايات المتحدة وخارجها بات يزعجهم الانتظار طويلا قبل إعلان النتائج النهائية للسباق بين الرئيس دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن.ورغم اقتراب نائب الرئيس السابق من دخول البيت الأبيض وإزاحة ترامب، بعد نحو 3 أيام من إغلاق صناديق الاقتراع، فإن النتائج الرسمية لانتخابات الرئاسة الأميركية قد لا تعلن قبل أيام إضافية، فلماذا يتأخر إعلان نتيجة السباق الرئاسي الأميركي؟ ولماذا تأخر أكثر من المعتاد في هذا العام؟

 

يرجع السبب الأساسي في ذلك إلى الأصوات المرسلة بالبريد، التي يستغرق فرزها وقتا أطول بكثير من الأصوات التي يعطيها الناخبون في مراكز الاقتراع، حيث تمر بخطوات إضافية للتأكد من أنها ليست مزورة.وشهدت انتخابات الرئاسة الأميركية 2020 إقبالا غير مسبوق على التصويت بالبريد، حيث فضل نحو 100 مليون أميركي تجنب الوقوف في طوابير الاقتراع خوفا من التقاط عدوى فيروس كورونا المستجد، الذي يجتاح الولايات المتحدة منذ أشهر.

 

واستدعى هذا الإقبال التاريخي على هذه الطريقة أن تفتح ولايات باب التصويت بالبريد لأول مرة، مما وضعها أمام تجربة جديدة تماما عليها، كما اضطرت عشرات الولايات أن تعدل قواعدها الخاصة بفرز الأصوات، التي تختلف أصلا من ولاية إلى أخرى، وأن تحدد لنفسها جدولا زمنيا وموعدا نهائيا للعد والتسجيل.فضلا عن ذلك، لا تسمح القواعد في بعض الولايات لموظفي الفرز ببدء إحصاء الأصوات التي تصل بالبريد قبل يوم الاقتراع ذاته، علما أن ذلك يتطلب عمالة إضافية تلتزم عادة بمواعيد الدوام الرسمي، مع تدابير احترازية للحد من انتشار أوسع للوباء.

 

وفي المقابل، فإن بعض الولايات تتيح إضافة أصوات البريد التي تصل إليها بعد أيام من يوم الاقتراع، ففي كارولينا الشمالية على سبيل المثال يمكن فرز هذه الأصوات حتى 10 نوفمبر، ويمتد هذا التاريخ إلى 12 من الشهر ذاته في ألاسكا، بل حتى 23 نوفمبر في ولاية واشنطن.ومن جهة أخرى، فتحت بعض الولايات باب التصويت الغيابي من دون الحاجة إلى عذر، فيما اكتفت ولايات أخرى بأن الخوف من الإصابة بـ"كوفيد 19" يعد سببا مقبولا للتصويت لشخص غير حاضر بنفسه، ومن ثم، يؤدي اختلاف قواعد التصويت بين الولايات على نطاق واسع، إلى جعل الإعلان عن النتائج عملية صعبة وبطيئة.

 

 

قد يهمك ايضا:

آخر مستجدات نتائج الانتخابات الرئاسية و6 أصوات فقط تحسم الرئيس 46 لأميركا

بايدن يعلن "أنا في طريقي للفوز بأكثر من 300 صوت في المجمع الانتخابي"

 
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يتمسك بمنصبه وينوي اللجوء إلى القضاء وبايدن يؤكد تفوقه في السباق الرئاسي ترامب يتمسك بمنصبه وينوي اللجوء إلى القضاء وبايدن يؤكد تفوقه في السباق الرئاسي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday