جنود الاحتلال الإسرائيلي يقتلون فلسطينيين في الضفة الغربية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اقتحم مُستوطنون مُدججون بالسلاح أطراف قرية المغير

جنود الاحتلال الإسرائيلي يقتلون فلسطينيين في الضفة الغربية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جنود الاحتلال الإسرائيلي يقتلون فلسطينيين في الضفة الغربية

جنود الاحتلال الإسرائيلي
رام الله - فلسطين اليوم

قتل جنود الاحتلال الإسرائيلي السبت، فلسطينيين في الضفة الغربية الأول في مواجهات في رام الله والثاني في مطاردة سيارة في القدس، ليرتفع إلى 4 عدد الذين قتلتهم يومي الجمعة والسبت، وقتل جنود إسرائيليون ومستوطنون، فلسطينيا وأصابوا آخرين في مواجهات في قرية المغير شمال شرقي رام الله، بعدما تصدى أهالي القرية لهجوم مفاجئ لمستوطنين.

اقرا ايضا "الاحتلال" يسرقون 50 ألف شيقل و6 آلاف دينار من أحد المواطنين

وقالت وزارة الصحة، في بيان مقتضب: "وصل شهيد و5 مصابين، أحدهما في حالة خطيرة، إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، في حين نقلت إصابة بالرصاص الحي في الفم إلى المستشفى الاستشاري العربي ووصفت حالة المصاب بالمستقرة". وقال سكان القرية إن «الشهيد هو حمدي النعسان» من سكان القرية، وقضى أثناء تصديه لهجوم المستوطنين والجيش.

وقال رئيس مجلس قروي المغير أمين أبوعليّا، للوكالة الرسمية، إن «المستوطنين اقتحموا أطراف القرية، وأطلقوا الرصاص الحي بصورة مباشرة صوب المواطنين الذين حاولوا التصدي لهم، قبل أن تقتحم قوات الاحتلال القرية وتساند المستوطنين بإطلاق الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيّل للدموع».

وفوجئ أهالي القرية بهجوم مستوطنين ملثمين ومدججين بالسلاح على منازل في المنطقة الشمالية لقرية المغير تضمن إحراق أراضٍ ومحاولة إلحاق الضرر بمنازل قبل أن يهبوا للدفاع عن قريتهم، وقال شهود إن المستوطنين أطلقوا الرصاص الحي باتجاه الأهالي قبل أن تبدأ في ذلك قوات الجيش الإسرائيلي، فيما كانت مساجد القرية تهيب بالمواطنين الدفاع عن أراضيهم، وقتل النعسان بعد ساعات من قتل الشرطة الإسرائيلية فلسطينياً آخر في القدس كان يقود سيارته، وقالت شرطة الاحتلال إنها قتلت رياض محمد حماد شماسنة من بلدة قطنة شمال غربي القدس المحتلة، بعد مطاردة مركبة في القدس يشتبه بأنها «مسروقة»، وتقل مشتبهين بالسرقة، وقالت الشرطة إن المركبة عرضت حياة المشاة وحياة أفرادها للخطر، ولذلك لجأت إلى إطلاق النار.

وأضافت أن الشاب الفلسطيني، الذي كان يمكث في المنطقة من دون تصريح، عُثر عليه ميتاً داخل المركبة نتيجة إصابته بالرصاص. دون أن تشير إلى باقي المسافرين في داخل المركبة.

وشيع الفلسطينيون جثامين 3 بينهم 2 قتلتهم إسرائيل الجمعة في الضفة وغزة وثالث كان محتجزاً لدى السلطات الإسرائيلية.

وشيعت جماهير غفيرة من أبناء رام الله والبيرة، جثمان أيمن أحمد عثمان حامد (18 عاماً)، من بلدة سلواد شرق رام الله وقتل في مواجهات الجمعة.

وانطلق موكب التشييع من أمام مجمع فلسطين الطبي في رام الله، في جنازة عسكرية بحضور رسمي وشعبي. ورفع المشاركون في الجنازة العلم الفلسطيني، وهتفوا مطالبين بالانتقام، واتهمت والدة حامد قوات الاحتلال بإعدام ابنها بدم بارد، حيث تركته ينزف إلى أن فارق الحياة، ومنعت سيارات الإسعاف من الوصول إليه. وأضافت: «كان بصدد إتمام مرحلة الثانوية العامة، وخرج برفقة أصدقائه، قبل أن تقوم قوات الاحتلال بقتله».

وقتل حامد عقب إصابته بالرصاص الحي في الصدر، الذي أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي، المتمركزون داخل أحد الأبراج العسكرية، المقامة بالقرب من قرية عين يبرود، وفي غزة شيع الفلسطينيون جثمان إيهاب عابد (25 عاماً)، بعدما قتلته القوات الإسرائيلية في مواجهات «مسيرات الجمعة» قرب الحدود.

وانطلق موكب التشييع من أمام «مستشفى أبو يوسف النجار»، باتجاه منزل ذويه لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة، قبل أن يصلى عليه في مسجد بدر ويوارى الثرى في مقبرة الشهداء شرق المحافظة وسط صيحات الغضب والاستنكار ضد الجرائم البشعة التي يرتكبها الاحتلال بحق أبناء شعبنا.

كما شيع أهالي بلدة عرابة جنوب غربي جنين، جثمان حمدان العارضة (60 عاماً)، بمشاركة رسمية وأهلية وبموكب عسكري لقوى الأمن.

وسلمت سلطات الاحتلال عارضة بعد احتجاز دام 44 يوماً، في أحد المستشفيات الإسرائيلية.

وطالب المشيعون بالرد على جرائم وعدوان الاحتلال المستمر بحق أبناء شعبنا، مؤكدين ضرورة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام لمواجهة الممارسات الإسرائيلية اليومية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني.
وشارك في مسيرة التشييع محافظ جنين أكرم الرجوب، باسم الرئيس محمود عباس، ووضع الرجوب إكليلاً من الزهور باسم الرئيس على الضريح، مندداً بإرهاب الاحتلال ومستوطنيهم، التي كان آخرها إعدام الشهيد العارضة في البيرة، قائلاً «إن ذلك ما هو إلا دليل واضح على استمرار حكومة الإرهاب والتطرف اليمينية في الإجرام والتطرف في سياسة العدوان المستمر».

قد يهمك ايضا مقتل شاب برصاص الاحتلال شرق رام الله

  قوات الاحتلال تصيب فلسطينية بحجة مهاجمة أحد عناصرها

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنود الاحتلال الإسرائيلي يقتلون فلسطينيين في الضفة الغربية جنود الاحتلال الإسرائيلي يقتلون فلسطينيين في الضفة الغربية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday